Hayati info wiki al siyaha hijra immigration visa dominicain

الهجرة الى دولة دومينيكا

الهجرة الى دولة دومينيكا, فيزا دومينيكا, الزواج في جمهورية الدومينيكان, كم عدد الدول التي لها حدود مع دومينيكا, ويكيبيديا الدومينيكان, اللغة الرسمية لجمهورية الدومينيكان, جمهورية الدومينيكان المسافرون العرب, قوة جواز سفر كوبا, الطلاق في الدومينيكان.

ما هي دولة دومينيكا؟

دومينيكا (بالإنجليزية: Dominica، وبالفرنسية: Dominique) هي جزيرة في البحر الكاريبي. يجاورها إلى الشمال والشمال الغربي غوادلوب ومن الجنوب الشرقي مارتينيك. تبلغ مساحتها 754 كم2 (291 ميل مربع)، أعلى نقطة في البلد هي مورن ديابلوتان بارتفاع 1,447 م (4747 قدم). يبلغ تعداد سكان كومنولث دومينيكا 72500 تقريباً. العاصمة هي روسو.

تلقب دومينيكا بجزيرة الطبيعة في الكاريبي لجمالها الطبيعي غير الملوث. هي أصغر جزيرة في جزر الأنتيل الصغرى، ولا تزال تتشكل بالنشاط البركاني الحراري من باطن الأرض، كما يتضح من ثاني أكبر بحيرة تغلي في العالم. تتميز الجزيرة بالغابات المطيرة الخصبة الجبلية، وكونها موطناً للعديد من الحيوانات والنباتات النادرة. توجد مناطق أقل رطوبة في الساحل الغربي، لكن يمكن توقع هطول أمطار داخلية غزيرة. ببغاء سيسيرو (المعروف أيضا باسم الأمازون الامبراطوري) هو طير الجزيرة الوطني ويظهر على العلم الوطني. يعتمد اقتصاد دومينيكا اعتمادا كبيرا على كل من السياحة والزراعة.

أطلق كريستوفر كولومبس على الجزيرة اسم اليوم الذي لمحها فيه، يوم الأحد (دومينيكا في اللاتينية) في 3 تشرين الثاني / نوفمبر 1493. في المئة سنة التالية لوصول كولومبوس، ظلت دومينيكا معزولة حتى استقر فيها الكاريبيون وتزايدت أعدادهم بعد طردهم من الجزر المحيطة من القوى الأوروبية التي دخلت المنطقة. تخلت فرنسا رسميا عن دومينيكا إلى المملكة المتحدة في عام 1763. شكلت المملكة المتحدة حكومة وجعلت من الجزيرة مستعمرة في عام 1805.

جرى تحرير العبيد في عموم الإمبراطورية البريطانية في عام 1834 وفي عام 1838 أصبحت دومينيكا أول مستعمرة بريطانية في منطقة البحر الكاريبي تمتلك أغلبية من أصل أفريقي في السلطة التشريعية. في عام 1896، فرضت المملكة المتحدة سيطرتها المباشرة من جديد على دومينيكا، وحولتها إلى مستعمرة للتاج. بعد نصف قرن، أي من 1958-1962، أصبحت دومينيكا مقاطعة من اتحاد جزر الهند الغربية الذي لم يعمر طويلاً. في عام 1978، أصبحت دومينيكا دولة مستقلة.

برنامج المواطنة والمزايا دومينيكا

تأسس برنامج دومينيكا للمواطنة عن طريق الاستثمار منذ عام 1993 كي تستطيع الدولة تعزيز اقتصادها. فقد مكَّن هذا البرنامج الدولة من زيادة استثماراتها المباشرة في قطاعات مثل الصحة والتعليم والزراعة والبنية التحتية.

قد تم توضيح برنامج المواطنة عن طريق الاستثمار في اللوائح التي نشرت والمتوافقة مع القسم 101 من الدستور والقسمين 8 و20 (1) من قانون المواطنة.

تُمنح المواطنة لمقدمي الطلبات المؤهَّلين الذين يستوفون الشروط خلال فترة تتراوح بين 4 و 5 أشهر دون شروط توجب الإقامة في البلاد. وبمجرد أن يُمنح الشخص المواطنة يصبح مواطناً مدى الحياة.

المتطلبات

للتأهل للحصول على المواطنة، يجب على مقدمي الطلبات الخضوع لعملية صارمة لاستكمال إجراءات العناية الواجبة. هذا بالإضافة إلى تقديم مساهمة مالية من خلال إحدى هاتين القناتين:

  1. مساهمة مالية غير قابلة للاسترداد في الصندوق الحكومي
  2. شراء عقار في أحد المشروعات السكنية المعتمدة من قبل الحكومة وسداد الرسوم الحكومية المعمول بها

كيف يمكن الهجرة إلي دومينيكا؟

كيف يمكن الحصول علي الإقامة الدائمة و جواز سفر هذا البلد؟ ما هي شروط الهجرة إلي دومينيكا؟ للحصول علي الإجابة لهذه الأسئلة و أسئلتكم الأخري كونوا معنا حتي نهاية هذا المقال.  اليوم دومينيكا جذبت إنتباه العديد من المقدمين الطلب الهجرة لأن فتحت هذه الجزيرة أبوابها الحدودية أمام الجميع تقريباً. لمزيد من المعلومات حول شروط الهجرة إلي دومينيكا يمكنكم زيارة موقع مؤسسة MIE الإستشارية و من خلال قراءة مقالاتنا الأخري حول هذا الموضوع و أيضاً البلاد أخري و مقارنتها مع شروطكم الخاصة تختارون البلد الأفضل. يمكنكم أيضاً الإتصال من خلال  أرقام الموجودة في الموقع و طلب إستشارة مجانية دون دفع أي تكاليف من خبراء و مستشارين هذه المؤسسة.

شروط الهجرة إلي دومينيكا

للهجرة إلي أي بلد يجب علي المقدم الطلب بمعرفة عن شروط العامة لذلك البلد الذي في هذا القسم نشرح لكم معلومات عامة عن دومينيكا. تعد دومينيكا ثاني أكبر دولة في منطقة البحر الكاريبي. تتكون دومينيكا من المدن مثل سان كريستوبال (San cristobal )، سانتياغو (Santiago)، سانشيز (Sanchez، لا فيغا (La vega)، موانئ باراهونا (Barahona) و سانتو دومينغو (Santo Domingo) و مونتي كريستي (Monte Cristi). تنقسم الجمهورية الدومينيكية إلى أربع ولايات. نظراً للعدد الكبير من السياحون، فإن شاطئ بونتا كانا لها أكثر الفنادق ازدحاماً. معدل البطالة في هذا البلد تكون أعلى من 15 ٪.

الهجرة إلي دومينيكا من خلال العمل 

مقدمين الطلب الذين يعتزمون العمل في دومينيكا يجب الحصول علي تصرح العمل قبل كل شئ. يتم منح تصرح العمل شريطة لذلك أن مدة التوظيف المقدم الطلب تكون لمدة أكثر من 6 أشهر.

المستندات التالية مطلوبة للحصول علي تصريح العمل (LI 12) في دومينيكا:

  • شهادة طبية تثبت صحة مقدم الطلب طوال السنوات الثلاث الماضية
  • خطاب صاحب العمل تشمل هذه المواضيع: نوع الوظيفة، الأجر (يومي، أسبوعي، شهري)، قبول مسؤولية الموظف، عقد عمل لمدة عام
  • تأييد من قسم الشرطة بشأن ملف القضية لمقدم الطلب
  • إثبات تذكرة العودة أو وجود رسوم العودة
  • قطعتين من صورة جواز السفر
  • رسوم الطلب: 295 دولار
  • وثيقة الزواج
  • خطابات العمل لمقدم الطلب
  • جواز سفر مقدم الطلب مع ما لا يقل عن 6 أشهر
  • خطاب القدرة المالية
  • نموذج الطلب

 الهجرة إلي دومينيكا من خلال الدراسة

الجامعات و الكليات في دومينيكا لديهم شعيبية كبيرة بين الطلاب الدوليين. تعرف كلية الحكومية بإسم Clifton Community College. كما تقدم جامعات West Andy و المدارس الإنجليزية  و الأمريكية دورات للطلاب المحليين  و الدوليين. جامعة روس هي جامعة طبية كبيرة  و معروفة في المنطقة و جامعة كليمسون تحظى بشعبية كبيرة لدراسة علم الأحياء. يجب علي الطلاب الذين يعتزمون الدراسة في إحدي الجامعات دومينيكا يقومون بإجادة اللغات الإنجليزية و الفرنسية. لأن هذه اللغات هن من اللغات الأم و يتكلمون معظم الناس في هذا البلد بهذه  اللغات. متاحة أيضاَ معظم المجالات في الجامعات باللغة الإنجليزية. تقع معظم الجامعات في المدن الرئيسية مثل All Saints و Roseau  و كلية دومينيكا الحكومية  و بورتسموث. يمكن لطلاب التقدم للحصول علي تأشيرة دومينيكا إذا كانوا حاصلين علي القبول من إحدي الجامعات دومينيكا. معظم الطلاب يستخدمون السكن الطلاب الذي تقع في صحن الجامعة أو يقومون بإستئجار الشقق في قرب من الجامعة. يجب علي الطلاب بإثبات أن لديهم الدعم المالي لتغطية الرسوم الدراسية و هذا يشمل تكاليف الدراسة و المعيشة و التأمين الصحي. بعض الطلاب الدوليين يقومون بالعمل أثناء الدراسة. تتراوح تكاليف الدراسة في دومينيكا بين 4000 إلي 7000 دولار في السنة للطلاب المحليين في مختلف المجالات و 11000 إلي 16000 جولار في السنة للطلاب الدوليين.

الهجرة إلي دومينيكا من خلال الإستثمار

منذ عام 1993 بدأت برنامج مواطنة دومينيكا من خلال الإستثمار لجميع المقدمين الطلب الذين يعتزمون الهجرة إلي هذا البلد. من خلال هذا البرنامج يمكن لمقدم الطلب مع عائلته بالإتخاذ جواز سفر دومينيكا لمدة 4 إلي 6 سنوات من دون حاجة بالحضور في هذا البلد. مع الحصول علي هذا الجواز السفر يمكن لمقدم الطلب بالسفر إلي أكثر من 115 بلاد بما في ذلك جميع بلاد الإتحاد الأوروبي و سويسرا و سنغافورة و هونغ كونغ دون حاجة إلي الحصول علي التأشيرة. لأن الإستثمار في دومينيكا لا يحتاج إلي حضور المقدم الطلب فليس أيضاً من الضروري إجادة اللغة و خبرة العمل و شروط السن و شهادة الدراسة. أيضاَ للمقدمين الذين لن يسكنوا في هذا البلد يكونون معفين من دفع الضرائب. لكن بعد عام 2016 تغيرت القوانين للإستثمار. وفقاَ لقوانين الجديدة من المؤهلات المطلوبة هو أن لايقل سن المقدم الطلب من 18 عاماَ. الإستثمار في دومينيكا يمكن أن يكون بشكل شراء العقارات و الإستثمار العقاري أو يكون بشكل الإستثمار في صندوق الدولة الدومينيكية.

لهجرة إلي دومينيكا من خلال الولادة

نشرح لكم في هذا القسم من شروط الهجرة إلي دومينيكا، الهجرة من خلال الولادة. تختلف قوانين في بلاد مختلفة في الخصوص الولادة الطفل و منح الجنسية من خلال هذا الطريق. كل البلاد يتبعن إما من نظام الدم إما من نظام التربة. هناك قليل من البلاد الذين يتبعون من نظام التربة لمنح الجنسية لطفل المولود بما في ذلك أمريكا و البرازيل و فنلندا. في هذه البلاد بغض النظر عن جنسية الوالدين يتم منح الجنسية لطفل المولود بمجرد ولادته في تربة ذلك البلد. دومينيكا تتبع من النظام التربة و في بعض الأحيان حتي تتبع من نظام الدم لمنح الجنسية. دومينيكا تقبل أيضاَ الجنسية المزدوجة أيضاً.

لهجرة إلي دومينيكا من خلال الزواج

في هذا القسم من المقالة شروط الهجرة إلي دومينيكا تتم مراجعة الهجرة من خلال الزواج. كما تعلمون في معظم البلاد إحدي طرق الحصول علي الإقامة و الجنسية في ذلك البلد تكون هي الزواج من إحدي مواطنين البلد. مقدمين الطلب الحصول علي الإقامة الدائمة في دومينيكا من خلال الزواج يجب يعلمون أن دومينيكا لها قوانين و شروطها الخاصة في الخصوص هذا الموضوع. إذا إمرأء الأجنبية تزوجت مع إحدي مواطنين دومينيكا يمكنها بالحصول علي الإقامة و الجنسية دومينيكا. لكن إذا تزوج رجل الأجنبي مع إمرأة دومينيكية لايمكنه الحصول علي الإقامة و الجنسية دومينيكا مباشراً.

لهجرة إلي دومينيكا من خلال اللجوء

من شروط الهجرة إلي دومينيكا يمكن الإشارة إلي الهجرة من خلال اللجوء. يكون هذا الطريق من الطرق أكثر مخاطرة و لها مشاكل عديدة الذي لن تنصح بكم هذه المؤسسة بالتقدم من خلالها و لن تعطي أي خدمات في الخصوص هذا الموضوع. طلب اللجوء في دومينيكا لها قوانين و شروطها الخاصة الذي نشرح لكم في التالي. مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين منح التصريح الحصول علي لجنة اللاجئين الذي وفقاَ لهذا يسمح لحكومة دومينيكا بمراجعة ملف المتقدمين. يجب علي الطالبين اللجوء بتقديم طلب اللجوءهم  بمجرد وصولهم إلي الحدود دومينيكا إلي ضابط الشرطة و يمكن لمقدم الطلب أن يسكن في مخيمات حتي يتم مراجعة ملفه.

الهجرة إلي دومينيكا  

تمت تحليل شروط الهجرة إلي دومينيكا، معلومات عامة عن هذا البلد، الهجرة إلي دومينيكا من خلال طرق المختلفة بما في ذلك من خلال العمل و الدراسة و الإستثمار و الولادة و الزواج و اللجوء في هذه المقالة بشكل علمي. إذا كنتم من المقدمين الطلب للهجرة إلي دومينيكا فننصحكم بتقوموا بالإستشارة مع محامي الهجرة الخبير في هذا المجال و قبل إتخاذ أي قرار قوموا بتحليل جميع قوانين و شروط الهجرة إلي دومينيكا. اليوم العديد من المقدمين الطلب الذين يعتزمون الهجرة إلي هذا البلد يختارون الإستثمار و ريادة الأعمال من بين طرق المختلفة. بعبارة أخري يمكن القول من بين طرق المختلفة للهجرة إلي دومينيكا الإستثمار تكون طريق الأفضل و بالتأكيد أن اللجوء تكون من أسوأ الطريق بسبب مشاكل و المخاطر الكبيرة.

معلومات عن جواز السفر جمهورية الدومينيكان

  1. لكل من يحمل جواز السفر الدومينيكي يمكنة السفر إلى كل من منطقة الشنغن والمملكة المتحدة بكل سهولة بدون الحصول على فيزا مسبقة.

  2. احتلت دومينيكا المرتبة 41 في عام 2016 من حيث القوة وتكمن في السفر بدون فيزا أو السفر بفيزا فور الوصول إلى ما يبلغ 119 بلد وإقليم.
  3. يعد جواز السفر الدومينيكي هو جواز سفر كاريكوم وهذا بسبب تواجد دومينيكا كعضو في المجموعة الكاريبية.
  4. جواز سفر جمهورية دومينيكا يتم اصداره للمواطنيين بغرض السفر الدولي من قبل كومنولث دومينيكا.

الحصول على جواز سفر جمهورية الدومينيكان

  1. صلاحية جواز السفر تصل إلى 10 سنوات وهي قابلة للتجديد ويتم التجديد بسهولة مقابل مبلغ من المال كرسوم إدارية.
  2. تستغرق الإجراءات حوالي 8 شهور للحصول علي الجنسية وجواز السفر.
  3.  كومولوث دومينيكا قامت بانشاء برنامج للجنسية بالاستثمار ويمكن الحصول على الجنسية الدوميناكية عن طريق تسديد مساهدة للحكومة الدومينيكية غير مستردة.
  4. هناك الكثير من الإجراءات التي تقوم بها للحصول على جواز السفر منها معالجة الطلب وعمل المقابلة.

طريقة الحصول على جنسية دومينيكا

الحصول على الجنسية بسيط. كان من الضروري أن تذهب من خلال ثلاث مراحل مطابقة التي توجد في العديد من البلدان تصريح إقامة – تسجيل الإقامة – الدائمة التجنس.

التعديلات التي أدخلت على قانون جمهورية الدومينيكان (الجنسية) زيادة مدة الإقامة في البلاد. أولا، تحتاج إلى إصدار تصريح إقامة للعيش في جمهورية الدومينيكان سنتين. ثم يمكنك البدء في تقديم طلب للحصول على الإقامة الدائمة في بلد الإقامة سوف تضطر إلى العيش أكثر لمدة خمس سنوات وفقط بعد هذه الفترة يمكن للشخص تقديم طلب للحصول على الجنسية فورا.

الجوانب الإيجابية من الحياة في البلاد مناخ جيد القرب من منطقة البحر الكاريبي, الولايات المتحدة الأمريكية ومن المفهوم سنوات عديدة من الانتظار للحصول على جواز سفر الدومينيكان.

الدول التى لا تحتاج الى تأشيرة لحاملى جواز السفر الدومينيكان

 السفر بدون تأشيرة وتشمل أندورا/أنتيغوا وبربودا/أرمينيا/النمسا/جزر البهاما/مملكة البحرين/بنغلاديش/بربادوس/روسيا البيضاء/ بلجيكا

بوليفيا/البوسنة والهرسك /بوتسوانا /البرازيل/بلغاريا/كمبوديا /الرأس الأخضر/ كولومبيا/جزر القمر /كوستاريكا

كرواتيا/كوبا/قبرص/جمهورية التشيك/الدنمارك/جيبوتي/الإكوادور/ مصر/أستونيا /فيجي/إيران

فنلندا/فرنسا/الغابون /غامبيا/جيورجيا/ألمانيا/اليونان /غريناداغينيا /بيساو /غيانا/ هايتي/ هنغاريا/آيسلندا/الهند/إندونيسيا

أيرلندا/الكيان الصهيوني/ايطاليا/جامايكا/الأردن/كيني/اقرغيزستان/ لاوس/لاتفيا/ليسوتو/ ليختنشتاين/ ليتوانيا/لوكسمبورغ

مدغشقر/مالاوي /ماليزيا/جزر المالديف /مالطا/موريتانيا /موريشيوس/ ميكرونيزيا/ موناكو/موزمبيق /نيبال

هولندا/نيغاراغوا/النرويج/بالا/بنما/بيرو/الفلبين/بولونيا/البرتغال/قطر/رومانيا/رواندا/ سانت كيتس ونيفيس

سانت لوسيا/سانت فنسنت وجزر غرينادين /ساموا /سان مارينو/سيشيل/ سنغافورة/سلوفاكيا/سلوفينيا

جزر سليمان /الصومال/ كورية الجنوبية/إسبانيا/سيريلانكا /سورينام/ سوازيلاند/ السويد/سويسرا

تنزانيا/تيمور الشرقية /توغو/تونغا ترينداد وتوباغو/ تركيا/توفالو/ أوغندا/أوكرانيا

أوروغواي/ فانواتو/مدينة الفاتيكان/ فنزويلا/ زامبيا/زيمبابوي /المملكة المتحدة والدول التابعة للتاج البريطاني

  • متطلبات التأشيرة السياحية

  1. صورة شخصية بحجم يصلح لجواز السفر تأشيرة السياحة الى الدومينيكان.
  2. جواز سفر ساري المفعول به صفحة فارغة بالكامل.
  3. إثبات على وجود أموال كافية للإقامة.
  4. استمارة الطلب.
  5. دفع رسوم التأشيرة.
  6. عند تقديم الطلب بالبريد، يتم ختم المظروف وكتابة العنوان الشخصي عليه.
  7. المدة شهرين او 60 يوم مدة التأشيرة
  8. السعر 15 يورو.

al hijra al siyaha visa dominique

  • 2 votes. Average: 5.00 / 5.

إضافة تعليق