do3aa sabah دعاء الصباح

 

دعاء الصباح, دعاء الصباح بالفرنسية, دعاء الصباح مكتوب, دعاء الصباح الجمعة, دعاء مع الصباح, دعاء الصباح مكتوبة كاملة, دعاء الصباح والمساء, دعاء الصباح والعمل, دعاء الصباح بالصور, douaa sabah en arabe, adkar sabah أذكار الصباح, adkar assabah, adkar sabah image, adkar al massa maktouba, télécharger adkar sabah wa massa en arabe, adkar sabah أذكار الصباح saad ghamidi, douaa assabah en arabe

 

do3aa sabah

دعاء صباح اللّهمّ ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك، فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشّكر. حسبي اللّه لا إله إلاّ هو عليه توكّلت وهو ربّ العرش العظيم. بسم الله الذي لا يضرّ مع اسمه شيء في الأرض ولا في السّماء وهو السّميع العليم. اللّهمّ بك أصبحنا وبك أمسينا، وبك نحيا وبك نموت وإليك النّشور. أصبحنا على فطرة الإسلام، وعلى كلمة الإخلاص، وعلى دين نبيّنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم، وعلى ملّة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين.

دعاء الصباح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته. اللّهمّ عافني في بدني، اللّهمّ عافني في سمعي، اللّهمّ عافني في بصري، لا إله إلاّ أنت. اللّهمّ إنّي أعوذبك من الكفر، والفقر، وأعوذبك من عذاب القبر، لا إله إلاّ أنت. أعوذ بكلمات اللّه التّامّات من شرّ ما خلق. اللّهمّ صلّ وسلّم وبارك على نبيّنا محمّد.

اللّهمّ إنّا نعوذ بك من أن نشرك بك شيئًا نعلمه، ونستغفرك لما لا نعلمه. اللّهمّ إنّي أعوذ بك من الهمّ والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدّين، وقهر الرّجال. أستغفر الله العظيم الّذي لا إله إلاّ هو، الحيّ القيّوم، وأتوب إليه. يا ربّ، لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك، ولعظيم سلطانك.

أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله، لا إله إلاّ اللّه وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كلّ شيء قدير، ربّ أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده، وأعوذ بك من شرّ ما في هذا اليوم وشرّ ما بعده، ربّ أعوذبك من الكسل وسوء الكبر، ربّ أعوذبك من عذاب في النّار وعذاب في القبر.

اللّهمّ أنت ربّي لا إله إلاّ أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذبك من شرّ ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنّه لا يغفر الذّنوب إلّا أنت. رضيت بالله ربّاً وبالإسلام ديناً وبمحمّد صلى الله عليه وسلم نبيّاً. اللّهمّ إنّي أصبحت أشهدك، وأشهد حملة عرشك، وملائكتك، وجميع خلقك، أنّك أنت الله لا إله إلاّ أنت وحدك لا شريك لك، وأنّ محمّداً عبدك ورسولك.

اللّهمّ إنّي أسألك العفو والعافية في الدّنيا والآخرة، اللّهمّ إنّي أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللّهمّ استر عوراتي وآمن روعاتي، اللّهمّ احفظني من بين يديّ ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي. يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كلّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

أصبحنا وأصبح الملك لله ربّ العالمين، اللّهمّ إنّي أسألك خير هذا اليوم، فتحه، ونصره، ونوره وبركته، وهداه، وأعوذ بك من شرّ ما فيه وشرّ ما بعده. اللّهمّ عالم الغيب والشّهادة فاطر السّماوات والأرض ربّ كلّ شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلّا أنت، أعوذ بك من شرّ نفسي ومن شرّ الشّيطان وشركه، وأن أقترف على نفسي سوءاً أو أجرّه إلى مسلم. لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيء قدير.

اللّهمّ أنت ربّي لا إله إلا أنت، عليك توكّلت، وأنت ربّ العرش العظيم، ما شاء اللّه كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوّة إلا باللّه العليّ العظيم، أعلم أنّ اللّه على كلّ شيء قدير، وأنّ اللّه قد أحاط بكلّ شيء علمًا، اللّهمّ إنّي أعوذ بك من شرّ نفسي، ومن شرّ كلّ دابّة أنت آخذ بناصيتها، إنّ ربّي على صراط مستقيم.

اللّه لا إله إلّا هو الحيّ القيّوم لا تأخذه سنة ولا نوم لّه ما في السّماوات وما في الأرض من ذا الّذي يشفع عنده إلّا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء مّن علمه إلّا بما شاء وسع كرسيّه السّماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العليّ العظيم. قل هو اللّه أحد، اللّه الصّمد، لم يلد ولم يولد، ولم يكن لّه كفوًا أحد. قل أعوذ بربّ الفلق، من شرّ ما خلق، ومن شرّ غاسق إذا وقب، ومن شرّالنّفّاثات في العقد، ومن شرّ حاسد إذا حسد.

قل أعوذ بربّ النّاس، ملك النّاس، إله النّاس، من شرّ الوسواس الخنّاس، الّذي يوسوس في صدور النّاس، من الجنّة والنّاس. أجمل العبارات للصباح أحبّ أصبح بهداوة، نهارك هادئ بطراوة، بطعم العسل والحلاوة، صباح الخير. صباحك يليق بغلاك، صباح ينقصه نسمة هواك، ويا بخت اللي صباحهم اليوم معاك.

صباح النور والنسمة لأغلى وجه وبسمة، صباح من حبيت اسمه وروحه وقلبه ورقمه. صباحكم بساتين من الحب تثمر سعادة وأمان، صباحكم من الجنّة أيها الأحبّة. صباح الغلا والمعزّة صباح الحبّ في كلّ حزه، يا أغلى وأحلى من أعزه. صباح التوت والرمان، صباح مكتوب بماء الزعفران، صباح مخصوص لأعز وأغلى إنسان. ما في أحلى من صباحك، والشمس تنور حياتك، وأكون أول رسائلك، وأقول يسعد صباحك. صباحك نعمة الرحمن، صباحك خير للإنسان، يحفظك ربّي المنان، بآيات من القرآن.

ابدأ صباحك بابتسامة ودع كل من حولك يبتسم، ودع الحياة تشرق بألوانها الزاهية، وأنعش روحك بالفرح والتفاؤل. صباح يتنفس بذكر الله ومن رحيق إحساسكم من نشوة أرواحكم من حفيف أمسياتكم. صباح الخير يا مصحصح يا عسل يا ورد متفتح، أنا أبي نهاري خير قلت برقمك أتصبح. صباح الحبّ والإحساس، صباح مكتوب بماء الماس، صباح مخصوص لأعزّ النّاس.

صباحك نعمة الرب، صباحك حلو عالقلب، يحفظك ربّي بكلّ درب، هذا دعائي من القلب. أهديكم صباحاً جميلاً باسماً عطره، ومقلة لا ترى في غيركم بدلاً، صباحكم فلّ إن شاء الله. أجمل الوجوه في الصباح ليست أحلاها خلقة، وإنما أكثرها ابتسامة صباحكم مبتسم. صباح الضّحكة والبسمة على ثغر القمر، صباح المطر في صحراء أرضها دايماً عطشانة. صباح الخير لحياتي، ده أحلى صباح صباحك وأغلى حب حبك وأجمل حاجة في حياتي أني بحبك. صباح الخير وأسراره يزيل الهم وأكداره، رسالة حب أرسلها لخل زاد مقداره.

لننهض فى تفاؤل وننتظر صباحاً جميلاً يطل علينا ويشرق فينا الشموس ويوقظ فينا الأمل. صباح الورد والتفاح والجاي بماي اللقاح للي سكن روحي وأخذ قلبي وراح. صباح الحب من قلب عشق روحك وتمناها، عشق همسك عشق خطك ومراسيلك يتحرّاها. صباح المنجا والأناناس، صباح مخصوص لأعز الناس، صباح مكتوب بماء الألماس. صباح الحب والعهود، صباح الفل ودهن العود صباح الورد لأحلى قلب بالوجود. صباح الحب من قلب عشق روحك وتمناها، عشق همسك، عشق خطك، ومراسيلك تحرّاها.

صباحك أبيض مطرّز بورد زاهي، يرعاك ربّي الآمر النّاهي، ويجعل حظّك زاهي. صباح الخير لأحلى طير، صباح الحب لأطيب قلب، صباح الهنا لعمري أنا أجمل صباح لساكن القلب والروح، شوفتك تكحل العين وتداوي الجروح. مع نسيم الفجر البارد، ومع كلّ طير عن عشّه شارد، نصبّحك ويجعل الخير لك وارد. أحلى صباح لساكن القلب والروح، شوفتك تكحل العين وتداوي الجروح. صباحك يختلف نوره، تفتح ورده وزهوره، تبشر بالهنا طيوره، صباح الخير وسروره. صباح القلوب النّظيفة، صباح يتقبّل الله فيه عملك، ويشرح صدرك ويزيل همّك. يسعد صباح الورد يا طيب القلب، صباحك يرد الرّوح ويخلّي باب القلب مفتوح. هل كان ال

أذكار الصباح adkar sabah

إنّ معظم أذكار الصّباح مأخوذة من القرآن الكريم ومن سنّة النبيّ صلّى الله عليه وسلّم،كما أمرَ الله سبحانه وتعالى عباده المؤمنين بأن يذكروه ذكراً كثيراً وأن يلازموا الأذكار في حياتهم لقوله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا اذكروا الله ذكرا كثيراً * وسبحوه بكرة وأصيلاً).

ومن هذه الأذكار الثابتة ما يلي: (أصبَحنا على فطرةِ الإسلامِ وكلمةِ الإخلاصِ ودينِ نبيِّنا محمَّدٍ -صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ- وملَّةِ أبينا إبراهيمَ -صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ- حنيفاً مسلماً وما أنا منَ المشرِكينَ). (رضيتُ باللهِ ربًّا وبالإسلامِ دينًا وبمحمَّدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم نبيًّا).

(اللهمَّ إني أسألُك علمًا نافعًا ورزقًا طيبًا وعملًا متقبلًا). قراءة آية الكرسي "الله لا إله إلا هو الحيّ القيّوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السموات وما في الأرض، من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه، يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء، وسع كرسيّه السمواتِ والأرض، ولا يؤودُه حفظُهما وهو العليّ العظيم" الآية رقم (255) من سورة البقرة. (لا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَه لا شريك له له المُلكُ وله الحمدُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ). (اللهمّ أنت ربي لا إله إلّا أنت خلقتني وأنا عبدُك وأنا على عهدِك ووعدِك ما استطعتُ أعوذ بك من شرّ ما صنعتُ أبوءُ لَكَ بنعمتكَ عَلَيَّ وأبوء بذنبي وفاغفر لي فإنّه لا يغفرُ الذنوب إلّا أنت).

 (بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ ، في الأرضِ ، ولا في السَّماءِ ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ). (ثلاث مرات). (اللَّهمَّ فاطرَ السَّماواتِ والأرضِ عالِمَ الغيبِ والشَّهادةِ ربَّ كلِّ شيءٍ ومليكَهُ ومالِكَهُ أشهدُ أن لا إلهَ إلَّا أنتَ أعوذُ بكَ من شرِّ نفسي ومن شرِّ الشَّيطانِ وشركِهِ وأن أقترفَ على نفسي سوءاً أو أجرَّهُ إلى مسلمٍ).

(أصبحنا وأصبحَ الملكُ لله والحمدُ لله لا إله إلّا الله وحده لا شريك له له المُلك وله الحمد وهو على كل شيءٍ قدير، رَبِّ أسألُك خير ما في هذا اليومِ وخَيرَ ما بعدَه، وأعوذ بك من شرِّ ما في هذا اليوم وشَرِّ ما بعدهُ، رَبِّ أعوذ بك من الكسل وسوءِ الكِبَرِ، رَبِّ أعوذ بكَ من عذابٍ في النارِ وعذابٍ في القبر).

(اللهمَّ بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموتُ وإليك النُّشورُ). (اللهمّ إنّي أسألك العافيةَ في الدُنيا والآخرة، اللهمّ إنّي أسألك العفوَ والعافيةَ في ديني ودُنياي وأهلي ومالي، اللهمّ استر عوراتي وآمن رَوْعَاتي، اللهمّ احفظني مِن بين يَدَيَّ ومِن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذُ بعظمتِك أن أُغتاَل مِن تحتي). (سُبْحَانَ اللهِ وبِحَمْدِهِ).

(مئة مرة أو أكثر). (سُبْحَان الله عَدَدَ خَلْقِهِ، سبحان الله رِضَا نفسه، سبحان الله زِنَةَ عَرْشِهِ، سبحان الله مِدَادَ كلماته)، ثلاث مرّات. (يا حيُّ يا قيومُ برحمتك أستغيثُ ، و أَصلِحْ لي شأني كلَّه ، و لا تَكِلْني إلى نفسي طرفَةَ عَينٍ أبدًا). (اللهمّ عافِني في بدني، اللهمّ عافني في سمعي، اللهمّ عافني في بصري، لا إله إلّا أنت) ثلاث مرّات. قراءة سور: الإخلاص والفلق والنّاس، وتكرار كلّ واحدة منهنّ ثلاث مرّات. (حَسْبِيَ اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ۖ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ ۖ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ). (سبع مرات). تكرار الآية رقم 129 من سورة التّوبة سبع مرات. (أَصبَحْنا على فِطرةِ الإسلامِ، وكَلِمةِ الإخلاصِ، ودِينِ نَبيِّنا محمَّدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، ومِلَّةِ أبِينا إبراهيمَ، حَنيفًا مُسلِمًا، وما كان مِنَ المُشرِكينَ). (اللَّهُمَّ إنِّي أصبَحتُ أنِّي أُشهِدُك، وأُشهِدُ حَمَلةَ عَرشِكَ، ومَلائِكَتَك، وجميعَ خَلقِكَ: بأنَّك أنتَ اللهُ لا إلهَ إلَّا أنتَ، وَحْدَك لا شريكَ لكَ، وأنَّ مُحمَّدًا عبدُكَ ورسولُكَ). (أربع مرات) سبحان الله العظيم وبحمده؛ مئة مرّة. (لا إلَه إلَّا اللهُ وحدَه لا شَريكَ له، له المُلكُ وله الحمدُ يُحيِي ويُميتُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ). (عشر مرات). (سبحان اللهِ والحمدُ للهِ ولا إلهَ إلَّا اللهُ واللهُ أكبرُ ولا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللهِ العليِّ العظيمِ).(مئة مرّةٍ أو أكثر).

اترك تعليقا أسفل الصفحة

do3aa sabah adkar sabah wa masae adkar sabah

  • 2 votes. Average: 5.00 / 5.

إضافة تعليق