فيروس كورونا كوفيد 19

فيروس كورونا: ما هو مرض كوفيد19 وما أعراضه؟

 فيروس كورونا، يتكون انطلاقا من تاج البروتينات ، الذي يمكن ملاحظته عن طريق الميكروسكوب الإلكتروني ، يأتي اسم الفيروسات التاجية (CoV) ، وهي عائلة ضخمة من الفيروسات ، يصيب بعضها حيوانات مختلفة ، والبشر الآخرون. إذا كانت عادة خفيفة ، في أصل نزلات البرد التي تلتئم تلقائيًا ، يحدث أن يكتسبوا خصائص جديدة نجحنا في تمريرها ...
حتى عام 2002 ، كان يُنظر إلى الفيروسات التاجية على أنها مشكلة فقط للأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة والرضع ، الذين يمكن أن يصابوا بمضاعفات في الجهاز التنفسي مثل الالتهاب الرئوي إذا أصيبوا. بالنسبة للآخرين ، في أسوأ الحالات ، كان الباراسيتامول والمنديل! ثم كان هناك Sars-CoV ، وهو فيروس تاجي جديد ظهر في الصين ، والذي لم يكتسب فقط القوة العظمى ليتم نقلها من الحيوانات إلى البشر ثم من البشر إلى البشر ، ولكن أيضًا لتحفيز ضائقة تنفسية حادة أو حتى وفاة المصابين. في عام 2012 ، تمرد مع Mers-CoV ، ظهرت هذه المرة في المملكة العربية السعودية.

 


 
ظهر فيروس كوروني عدواني ثالث قابل للانتقال إلى البشر في الصين في منتصف ديسمبر 2019. وهو ابن عم قريب من Sars-CoV ، يسمى Sars-CoV2. يسمى المرض الذي يسببه Covid-19. حتى الآن ، لا يزال هناك العديد من المجهول حول بيولوجيا هذا الفيروس ، ولا يوجد حتى الآن علاج محدد لمرضى Covid-19. ولكن يتم تعبئة البحوث لتسريع إنتاج المعرفة ، والحلول لإبطاء انتشار الوباء الحالي ، ومن الواضح ، للعلاجات.
وهكذا ، في Inserm ، عمل اتحاد REACTing (REsearch and Action الذي يستهدف الأمراض المعدية الناشئة) بجد منذ بداية الوباء. تم إطلاق عشرين مشروع بحثي محدد بدعم من وزارة التضامن والصحة ووزارة التعليم العالي والبحث والابتكار. إنها تتعلق بموضوعات متنوعة مثل نمذجة الوباء ، والسعي للعلاج أو الوقاية.

وديع رحباني

فيروس كورونا Covid19

  • 3 votes. Average: 5.00 / 5.

إضافة تعليق