Hayati info wikial siyaha hijra alhijra ila australia 2020

الهجرة الى استراليا 2020

الهجرة الى استراليا 2020, الهجرة الى استراليا من تونس, الهجرة إلى كندا, مصادر الهجرة نحو أستراليا, المهن المطلوبة في استراليا 2020, reach immigration, السفر إلى استراليا للعمل, طلب اللجوء الى استراليا عبر الانترنت, الهجرة الى كندا للمتزوجين, اخبار استراليا الان, استراليا.

مرحبا بكم في الدليل شامل للهجرة الى استراليا 2020 بالتفصيل، و هذا لأن أستراليا تعد وجهة مفضلة للمغتربين، فمن المحتمل أنك انت قد تفكر أيضًا في الهجرة إلى أستراليا. إذن في هذا المقال المفصل سوف تتعرف على أهم شروط، تكاليف، انواع الهجرة إلى أستراليا.

لماذا الهجرة الى استراليا؟

يتم تصنيف مدن أستراليا باستمرار في قائمة أفضل 30 مدينة من حيث جودة الحياة في جميع أنحاء العالم كل سنة. الحياة في استراليا افضل بكثير من الحياة في امريكا بسبب العديد من المعطيات.

فقد أصبحت تكاليف المعيشة في مدن مثل سيدني وملبورن وبيرث معقولة للمغتربين، خاصة بسبب الدخل الفردي المرتفع في استراليا، فالراتب الادنى في استراليا في الساعة يقدر ب 19.49 دولار أمريكي، بينما في الولايات المتحدة الأمريكية فإن الراتب الادنى للساعة هو 7.25 دولار أمريكي. و من هنا يتجلى الفرق بين البلدين و لمذا تعد استراليا افضل مكان للهجرة في العالم. كما ان هذه الاخيرة تتمتع بالتنوع المناخي مثل الولايات المتحدة الأمريكية.

كان الانتقال إلى أستراليا حلمًا لأجيال من الناس من أوروبا وآسيا، الذين يشكلون جزءًا كبيرًا من الأجانب المقيمين في البلاد. علاوة على ذلك ، فقد كانت تقليديًا الوجهة المفضلة للطلاب والمهنيين الشباب من جميع أنحاء العالم ، الذين ينتقلون إلى أستراليا لبضع سنوات بتأشيرة عطلة العمل، و التي تدعى باللغة الانجليزية Working Holiday Visa.

ليس جمال أستراليا الطبيعي وشواطئها، او أسلوب حياتها المريح العامل الوحيدة الذي يدفع الكثير من الناس إلى الهجرة إلى أستراليا. فيأتي البعض للعمل، والكثير منهم يأتون لحياة جديدة وأفضل. مهما كانت دوافعك للهجرة إلى أستراليا، فسوف يسعدك أن تعرف أن العديد من مدنها الرئيسية تحتل دائمًا المرتبة الـ 30 الأولى من حيث جودة الحياة في الدراسات و الأبحاث الدولية. بالإضافة إلى ذلك ، تحتل استراليا المرتبة الخامسة لأفضل وجهات المهاجرين حول العالم.

شروط الهجرة الى استراليا

الهجرة الى أستراليا قائمة منذ القدم، و هو ما جعل هذه الاخيرة تقدم مجموعة متنوعة من أنواع التأشيرات الهجرة او العمل. على الرغم من أنه سيكون من المستحيل التعامل معهم جميعًا هنا، إلا أننا سنقدم نظرة عامة قصيرة على الفئات الرئيسية الثلاث ذات الصلة بالمهاجرين و العمال المهرة الذين يخططون للعمل في أستراليا.

اولا يجب ان تعلم، ان هناك قائمة من المتطلبات الأساسية التي يجب على جميع المتقدمين توفيرها ، بغض النظر عن الفئة. تشمل هذه الشروط:

  • إجادة اللغة الإنجليزية: يعد إختبار اللغة الانجليزية مثل إختبار الأيلس، او التوفل و غيرهم من اهم شروط الهجرة الى استراليا.
  • المهارات و / أو المؤهلات و / أو الخبرة العملية ذات الصلة إما بمهنة مُرشحة في قائمة المهن الماهرة في أستراليا ، أو لصاحب العمل الذي سوف يقوم بكفالتك.
  • الصحة: يجب على جميع المتقدمين للحصول على تأشيرة دائمة و حتى بعض المتقدمين للحصول على تأشيرة مؤقتة (حسب مهنتهم) تلبية متطلبات صحية معينة. سيتم تحديدها في نموذج طلب التأشيرة. إذا طُلب منك احضار فحص صحي قبل القدوم إلى أستراليا ، فاستشر أقرب سفارة أو قنصلية أسترالية للحصول على قائمة بالأطباء المعتمدين.
  • بيان القيم الأسترالية: بتوقيعك على بيان القيم الأسترالية ، فإنك تشير إلى أنك على استعداد لقبول طريقة الحياة الأسترالية والامتثال للقوانين المحلية.
  • السن: اهم شروط الهجرة الى استراليا هو سن المترشح الذي يجب ان لا يتجاوز 45 سنة.

يمكنك من خلال هذا الرابط ادناه من موقع الهجرة الرسمي الى استراليا من حساب عدد النقاط التي يمكن الحصول عليها، و تجدر الإشارة الى ان اقل عدد من النقاط الواجب التحصل عليها هو 60 نقطة على الاقل. اذن قبل التفكير في البدء في إجراءات الهجرة الى استراليا سيكون من الجيد ان تقوم بهذا الاختبار من هنا: سلم تنقيط الهجرة الى استراليا

تكاليف الهجرة الى استراليا بالتفصيل

عندما يتم استدعائك من قبل دائرة الهجرة من اجل اكمال اجراءات الهجرة الى استراليا، فسيتوجب عليك دفع تكاليف و رسوم الهجرة الى استراليا و هي كالتالي:

رسوم تأشيرة الهجرة الى استراليا (تدفع إلى الحكومة الأسترالية في نهاية العملية)

  • مقدم الطلب الرئيسي: 3755 دولار أسترالي
  • المتقدم الثانوي مثلا الزوجة: 1875 دولار أسترالي
  • الطفل أقل من 18 عامًا: 940 دولارًا أستراليًا

في هذه المرحلة أيضا، ستحتاج إلى إجراء فحوصاتك الطبية وإجراءات آخرى مع الشرطة المحلية للتحقق من سجلك الجنائي بحيث ستقوم بتخصيص أموال لذلك توقع أن تدفع ما بين 200 دولار و 450 دولار أسترالي إضافية.

ما هي الرسوم الأخرى التي أحتاج إليها للهجرة إلى أستراليا في عام 2020 ؟

مع منحك تأشيرة الدخول الى استراليا، ستحتاج الآن إلى دفع رسوم اخرى من اجل الرحلات والشحن والإقامة وكل ما هو مطلوب في بناء حياة جديدة في أستراليا.

و كدليل تقريبي، عليك أن تدفع ما بين 5000 إلى 9000 دولار إذا كنت تريد شحن محتويات منزلك بالكامل، على الرغم من أن المهاجرين عادةً يبيعون ممتلكاتهم ويتطلعون إلى شراء عقارات جديدة بمجرد العثور على مكان جيد للعيش فيه.

كم من المال احتاج للهجرة الى استراليا؟

بالنظر إلى ما ورد أعلاه و جمعنا لجميع التكاليف الاخرى مثل الرحلات الجوية، يجب أن يكون لديك ميزانية جيدة من اجل الهجرة إلى أستراليا من الآن وحتى ثلاثة أشهر بعد الوصول و هي حوالي ما بين 15000 دولار أسترالي و 30،000 دولار أسترالي لعائلة مكونة من أربعة أفراد. يتوقع مقدمو الطلبات المنفردين تخصيص أموال في حدود 7000 دولار أسترالي إلى 10 آلاف دولار أسترالي. و طبعا كل هذا يتوقف على متطلبات نمط حياتك الفردية.

كيفية الهجرة الى استراليا

كما اشرنا آنفا، فهناك العديد من انواع التاشيرات للهجرة الى استراليا التي يمكنك مراجعتها من الموقع الرسمي، و في موقع كليب اكسيس قمنا بجمع افضل التاشيرات للهجرة الى استراليا مقسمة على جزأين:

الهجرة الى استراليا بعقد عمل

إذا كان لديك بالفعل عرض عمل في أستراليا ، فستتقدم بطلب للحصول على تأشيرة هجرة مدعومة من صاحب العمل وسيقوم صاحب العمل المرتقب بتقديم طلب للحصول على هذه التأشيرة نيابة عنك. تشمل الأنواع في هذه الفئة تأشيرات مؤقتة ودائمة.

  • التأشيرة المؤقتة الأكثر شيوعًا هي تأشيرة العمل المؤقت (للعمال المهرة) ؛ يستخدمها أصحاب العمل لرعاية عامل ماهر في الخارج لمدة أقصاها أربع سنوات. ترتبط هذه التأشيرة بصاحب العمل الذي يعمل ككفيل لك، و تم استحداثها سنة 2017, و تدعى باللغة الانجليزية Temporary skilled Shortage visa تحت رقم 482. و لمعرفة كل المعلومات عن هذه التأشيرة من الموقع الرسمي للهجرة الى استراليا. تفضل بزيارة الرابط
  • هناك نوع آخر من التأشيرات للهجرة الى استراليا و هي التأشيرة الدائمة. ففي هذه الفئة سوف تتمكن من الهجرة الى استراليا عن طريق برنامج ترشيح صاحب العمل. يسمح هذا النوع من التأشيرة لأصحاب العمل برعاية العمالة الوافدة المؤهلة لملء الوظائف الشاغرة داخل الشركات التي لا يمكن تلبيت حاجاتها من قبل المتقدمين الأستراليين. و لمعلومات الكاملة عن هذه التأشيرة للحصول على الإقامة الدائمة في استراليا،ندعوك الى زيارة هذا الرابط. و تدعى هذه التأشيرة باللغة الانجليزية Employer Nomination Scheme visa و تأتي تحت رقم 186.

الهجرة الى استراليا بدون عقد عمل

يعد برنامج SkillSelect مخصص للأشخاص الذين يرغبون في الهجرة إلى أستراليا من أجل البحث عن عمل. لا يحتاجون إلى كفيل ، لكن يجب عليهم إثبات أن لديهم المهارات والمؤهلات اللازمة للعمل في مهنة في قائمة المهن المطلوبة للهجرة الى استراليا.

إذا كنت تمتلك مهارات مطلوبة حاليًا في سوق العمل الأسترالي كما هو موضح في قائمة الوظائف المؤهلة للهجرة الى استراليا اعلاه ، فستحتاج أيضًا إلى اجتياز اختبار الذي وضعنا رابطه اعلاه ايضا من اجل تحقيق على الاقل الحد الادنى من النقاط المطلوبة للهجرة الى استراليا. و طبعا يتم منح النقاط بناءً على مستوى مهارات اللغة الإنجليزية ، و الخبرة المهنية المحددة، و المستوى الدراسي.

في الماضي، كان من المطلوب لمقديمي الطلابات فقط تحقيق النقاط الكافية، و بهذا يكونون تلقائيًا مؤهلين للحصول على تأشيرة هجرة دائمة على المستوى الوطني أو الإقليمي في استراليا. وعلى كل حال، لم تعد الامور سهلة مثل الماضي. فالأن اصبح من الضروري:

  • معادلة مؤهلاتك المهنية
  • إجتياز اختبار اللغة الإنجليزية.
  • تقديم الطلب يكون فقط عبر إدخال بياناتهم في برنامج SkillSelect للهجرة.

و وفقًا لحصص الهجرة لمختلف المهن، فإن الحكومة الأسترالية تقدم دعوات Invitations الى المرشحين الذين تحصلوا على أعلى عدد من النقاط لتقديم طلب التأشيرة. إذا لم يتم اختيارك غي السحب، فستبقى معلوماتك مسجلة في قاعدة البيانات لمدة عامين، وقد تتلقى دعوة في وقت لاحق.

الهجرة لاستراليا 2020.. معلومات حول البلد

أستراليا، أو كما تُعرف رسمياً بكومنولث أستراليا، هي دولة تتكوّن من قارة أستراليا، بالإضافة إلى بعض الجزر الصغيرة. تُعد أستراليا أصغر قارة في العالم، ولكن سادس أكبر دولة في العالم، وأكبر دولة دون حدود بريّة.

  • الموقع: أوقيانوسيا، بين المحيط الهندي وجنوب المحيط الهادئ
  • العاصمة: كانبرا
  • اللغة: الإنجليزية (اللغة الرسمية)، والماندارين، والإيطالية، والعربية، واليونانية، والكانتونية، والفيتنامية
  • التعداد السكاني: 23,232,413 نسمة
  • النموّ السكاني: 1.03%
  • الناتج المحلّي الإجمالي: 1.235 تريليون دولار
  • حصة الفرد من الناتج المحلّي الإجمالي: 49,900 دولار
  • الحكومة: ديمقراطية برلمانية فيدرالية

*جميع الأرقام وفق إحصاءات عام 2017.

الهجرة إلى أستراليا

برامج الهجرة إلى أستراليا - هجرة الكفاءات إلى أستراليا

تتمتع أستراليا بطبيعة خلابّة، ومستوى معيشي مُرتفع، وتنوّع كبير جداً، مما جعلها أكثر الوجهات السياحية مقصداً في العالم. تمتلك أستراليا ١٠٪ من الكائنات الحيّة في العالم، وعدد ضخم من النباتات والحيوانات النادرة التي تتواجد في أستراليا فقط.

عبر السنين، برزت أستراليا كوجهة رئيسية للأشخاص الذين يسعون للهجرة وبدء حياتهم في بلد مُتنوّع. وتُقدّم أستراليا برنامجيّ هجرة رئيسيين، الأول هو برنامج هجرة الكفاءات إلى أستراليا (هجرة العمالة الماهرة إلى أستراليا)، والذي يُمكّن المهنيين وذوي الخبرة من الهجرة إلى أستراليا وفق نظام الدخول السريع إلى أستراليا بعد تحقيق الشروط المطلوبة من نقاط الهجرة المحددة.

أما برنامج الهجرة الثاني هو برنامج هجرة الاستثمار، والذي يهدف إلى تشجيع رجال ونساء الأعمال على المساهمة في نموّ أستراليا من خلال الاستثمار فيها وإنشاء عملهم الخاص في أستراليا، وشراء أصول مالية في بنوك أستراليا.

امتيازات وفوائد الهجرة إلى أستراليا - هجرة الكفاءات إلى أستراليا

  • تعليم مجانيّ للأطفال.
  • تأمين صحيّ مجانيّ.
  • مزايا ضريبية  للعائلات (المقيمين الدائمين والمواطنين الأستراليين).
  • نظام دعم مادّي للمواليد الجدد (تحصل العائلة على ٥,٥٠٠ دولار أسترالي).
  • تأمين المنزل الأول للمقيمين الدائمين والمواطنين الأستراليين (دفعة تصل إلى ٢٦,٠٠٠ دولار أسترالي للمنزل الجديد).
  • حقوق عمل كاملة، والمساعدة في الحصول على عمل.
  • إمكانية الحصول على الجنسية الأسترالية.
  • إمكانية ضمّ الأزواج، والأبناء، والأهل.

برنامج الهجرة إلى أستراليا - هجرة الكفاءات إلى أستراليا

برنامج هجرة الكفاءات إلى أستراليا (هجرة العمالة الماهرة إلى أستراليا) هو برنامج مصمم لتشجيع المهنيين وذوي الخبرة على العمل في أستراليا للعمل في القطاعات التي تُواجه نقص في الخبرات. تم طرح برنامج هجرة الكفاءات إلى أستراليا لاستبدال جميع تأشيرات العمالة الماهرة الصادرة بين عاميّ ٢٠١٢-٢٠١٣.

يمتلك برنامج الهجرة إلى أستراليا - هجرة الكفاءات تأشيرات فرعية؛ حيث يجب على المتقدّم اختيار مهنة من قائمة المهن المطلوبة الصادرة عن وزارة الشؤون الداخلية - إدارة حماية الحدود والهجرة. بعد ذلك، يجب على المتقدّم تحقيق الشروط الأساسية لبرنامج هجرة الكفاءات من خبرة عملية، وشهادات، ومهارات لغوية، وغيرها.

يعمل البرنامج وفق نظام النقاط، الذي يُستخدَم لتحديد مدى أهلية المتقدمين للهجرة إلى أستراليا، حيث يتم منح للمتقدمين نقاط مقابل العمر، والتعليم، والخبرة العملية، ومهارات اللغة الإنجليزية أو الفرنسية، وغيرها من العوامل الهامة. ويتم حساب نقاط الهجرة إلى أستراليا، ويجب على المتقدم تحقيق ٦٥ نقطة للتأهّل للهجرة إلى أستراليا. يتم اختيار المتقدمين الذين يحصلون على أعلى الدرجات ومنحهم حق الهجرة إلى أستراليا والدخول إليها مع أزواجهم/زوجاتهم وأطفالهم.

لتقديم طلبك اضغط هنا

الهجرة الى استراليا 2020.. المتطلبات والشروط

متطلبات وشروط التأهل  للهجرة إلى أستراليا - هجرة الكفاءات إلى أستراليا

هناك عدة شروط ومتطلبات للهجرة إلى أستراليا من خلال برنامج  هجرة الكفاءات، حيث يجب على المتقدم أن:

  • يبلغ ٢٢-٤٤ عاماً.
  • يعمل في إحدى المهن المحددة في قائمة المهن المطلوبة من قِبَل وزارة الشؤون الداخلية - إدارة حماية الحدود والهجرة.
  • يحصل على ٦٥ نقطة على الأقل في نظام نقاط الهجرة إلى أستراليا.
  • يمتلك الحد الأدنى من المهارات اللغوية المطلوبة (٦/٩ في امتحان الايلتس أو أي امتحان مقبول).
  • يوافق متطلبات الشخصية.
  • يوافق متطلبات الصحة.

    لتقديم طلبك اضغط هنا

تكاليف الهجرة لاستراليا

التكاليف المطلوبة للهجرة إلى أستراليا - هجرة الكفاءات إلى أستراليا

  • رسوم تقديم طلب تقييم المهارات: ٥٠٠-١,٠٠٠ دولار أسترالي
  • الرسوم الحكومية:
  • المتقدم الرئيسي: ٣,٧٥٥ دولار أسترالي
  • الأبناء فوق سن الـ ١٨: ١,٨٧٥ دولار أسترالي
  • الأبناء تحت سن الـ ١٨: ٩٤٠ دولار أسترالي

*يتم إضافة رسوم أُخرى. جميع الرسوم قابلة للتغيير دون إشعار مسبق.

لتقديم طلبك اضغط هنا

تهدف الهجرة إلى أستراليا إلى الانتقال الى أرض ذات مستوى معيشة أعلى وبنية تحتية حديثة وكفؤة، والكثير من فرص العمل. وبناء على ذلك، فإن سياسة الهجرة في أستراليا صارمة جدا، لذلك ما لم يكن الفرد يحمل الجنسية الأسترالية، فإنه يحتاج إلى تأشيرة أسترالية صالحة للعيش والعمل بشكل قانوني في أستراليا
وفي هذا السياق, يجب على كل فرد يريد الهجرة إلى أستراليا أن يختار أولا ويتقدم بطلب للحصول على تأشيرة. وتنقسم التأشيرات الاسترالية بشكل قاطع إلى تأشيرة عمل مؤقتة، وتأشيرة عمل مكفولة/مرشحة وتأشيرة عمل دائمة وتأشيرة طالب وتأشيرة زيارة. لاختيار التأشيرة الصحيحة، يجب على مقدم الطلب النظر في عوامل مثل
الغرض من الهجرة إلى أستراليا مثل العمل أو الدراسة أو زيارة عمل أو عطلة ممتدة
تحديد مدة الإقامة، التي يمكن أن تكون في غضون سنة إلى سنتين أو أكثر بين التأشيرات المؤقتة والدائمة
المهارة والابداع حيث ترحب أستراليا دائما بالعمال المهرة
رعایة أي شرکة للعمل في فرعها الأسترالي، أو من قبل أي شرکة في أسترالیا تعمل من أجلها وتؤهل مقدم طلب مؤهل للحصول علی تأشیرة مكفولة/ مرشحة

الوقت المعني تجهيز التأشيرة
وقت معالجة طلبات التأشيرة الأسترالية متغير ويعتمد على عدة عوامل. مبدئيا للإقامة المؤقتة، يستغرق وقت تجهيز التأشيرة بين 3 أيام عمل إلى 6 أسابيع بينما تستغرق الهجرة الدائمة حوالي 9-14 شهرا
ولضمان المعالجة السلسة للهجرة، يجب على مقدم الطلب أن يضمن تقديم الوثائق الكاملة المطلوبة مصحوبة بمعلومات كاملة وذات صلة. والوثائق المطلوبة مع طلب التأشيرة هي محددة لفئة التأشيرة التي بموجبها يرغب مقدم الطلب في التقديم.أن نتائج التطبيقات غير مكتملة نتيجة لتأخير وقت تجهيز التأشيرات قد يؤدي إلى رفض الطلب

متطلبات الأهلية
تختلف معايير الأهلية للحصول على موافقة طلب التأشيرة مع فئات تأشيرة مختلفة. حيث يتم منح المتقدمين نقاط على معايير مختلفة، والتي تشكل عاملا حاسما في الموافقة على التأشيرة. العديد من النقاط اختبار التأشيرات القائمة تتطلبالحصول على 60+ نقطة للتأهل. بحيث تستند النقاط المحسوبة على
العمر
الكفاءة في اللغة الانكليزية
العمالة الماهرة
المؤهلات الدراسية
المؤهلات الأسترالية (تلبية متطلبات الدراسة لمدة عامين أثناء الاقامة في أستراليا)
إتمام السنة المهنية
المهارات اللغوية (إن وجدت(
مهارات الزوج (إن وجدت)
الفئة المرعية

:كما توفر وويكس خدمات ما بعد الهبوط لعملائها والتي تشمل
تقدم وويكس بصفتها مستشار الهجرة الخاص بك خدمات مختلفة لمساعدة المتقدمين على اجتياز عملية طلب تأشيرة السلسة والتي تشمل
تنسيق السيرة الذاتية وفقا لمتطلبات أرباب العمل الأسترالية
تقديم المساعدة لترتيب الاحتياجات الاجتماعية الفورية
ترتيب الإقامة لمدة أسبوعين ثم التوجه الى استئجار المساكن الخاصة
خدمة نقل مجانية من المطار إلى أماكن إقامة مرتبة
كيف يمكن ل ووكس المساعدة في الحصول على تأشيرة أسترالية؟
تقدم وويكس بصفتها مستشار الهجرة الخاص بك خدمات مختلفة لمساعدة المتقدمين في اجتياز عملية طلب التأشيرة السلسة التي تشمل:
مشورة العميل في مختلف المراحل المختلفة
إعداد قضية الهجرة
تقديم الطلب الكامل مع الوثائق المطلوبة
مساعدة العملاء في إعداد المقابلة الخاصة بالتأشيرة
التعامل مع جميع الاتصالات مع مكتب التأشيرات
مراقبة عملية تقديم طلب الحصول على التأشيرة بدقة
تقديم مشورة المتطلبات الإلزامية للعميل
اتخاذ تدابير استباقية لتوفير الوقت والمال للعميل

  • تاشيرة رجال أعمال
  • تأشيرة الإقامة الدائمة
  • التأشيرات الأسرية
  • تأشيرة الطالب
  • التأشيرات السياحية
  • تأشيرة الزائر

تاشيرة رجال أعمال استراليا

تقدم التأشيرة التجارية عددا من المزايا بما في ذلك تأشيرة مؤقتة لمدة تصل إلى 4 سنوات بحيث يتم ادراج أفراد الأسرة المباشرين لمقدم الطلب في الطلب المعني بالعيش والعمل والدراسة في استراليا معهم. في وويكس، لدينا فريق من الخبراء الاستشاريين معني بتوجيهكم أثناء المرور ببعض العمليات مثل عملية طلب التأشيرة ، وتقييم الأهلية، والتأكد من أنه يتم تقديم طلب للحصول على تأشيرة ومعالجتها بنجاح في غضون فترة زمنية مناسبة بالنسبة لك للسفر بسهولة إلى أستراليا.

ومع وجود إطار شامل للسياسة الاقتصادية، تقدم أستراليا سوقا تنافسية للغاية لديها بنية تحتية سليمة ومستقرة وحديثة تشكل وجهة مثالية للاستثمار. وهذان السببان الرئيسيان يجعلا من أستراليا وجهة مفضلة لممارسة الأعمال التجارية.

الهجرة الى استراليا.. تأشيرة رجال الأعمال والمستثمرين المهاجرين

وتندرج التأشيرات في فئتين رئيسيتين:

  • تأشيرات مؤقتة وهي الطريق إلى الإقامة الدائمة في أستراليا
  • تأشيرات الإقامة الدائمة وهي التي تسمح للمهاجرين بالعيش والعمل في أستراليا

هناك عدد من خيارات التأشيرة لرجال الأعمال والمستثمرين الجدد:

  • تأشيرات الأعمال والاستثمار (المؤقتة) تأشيرة (الفئة الفرعية 188) 
  • تأشيرة الأعمال (الدائمة) تأشيرة (فئة فرعية 132) 

يحق لحاملي تأشيرات الأعمال والمستثمرين الحاليين التقدم بطلب للحصول على أحد التأشيرات التالية:

  • تأشيرات الأعمال والاستثمار (الدائمة) تأشيرة (فئة فرعية 888) 
  • تأشيرة دخول صاحب العمل (الإقامة) (فئة فرعية 892)
  • تأشيرة المستثمر (الإقامة) (فئة فرعية 893)

الهجرة الى استراليا.. تأشيرات مؤقتة

  • تأشيرة الأعمال والابتكار والاستثمار (المؤقتة) تأشيرة (الفئة الفرعية 188) 

تأشيرة الأعمال والاستثمار (المؤقتة) تأشيرة (الفئة الفرعية 188) هو جزء من برنامج الابتكار في مجال الأعمال والاستثمار.

يجب عليك تقديم تعبير عن الاهتمام من خلال سكيل سيليكت وترشيحه من قبل حكومة الولاية أو الإقليم أو أوستريد نيابة عن الحكومة الأسترالية قبل دعوتها لتقديم طلب للحصول على هذه التأشيرة.

وتشمل التأشيرة (الفئة الفرعية 188) أربعة تيارات:

  • تيار الأعمال الابتكارية: للأشخاص الذين لديهم مهارات الأعمال والذين يرغبون في إنشاء وتطوير وإدارة الأعمال الجديدة أو القائمة في أستراليا. حيث يجب ترشيح المتقدمين من قبل حكومة الولاية أو الإقليم.
  • تيار المستثمر: بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في جعل استثمار معين لا يقل عن 1.5 مليون دولار أسترالي في ولاية أو إقليم أسترالي والحفاظ على النشاط التجاري والاستثمار في أستراليا. حيث يجب ترشيح المتقدمين من قبل حكومة الولاية أو الإقليم.
  • تيار المستثمر الهام: بالنسبة للأشخاص الراغبين في استثمار ما لا يقل عن 5 ملايين دولار أسترالي من أجل الامتثال لاستثمارات كبيرة في أستراليا، ويرغبون في الحفاظ على النشاط التجاري والاستثمار في أستراليا. ويمكن ترشيح المتقدمين من قبل حكومة الولاية أو الإقليم أو أوستريد نيابة عن الحكومة الأسترالية.
  • تيار المستثمر المتميز: للأشخاص الراغبين في استثمار ما لا يقل عن 15 مليون دولار أسترالي من أجل الامتثال للاستثمارات الممتازة في أستراليا، ويرغبون في الحفاظ على النشاط التجاري والاستثمار في أستراليا. ويجب ترشيح المتقدمين من قبل أوستريد نيابة عن الحكومة الأسترالية.

الحصول على هذه التأشيرة هي المرحلة الأولى قبل أن تصبح مؤهلا للحصول على تأشيرة الأعمال والاستثمار (دائمة) تأشيرة (الفئة الفرعية 888).

تيار ابتكار الأعمال الفرعي-فئة 188

  • التزام حقيقي وواقعي للمشاركة كصاحب عمل جديد أو موجودةفي أستراليا.
  • تقوم الدولة أو الإقليم برعاية التأشيرة المعنية والمؤقتة بدون أي حد أدنى من المتطلبات الانجليزية.
  • كن أقل من 55 سنة
  • أنها وظيفة ناجحة في قطاع الأعمال.
  • يقدر صافي الأعمال والأصول الشخصية (صافي قيمتها) 800،000 دولار أسترالي.
  • يقدر دوران الأعمال من 500،000 دولار أسترالي.
  • مطلوب الحصول على 65 نقطة للتأهيل

الهجرة الى استراليا.. كوينزلاند

وبالإضافة إلى معايير وزارة الكومنولث للهجرة وكذلك معايير حماية الحدود  ، إذا يجب على مقدمي الطلبات الذين يسعون الى ترشيح ولاية كوينزلاند استيفاء المعايير التالية:

  • استثمار 500.000 دولار أسترالي في الأعمال المقترحة إذا كان ينوي إقامة تجارية في بريسبان أو جولد كوست.
  • استثمار 300.000 دولار أسترالي في الأعمال المقترحة إذا كان ينوي إقامة تجارية في مناطق أخرى من ولاية كوينزلاند.
  • كن أقل من 55 سنة.
  • سوف تعطى الأفضلية للاستثمار في قطاع الأعمال في الأعمال الزراعية والبنية التحتية للسياحة، والموارد والبنية التحتية وقطاعات التعليم والتدريب، وبخاصة في ولاية كوينزلاند الإقليمية.

الهجرة الى استراليا.. معايير نيو ساوث ويلز

وبالإضافة إلى معايير وزارة الكومنولث للهجرة وكذلك معايير حماية الحدود  ، يجب على المتقدمين الذين بسعون لترشيح ولاية نيو ساوث ويلز استيفاء المعايير التالية: 

  1. يجب عليك اثبات مدى التزامك بمعايير وزارة الكومنولث للهجرة وكذلك معايير حماية الحدود  لابتكار الأعمال والاستثمار الهادف من خلال تقديم أدلة وثائقية كافية لإثبات الأهلية.
  2. أن يكون عمرك أقل من 55 عاما في وقت تقديم الطلب.
  3. إذا كنت تسعى للهجرة إلى سيدني، يجب أن يكون تبلغ مبيعات عملك السنوية (راجع النقطة 2 أعلاه) بداية من 1.0 مليون دولار أسترالي على الأقل.
  4.  إذا كنت تسعى للهجرة إلى سيدني، يجب أن يكون لديك صافي الأصول الشخصية والتجارية (نقطة 3 أعلاه الرجوع) من 1.3 مليون دولار أسترالي على الأقل.
  5.  يجب توفير مبالغ كاملة من أجل تمويل حياتك المهنية والمسؤوليات الخاصة بالأعمال مما يدل على مهنة تجارية ناجحة.

 يجب عليك اظهار مدى التزامك بالأعمال (انظر قالب الالتزام المعني بنيو ساوث ويلز الأعمال) من أجل تحقيق مشروع تجاري مربح في نيو ساوث ويلز , ينبغي إظهار المعرفة السليمة بالسوق الأسترالية، وتوفير تفاصيل كافية عن الأنشطة البحثية التي قمتم بها وتقييم حول كيفية العمل المقترح الخاص أو الاستثمار الجاري في نيو ساوث ويلز. كما يجب أن تكون حصة الملكية حوالي 51٪ على الأقل مع دوران أقل من 400.000 دولار أسترالي سنويا، أو 30٪ من الأعمال التجارية مع حجم مبيعاتها أكثر من 400.000 دولار أسترالي سنزيا أو 10٪ من شركة مساهمة عامة مدرجة.

 يجب أن يشتمل الالتزام المعني عملك على ما لا يقل عن 300،000 دولار أسترالي يتم استشمارهم في الأعمال التجارية في حالة كانت هذه الأعمال في نيو ساوث ويلز الإقليمية. كما يجب أن شتمل الالتزام المشار اليه على ما لا يقل عن 500،000 دولار أسترالي يتم استثمارهم في الأعمال التجارية إذا كان عملك في سيدني. وفي هذا الصدد, لا يمكن للالتزام المذكور أن يكون في واحدة من القطاعات الصناعة الثلاثة المخصصة وذلك اذا كان عملك في سيدني.

 يجب تقديم دليل على توافر الأموال اللازمة لتسوية ونفقات المعيشة لمدة لا نقل عن 1 سنة.

 إذا رفضت وزارة الكومنولث للهجرة وكذلك معايير حماية الحدود  في وقت سابق أن تمنحك مهارات العمل، وتأشيرةالأعمال التجارية أو الأعمال والابتكار والاستثمار ، أو اذا كان قد تم الغاء هذه التأشيرة، فقد لا تضمن نيو ساوث ويلز لك للحصول على تأشيرة مؤقتة إلا إذا ابديت بعض من الظروف القاهرة.

الهجرة الى استراليا.. فيكتوريا

وبالإضافة إلى ذلك معايير وزارة الكومنولث للهجرة وكذلك معايير حماية الحدود  ، يجب على مقدمي الطلبات الذين يسعون الى ترشيح ولاية فيكتوريا استيفاء المعايير التالية:

لتكون مؤهلا للحصول على تأشيرة من قبل ولاية فيكتوريا، سوف تحتاج إلى:

  • تلبية متطلبات الأهلية لتحقيق مثل هذا الهدف
  • تحري الالتزام الحقيقي للبقاء في فيكتوريا والانخراط في النشاط التجاري المستمر في غضون 23 شهرا من فعالية التأشيرة وصلاحيتها. والموافقة على نقل أقل من 600000 دولار أسترالي صافي الأصول (أي من 400.000 دولار أسترالي سوف تكون متاحة لرجال الأعمال) لفيكتوريا في غضون 23 شهرا من صلاحية التأشيرة.

hijra australie الهجرة الى استراليا 2020 siyaha

  • 2 votes. Average: 5.00 / 5.

إضافة تعليق