Hayati info wiki tafsir al ahlam tafsir holm al kitat

تفسير حلم عضة القطة

تفسير حلم عضة القطة, تفسير حلم قطة تهاجمني وتعضني, تفسير حلم القطط الكثيرة, تفسير حلم القطط الصغيرة الملونة, تفسير حلم امرأة تلد قطة, رؤية القطط الصغيرة في المنام, القط في المنام للمتزوجة, عضة القط في المنام للحامل, تفسير حلم القطة الرمادية.

القطط في المنام ماذا تعني, القط في المنام للمتزوجة, تفسير رؤية القطط في المنام للعزباء, tafsir ahlam, تفسير حلم قطة تلاحقني, تفسير حلم القطط الصغيرة الملونة,tafsir ahlam 9it aswad, رؤية القطط الصغيرة في المنام.

أهم الدلالات والمعاني التي تناولتها رؤية عضة القط أو القطة في الحلم و المنام نظراً لما تورثه هذه الرؤية من فضول في نفس الرائي لمعرفة ما تعنيه هذه الرؤية وما تشير اليه في الحياة الواقعية حيث سنضع هذه المعاني بالاستناد الى ما ذكره أهل تفسير الأحلام بهذا الشأن وفي مقدمتهم الإمام ابن سيرين رحمه الله وغيره من المفسرين.

ما تفسير رؤية القط في المنام ؟

قال الإمام ابن سيرين رحمه الله في تفسير رؤية القط وبيان رموزها بأن القط في المنام يعني الكثير من الرموز في الواقع، فقد تشير رؤية القط في المنام الى صحيفة الأعمال والكتاب الذي يؤتى للمرء فيه أعماله يوم القيامة، وقيل أيضاً بأن القط في الحلم قد يدل على الفرقة والخلاف والتناكر والجفاء لكل من المرأة أو الأبناء أو الأهل كما أن القط في المنام قد يدل على السرقة والوقوع في كبائر المنكرات مثل الزنا والخيانة ونقض العهد والغدر والتجسس، وكانت رؤية القط في بعض الحالات تشير الى الولد اللقيط أي الذي أتى عن طريق الزنا والذي لا يعرف له نسب ولا أب.

وفي بعض المواضع قد تدل رؤية القط أو القطط في الحلم الى شخص لطيف يحبه الجميع لما يملكه من سمت جيد وأدب رفيع وكلام لين أو أنه شخص مرح يحب اللهو واللعب والرقص، ولربما أشارت رؤية القط الى الخصوم والأعداء أو الخدم وانثى القط أي القطة هي اشارة الى امرأة فاسدة خداعة في اليقظة والله أعلم.

ما تفسير رؤية عضة القط في المنام ؟

قال أهل التفسير ومن بينهم الإمام ابن سيرين رحمه الله بأن رؤية عضة القط في المنام تشير في حالات منها الى الحالة السيئة والمكروهة التي يصبح عليها الرائي في اليقظة، فالذي يتعرض لعضة القط في المنام فإنه يمرض ويصاب بعلة في اليقظة، فإن كانت القطة التي عضت الرائي هائجة فإن الرائي يصاب بمرض شديد أما إن كانت هادئة فإن المرض يكون أقل شدة من الحالة السابقة.

عضة القط أو القطة في الحلم

والقط الذي يدخل الى منزل الرائي وعضه في المنام هي اشارة الى اللصوص الذين يقتحمون منزل الرائي في اليقظة ويلحقون الأذى به وأهله والله أعلم وهنا يعرف عدد اللصوص المتوقع دخولهم الى منزل الرائي من عدد القطط إن كانت أكثر من قطة في المنام، وفي بعض الحالات قد تشير رؤية عضة القط الى الحسد والعين فالذي يرى في حلمه بأن القط عضه فإن هذه الرؤية تشير الى تعرض الرائي للحسد والاصابة بالعين في اليقظة ولهذا عليه أن يحصن نفسه جيداً بالأذكار والورد القرآني.

وذهب أهل التفسير الى أن رؤية عضة القط في المنام قد تشير في بعض الحالات الى الكيد والبطش والضرر من الخصوم والأعداء خاصة إن كان للرائي خصم أو منافس في واقع، فالذي يرى في حلمه بأنه تعرض لعضة القط فإن هذه الرؤية تشير الى الضرر والأذى الذي يلحقه الخصوم والأعداء بالرائي في الحياة الواقعية، وعضة القطة هي اشارة الى كيد النساء ومكرهن في اليقظة والله أعلم.

المزيد من التفاسير حول عضة القطة في المنام

  1. عندما يشاهد مجموعة كبيرة من القطط التي تحيط به في المنزل، فهي من الأحلام التي تشير إلى وجود أناس يحيطون ولكنهم يكنون له الشر والبغيضة، وعليه الحذر منهم.  ما هو تفسير رؤية القطط في المنام لكبار الفقهاء؟
  2. ومن رأى أنه يقوم بإبعاد القط عنه بعد أن يحاول الإعتداء عليه، فإنه دلالة على إنه سيتخلص من الهموم والمشاكل، وأنه سوف يتخلص من خصومه وأعدائه، وهي ربح له وانتصار له على الأعداء.
  3. ومشاهدة القطة التي تكون ساكنة في منامها، وتوجد في بيت الرائي، فهي دليل على الحصول على الراحة والسعادة الكبيرة والهناء، وأن الرائي سوف يعيش أيام سعيدة في الواقع.
  4. وتعد مشاهدتها بالنسبة للراجل تكون دلالة على أنه سيرزق بالزوجة الصالحة، والتي تسعده وتفعل له ما يرضيه، كما أنها دليل على أنه يتم رزقه بالأولاد الصالحين، والتي تكون لهم أم أصيلة ذات مبادئ عالية. اعرف أكثر عن دلالات رؤية القطط  في المنام

تفسير حلم قطة تعضني

تعتبر هذه الرؤية واحدة من الرؤى التي تحمل الكثير من المعاني، حيث إن العضة في المنام، تدل على التعرض للحقد والكراهية من بعض الأشخاص المقربين له، وأنه يحيط به الكثير من الأناس.
رأى الإمام ابن سيرين بأنه إذا رأى أحد الأشخاص القطة في المنام فهي إشارة إلى الكره والبغض، وهو أيضًا حالة سيئة سوف يتعرض بها الحالم في الواقع.
ورأى أيضًا أنه في حالة مشاهدة القط في الحلم، وقام بالهجوم عليه داخل المنزل، إنها تكون إشارة إلى مرض الحالم، وربما يصاب بمرض مزمن، وتختلف على حسب شكل القط، فإن كانت القطة مفترسة، دل ذلك على المرض المزمن والشديد، وأما لو كانت قطة هادئة، وقامت بعضه دل على مرض خفيف وسيمر بسلام.

المزيد من التفاسير في ملف كامل: تفسير الأحلام والرؤى

وإن كانت الرؤية عبارة عن مشاهدة القطة داخل المنزل، وتقوم بمهاجمة الحالم، فهي إشارة إلى وجود الكثير من الحاقدين حول الرائي، وهي بالأخص من السيدات، كما أنها تعبر عن وجود أحد الأشخاص الذين يغتابونه. كل ما لا تعرفه عن تفسيرات رؤية عضة القطة في المنام

تفسير حلم عض القطط

وإن كانت من القطط الغريبة، والتي دخلت عليه منزله وقامت بعضه، فإنها تشير إلى وجود سيدة تمكر به، وتحاول أن تكيد به، وتنجح في ذلك بالفعل. أما إن شاهد مجموعة كبيرة من القطط، والتي تقوم بالإعتداء على منزله، فهي لصوص كثيرة، ويختلف عددهم على حسب عدد الحيوانات الموجودة في الرؤية، وأنه قد سيتعرض للخسارة والسرقة، والله أعلى وأعلم.

  • القطط في المنام ماذا تعني
  • القط في المنام للمتزوجة
  • تفسير رؤية القطط في المنام للعزباء
  • tafsir ahlam
  • تفسير حلم قطة تلاحقني
  • تفسير حلم القطط الصغيرة الملونة
  • tafsir ahlam 9it aswad
  • رؤية القطط الصغيرة في المنام

مراجع: 

1- كتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
2- معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.

والله أعلم.

يمكنك الإضافة من خلال التعليق أسفل الصفحة.

لا تنسوا المشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي.

تفسير حلم التفاح الاحمر tafsir ahlam

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق