Hayati info wiki al siyaha hijra alhijra ila italia 2020

كيفية الهجرة الى ايطاليا

كيفية الهجرة الى ايطاليا, قانون الهجرة الجديد في ايطاليا 2020, الهجرة الى ايطاليا عن طريق عقد عمل, الحصول على أوراق الإقامة في إيطاليا, فيزا ايطاليا للعمل, الهجرة إلى أوروبا, أرباب العمل في إيطاليا, الهجرة إلى أوروبا 2020, فيزا ايطاليا 2020, فيزا, أوروبا, إيطاليا, الهجرة, فيزا شنغن, تأشيرة شنغن, تاشيرة ايطاليا 2020.

الهجرة الى ايطاليا: هل أنا مؤهل للتقدم بطلب للحصول على البطاقة الزرقاء؟

للتقدم للحصول على بطاقة زرقاء، يجب على المتقدم:

  • امتلاك عقد عمل سارٍ أو عرض وظيفي ملزم للتوظيف لذوي التأهيل العالي لمدة عام واحد على الأقل؛
  • أن يستوفي الحد الأدنى للراتب في الدولة العضوة ذات الصلة (راجع أدناه)؛
  • بالنسبة للمهن الخاضعة للتنظيم: تقديم مستندات تثبت استيفاء المتطلبات القانونية القومية؛
  • بالنسبة للمهن غير الخاضعة للتنظيم: تقديم مستندات تثبت استيفاء المؤهلات المهنية العليا ذات الصلة (لمزيد من المعلومات حول المؤهلات المهنية العليا، راجع قسم الأسئلة الشائعة
  • تقديم مستند سفر صالح، وطلب للحصول على تأشيرة أو تأشيرة (إذا لزم الأمر)، وتصريح إقامة سارٍ أو تأشيرة وطنية طويلة الأمد (إذا كان ذلك مناسبًا)؛
  • تقديم إثبات للاشتراك في التأمين الصحي (أو إثبات للتقدم للحصول عليه).

بالإضافة إلى ذلك، يجب ألا يشكل المتقدم تهديدًا للسياسة العامة من وجهة نظر الدولة العضوة. قد يُطلب منه/منها تقديم عنوانه/عنوانها في تلك الدولة العضوة.

ما الراتب الذي ينبغي أن أحصل عليه للتأهل للبطاقة الزرقاء؟

يجب أن يكون الراتب السنوي الإجمالي الناتج عن الراتب الشهري أو السنوي المحدد في عقد العمل أو العرض الوظيفي الملزم مساويًا أو أكبر من حد الراتب ذي الصلة المحدد بواسطة الدولة العضوة (على الأقل مرة ونصف متوسط الراتب السنوي الإجمالي في الدولة العضوة ذات الصلة).

في عام 2014 حددت في إيطاليا الحد الأدنى للراتب بـ: ‪24 789 EUR.

هل هناك استثناءات بالنسبة لمتطلبات الحد الأدنى للراتب؟

N/A.

هل سيتم منح طلبات المواطنين في دول الاتحاد الأوروبي الأولوية على طلبي؟

تطبق بعض الدول الأعضاء اختبار سوق العمل (LMT). وهي آلية تهدف إلى التأكد من قبول العمال المهاجرين فقط بعد فشل أصحاب العمل في محاولتهم للبحث عن عمال وطنيين، أو مواطنين بالاتحاد الأوروبي (في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وهذا يعني أيضًا عمال المنطقة الاقتصادية الأوروبية) أو مواطنين مقيمين بشكل قانوني من دول خارج الاتحاد الأوروبي لديهم صلاحية الوصول إلى سوق العمل وفقًا للتشريعات الوطنية (لمزيد من المعلومات، راجع قسم الأسئلة الشائعة).

إيطاليا في تُطبق اختبار سوق العمل (LMT).

كم تبلغ مدة صلاحية البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي؟

فترة الصلاحية القياسية في إيطاليا هي: عامان.

القواعد المحددة: في لوكسمبورج، يتم إصدار بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء لمدة عامين. إذا كان عقد التوظيف لمدة أقل، يتم إصدار بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء لمدة العقد بالإضافة إلى ثلاثة شهور.

كم ستتكلف؟

رسوم البطاقة الزرقاء الأولية: ‪273.50 EUR.

التجديد: ‪273.50 EUR‬. الاستبدال: ‪273.50 EUR

رسوم للتأمين السريع: N/A.

ما المدة التي سيستغرقها حصولي على البطاقة الزرقاء؟

يتوقع القانون الوطني أن أقصى زمن للمعالجة لإصدار بطاقة زرقاء في إيطاليا هو 90 يوم.

وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية

مزيد من المعلومات حول الهجرة إلى إيطاليا.

قانون الهجرة في ايطاليا -التأشيرات والتصاريح

هل أنت فرد؟

تعتبر ايطاليا حلماً للجميع في الهجرة اليها. إذا كنت تنوي السفر الى ايطاليا، فان مكتب المحاماة لدينا مستعد تماماً للإجابة على جميع أسئلتك المتعلقة بالهجرة بكفاءة ومهنية عالية.

هل انت شخصية تجارية؟

محامينا الايطاليين الجنسية والأجانب المؤهلين لديهم ايضاً خبرة كبيرة في تقديم المساعدة بما يتعلق بالأعمال التجارية الايطالية والأجنبية من خلال معالجة احتياجات العملاء من الموارد البشرية.

وبسبب النظام المتعدد المستويات (الايطالي، الأوروبي والدولي) فان ذلك ينطبق على الأفراد الذين لا يحملون جواز سفر ايطالي أو تأشيرة والعديد من الأمور الأخرى المتعلقة بالهجرة التي تعتبر معقدة الى حد ما. ومع ذلك، فان جنسيتك لا تعتبر العامل الوحيد الذي يحدد نوع التأشيرة أو التصريح الذي يناسبك. كل حالة تعتبر فريدة من نوعها ومختلفة عن الأخرى وتتطلب شروط خاصة وتوثيقات.

كي تبدأ رحلتك الى ايطاليا، فعليك تحديد أفضل حل ممكن. نحن نبني مشورتنا القانونية للهجرة على وضعك المهني والشخصي بالإضافة الى اهدافك المتوسطة والطويلة المدى على صعيد حياتك الشخصية والمهنية أو حتى التقاعد في ايطاليا.

قانون الهجرة الايطالي يتيح خيارات متعددة للتأشيرة، ومع ذلك، لا تنطبق هذه الخيارات على الجميع. أكثر التأشيرات أو التصاريح شيوعاً هي:

  • تأشيرة الاقامة الاختيارية
  • تأشيرة طالب (اقامة لأكثر من 3 أشهر)
  • تأشيرة لجوء
  • تأشيرة لم شمل العائلة
  • تصريح رعاية حصري
  • تصريح عمل موظف
  • تأشيرة دينية
  • تأشيرة للبحوث العلمية
  • تأشيرة للأشخاص العديمين الجنسية

لغات العمل لدينا في مجال قانون الهجرة هي: الإيطالية، الإنجليزية، الألمانية، الروسية، الاسبانية واليونانية.

 الإقامة الاختيارية في إيطاليا

هذا النوع من التأشيرات يسمح به للأشخاص الذين ينتجون دخلاً في بلد اقامتهم بالانتقال الى ايطاليا. هذه الحالة تنطبق على الأشخاص الذين قرروا التقاعد.

بموجب القانون الايطالي (رقم 286/1998) المواطن الغير أوروبي (على سبيل المثال، طالب التأشيرة) يطلب منه تقديم دليل على أنه يعتمد على دخل يساعده في الاقامة في ايطاليا بدون العمل على (تحديد مقدار هذا الدخل من القنصلية الايطالية الواقعة في البلد الذي يأتي منه المتقدم للإقامة). وذلك يختلف بشكل كبير من دولة الى دولة.

لا يجب أن تنتج هذه الأموال من خلال وظيفة ما. حيث أن التقاعد هو مثال جيد لأنواع الأموال التي قد تجعل الشخص مؤهل لتأشيرة الإقامة الاختيارية. الأنواع الأخرى من الدخل تشمل الدخل المولد من خلال عقود الايجار وحصص الأرباح (إذا لم يكون المتقدم موظف من خلال شركة أو يشغل وظيفة مدير تنفيذي).

الخطوات التي يجب عليك اتباعها للحصول على تأشيرة اقامة اختيارية في ايطاليا هي:

  1. كتابة طلب الى القنصلية الايطالية في بلد المنشأ وارفاق جميع الوثائق الضرورية مثل نسخة من جواز سفر المتقدم، ووثيقة توضح أن المتقدم يولد الدخل المطلوب للعيش في ايطاليا ومستند يثبت أن المتقدم قادر على تأمين السكن والعيش في ايطاليا (على سبيل المثال، عقد شراء عقار أو ايجار).
  2. إذا كانت الوثائق المقدمة تتوافق مع الشروط التي وضعتها اللوائح المعمول بها، ستمنح القنصلية الايطالية المتقدم “تأشيرة دخول” والتي ستسمح للمتقدم بالدخول الى ايطاليا والتقديم الى تأشيرة اقامة اختيارية.
  3. يجب أن يتم مليء طلب تأشيرة الاقامة الاختيارية خلال 90 يوماً من صدور تأشيرة الدخول .يتم تقديم هذا الطلب الى قسم الشرطة المسمى بـ “كياستيورا” (يقع قسم شرطة كياستيورا في المدينة الايطالية وهو المكان الذي يريد منه المتقدم الحصول على تأشيرة الاقامة الاختيارية).

لا يجب أن يتم التعامل مع محتويات هذه الصفحة على انها معلومات رسمية عن القوانين الايطالية. لا يعتبر الكاتب ولا الناشر مسؤولاً عن نتائج الأعمال التي قد تنشأ بناءً على المعلومات الواردة في هذا الملخص، ونحن غير مسؤولين أيضاً عن أي أخطاء أو بيانات محذوفة. هذا النص لم يكتب من أجل تقديم خدمات قانونية أو محاسبية أو ضريبية. كما اننا نشجع القرّاء على السعي في طلب المشورة القانونية المهنية بما يتعلق في أي قضية قبل اتخاذ أي قرار.

لعل من أكثر المواضيع تداولا هذه الأيام نجد موضوع الجنسية الإيطالية وتسوية أوضاع المهاجرين غير النظاميين لدى النخب السياسية وحتى المجتمع الإيطالي بما في ذلك المهاجرين لايطاليا أنفسهم، والسبب في هذا هو مشروع قانون جديد للهجرة قامت بإعداده الحكومة الإيطالية والذي في طريقه إلى البرلمان في إنتظار المصادقة عليه من عدمها الشيء الذي يجعله مثيرا للجدل خاصة شقه الذي يتعلق بموضوع الاقامة في ايطاليا 2020 و شروط الاقامة في ايطاليا .

مالذي تعرفه عن قانون و شروط الاقامة في ايطاليا بالنسبة ل ( المهاجرين لايطاليا )؟

اعتمدت ايطاليا على ثلاث قوانين بالنسبة ل شروط الاقامة في ايطاليا وهي على الشكل التالي:
* قانون مارتيلي Legge Martelli الصادر سنة 1990.
* قانون توركو نابوليتانو Turco-Napolitano الصادر سنة 1998.
* قانون بوسي فيني Bossi-Fini الصادر سنة 2002.
وكل هذه القوانين كانت تتغير بتغير الحكومة وذلك وفق الأجندات السياسية الخاصة بها، إلا أنه ومنذ قانون بوسي فيني الذي تم إصداره سنة 2002 لم يتم إصدار أي قانون بعده خاص بشروط الاقامة في ايطاليا بإستثناء بعض التعديلات في البنود أو إضافات مثل تلك التي قام بها وزير الداخلية السابق سالفيني والتي تتعلق بقانون الأمن والهجرة.
أما بالنسبة للجنسية الإيطالية فيمكن لأي شخص إكتسابها والحصول عليها حسب قانون بوسي فيني، شريطة أن تتوفر فيه أحد الشروط الآتية:
_ أن يولد الشخص داخل الديار الإيطالية والتقدم لطلب الجنسية في حدود السن 18، وفي بعض الحالات في سن 16.
_ الزواج بمواطن إيطالي وأن تكون هناك إقامة مشتركة داخل إيطاليا لاتقل عن سنتين أو ثلاث سنوات إذا كان في الخارج.
_ الإقامة المستمرة في ايطاليا لمدة 10.
_ بالنسبة للاجئين الإقامة المستمرة في ايطاليا لمدة خمس سنوات.
_ أن تكون من أحفاد مواطن ايطالي مزداد خارج ايطاليا وأن تقيم في ايطاليا لمدة خمس سنوات.
_ الأطفال الذين إزدادوا في ايطاليا وغادروها ثم عادو إليها واقاموا فيها لمدة ثلاث سنوات.
أما بالنسبة لمقدم الطلب حسب هذا القانون فإن عليه دفع رسوم تبلغ 200 يورو في حال كان داخل إيطاليا أو 300 يورو إن كان خارجها، ويتوجب عليه إنتظار سنتين للرد على طلبه بالحصول على الجنسية الايطالية، وهذه الشروط التي ذكرناها هي شروط الحصول على الجنسية الإيطالية في مجمل حالاتها.

التغييرات التي التي أدخلها سالفيني على قانون الجنسية أو شروط الاقامة في ايطاليا :

بما أن سالفيني سياسي يمني متطرف ومعادي للمهاجرين والأجانب لذلك سعى جاهدا لإجراء تغييرات على قانون بوسي- فيني، ومن أبرز هذه التغييرات التي أجراها على قانون الإقامة في ايطاليا مايلي:
_ وضع إختبار للغة الإيطالية من المستوى B1 لكل من يريد الحصول على الجنسية الإيطالية في جميع الحالات ( حالة الزواج، حالة الإقامة الطويلة…).
_ زيادة عدد سنوات الإنتظار بالنسبة للرد على الجنسية من سنتين إلى أربع سنوات.
_ الزيادة في مبلغ رسوم إجراءات طلب الإقامة بالنسبة ل ( المهاجرين لايطاليا ) من 200 يورو إلى 250 يورو لمن داخل إيطاليا و 600 يورو بدل 300 يورو لمن هم خارجها.

المشروع القانوني الجديد لتغيير قانون المتعلق ب ( المهاجرين لايطاليا ) الحالي:

بعد تولي الحكومة من طرف الحزب الديمقراطي بعد سقوط التيار اليمني المتطرف من رئاسة الحكومة والذي كان يترأسه سالفيني، قام الأول رفقة حركة الخمس نجوم بفتح اللجنة الدستورية لحوار من أجل التغييرات التي قام بها سالفيني. إذ قدمت مقترحا بتغيير قانون الهجرة بوسي فيني بشكل عام وليس فقط البعض من بنوده أو مواده، وجاء في أهم هذه التغييرات التي ينادى بها من طرف أصحاب مشروع القانون مايلي:
* إعطاء الجنسية الإيطالية للأطفال المولودين بإيطاليا والذين يتابعون دراستهم بها.
* إعطاء الجنسية لأولئك الأطفال الذين دخلوا إلى ايطاليا ودرسوا فيها لمدة تزيد عن الخمس سنوات.
* التخفيض من مدة إنتظار الرد بشأن الحصول على الجنسية أو الاقامة في ايطاليا بعد التقدم الطلب من سنتين بدلا من أربع سنوات.
إضافة إلى مجموعة من التغييرات التي قد تطرأ على قانون الاقامة في ايطاليا أو الهجرة إليها أو طلب اللجوء أو الجنسية فيها مستقبلا.

أيمكن إعتبار أن القانون أعلاه تمت الموافقة عليه؟

لحد الساعة لازال هذا القانون مجرد مشروع لم يصادق عليه من طرف أي جهة رسمية، لكن هناك أخبار متداولة بخصوص تقديمه ووضعه على طاولة البرلمان من أجل مناقشته في القادم من الأيام أو الأشهر التالية بغية تنفيذه أو إلغائه.
ومن المرجح أنه سيتم قبوله والعمل به وذلك راجع إلى مجموعة من البوادر التي تم إتخادها ولعل أبرزها هو قيام مدينة مودينا بمنح الجنسية ل 216 طفلا أجنبيا وهو ما يتاوفق ومشروع القانون الحديث.

ماذا عن تسوية أوضاع المهاجرين لايطاليا غير الشرعيين؟

هناك أخبار تتداولها الصحافة الإيطالية عن مدى إمكانية فتح المجال أمام المهاجرين لايطاليا غير القانونيين من أجل تسوية أوضاعهم في شقها القانوني.
نظرا للضغوط التي مارستها الجمعيات والمنظمات المناهضة لحقوق المهاجرين داخل ايطاليا، إلى جانب تلك التي قامت بها بعض النقابات إتخذت الحكومة قرارا بخلق لجنة خاصة بغية دراسة إمكانية وضع إطار قانوني من أجل تسوية أوضاع المهاجرين غير الشرعيين داخل إيطاليا.
و وفقاً لبعض الإحصائيات التي أجراها معهد السياسات الدولية ISPI خلص إلا أن عدد المهاجرين لايطاليا بشكل غير قانوني سيصل إلى 700000 سبع مئة ألف مهاجر في غضون سنة 2020، وهذا الرقم الكبير الذي يدق ناقوس الخطر اليوم قد يصبح هو الحل لتغطية السنة المالية التي تصل قيمتها المالية ل 20 مليار يورو، فبحسب بعض من الجمعيات المناهضة لحقوق المهاجرين فإن تسوية أوضاع المهاجرين من شأنها أن تساهم في حصول الدولة على مبلغ قدره أربعة مليار يورو سنويا، مليار منها سيتم التحصل عليه من تلك الرسوم المفروضة على إجراءات الحصول على بطاقة الإقامة في ايطاليا، أما المليارات الثلاثة الأخرى سيتم الحصول عليها من عائدات الضرائب. مما سيساعد الدولة على تقليص معدلات الجريمة الناتجة عن التهميش وعدم الإدماج في المجتمع، إضافة إلى اليد العاملة التي ستغطي النقص الذي تشهده البلاد في بعض من المجالات المهنية.
كل هذه الأسباب دفعت بالحكومة الإيطالية إلى التفكير في فتح المجال أمام تسوية أوضاع المهاجرين، غير أنه ولحد الآن لازالت كل هذه الأفكار حبرا على ورق، رغم ما تشهده الساحة السياسية للبلاد من إحتدام في النقاش بين مختلف التوجهات والأقطاب فيما يخص شروط الاقامة في ايطاليا أو الجنسية وتسوية أوضاع المهاجرين غير النظاميين.

ملاحظة: لديك إضافة؟ اترك تعليقا أسفل الصفحة.

لا تنسوا المشاركة في مواقع التواصل الاجتماعي.

al hijra visa europe

  • 2 votes. Average: 5.00 / 5.

إضافة تعليق