Hayati info wiki al3ab video gamesgoogle chrome dinosaure game

لعبة ديناصور جوجل كروم

لعبه ديناصور جوجل كروم هذه اللعبة إدمانية وترفيهية فهي تعتبر واحدة من أفضل العاب جوجل المعروفة حيث يمكنك أن تلعبها في حالة إنقطاع الإنترنت وتمتع بيها عندما يعود الإنترنت مرة ثانية، حيث يوجد الكثير من المستخدمين المدمنون لهذه اللعبة وهي طريقة لعبها قفز الديناصور على أشجار الصبار ولكن تزداد سرعة اللعبة مع مرور الوقت ويزيد أيضا التحدي معها وذلك من أجل ربح مجموعة كبيرة من النقاط.

لعبة الديناصور في جوجل كروم

معظم مستخدمي الانترنت يقضون أوقاتهم على المتصفحات ومن أشهرها جوجل كروم ، فقد أصبح لا حاجة إلى الاستعانة بالكثير من البرامج الأخرى من أجل النفوذ إلى خدمات الانترنت المختلفة. ولكن عند فقدان اشارة الاتصال بالانترنت فإن هذا المتصفح يصبح من دون أي فائدة، بل يجعل المستخدم يفقد صبره وتركيزه. إلا أن شركة جوجل كان عندها الحل لمثل هذه الحالات وقامت بإضافة لعبة خفية في داخل متصفحك جوجل كروم وأنت لا تدري عنها، لمساعدتك وتسليتك في الفترة التي يفقد فيها حاسوبك الاشارة بالانترنت.

 

كيفية تفعيل لعبة جوجل كروم الخفية

عند فقدان الاتصال بالانترنت تظهر صفحة الخطأ التي تحتوي على شخصية كرتونية على شكل “ديناصور” صغير على الشاشة، تدل على أن الاتصال بالانترنت غير موجود.

لبدأ اللعبة، كل ما عليك هو الضغط على زر المسافة “Space” في لوحة المفاتيح ليقفز الديناصور على الفور من ثم يظهر مسار ركض في نفس صفحة فقدان الاتصال بالانترنت، ويبدأ الديناصور بالركض، وكل ما يحتاجه المستخدم هو تجنب الاصطدام بأي شجر لإتمام اللعبة والوصول إلى أعلى نقاط، عن طريق القفز من فوقها بواسطة زر المسافة.

اللعبة تمنح اللاعبين أصوات احتفالية عند الحصول على كل 100 نقطة. ولكن لسوء الحظ، فإن درجاتك تختفي بعد تحديث الصفحة. كما ويمكن لمستخدمي الهواتف الذكية التمتع بهذه اللعبة، من خلال تطبيق كروم على الأندرويد والآيفون من خلال لمس الشاشة فقط عند ظهور الديناصور.

ولكن توجد مشكلة عند عودة الإتصال بالإنترنت سو يتم قطع هذه اللعبة وسوف يعود الموقع الذي كنت تتصفحه ولذلك سوف يتم قطع التحدي الذي تكون فيه، وإذا أردت أن تعود مرة أخرى للعبة لن تستطيع لأنها تعمل في حالة إنقطاع النت فقط ونحن في هذا المقال سوف نقدم لكم 3 طرق تستطيع من خلالها تشغيل اللعبة حتي لو كان الإنترنت متصل لديك.

⦁ تشغيل اللعبة من خلال روابط خارجية

نحن نعرف جميعا أن متصفح كروم مفتوح المصدر ولذلك تم إستخلاص جزء من اللعبة من شفرة المصدر حيث تم تشغيلها حتي لو كان الإنترنت يعمل وتستطيع الآن تشغيل اللعبة في حالة إتصال الإنترنت، وتستطيع أن تقوم بزيارة الروابط التالية من أجل إستبدال شخصية الديناصور بشخصيات أخرى.
شخصية الوحش من هنا
شخصية السمكة من هنا
شخصية الفأر من هنا
شخصية الذئب من هنا  

لعب اللعبة من خلال برمجة لغة Scratch

يوجد على الويب الكثير من الإصدارات في هذه اللعبة حيث تم إنشائها من قبل العديد من مطوري اللعبة وأيضا المبرمجين ولكن نحن إختارنا مشاركة النسخة المكتوبة بلغة البرمجة Scratch وتستطيع لعبها من هنا ولكن يجب العلم أنها تحتاج إلي دعم مشغل الفلاش من أجل تشغيلها. 

تشغيل اللعبة عن طريق قطع الإنترنت من على صفحة محددة في المتصفح

عزيزي القارئ إذا كنت لا ترغب في تشغيل اللعبة من خلال روابط خارجية يمكنك الآن تشغليها عن طريق النت عن صفحة محددة في متصفح جوجل كروم، فبعد إيقاف النت عليها وإعادة الدخول مرة أخرى سوف تظهر لكم اللعبة بشكل عادي ويمكنك تشغليها بدون الحاجة إلى قطع النت من حاسوبك.
الطريقة هي : قم بالدخول إلى أي موقع في متصفح جوجل كروم وبعد ذلك قم بالضغط على هذه المفاتيح  Ctrl + Shift + I لكي تفتح لوحة أدوات المطور، وبعد ذلك قم بالدخول إلى علامة التبويب Network ثم قم بالبحث عن خيار Offline وقم بالضغط عليه وبعد ذلك قم بمحاولة إعادة الدخول مرة ثانية إلى نفس الصفحة وسوف تجد أن الإنترنت قطع عنها وسوف تظهر لك اللعبة.

google chrome dinosaure game

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق