وظائف في بريطانيا دون شهادات والمعاشات تتجاوز 30 ألف دولار

كيف احصل على عمل في بريطانيا

وظائف شاغرة

 

إذا كنت مقيماً في المملكة المتحدة وعلى وشك التخرج والحصول على شهادة إنهاء مرحلة الثانوية العامة، ويؤرقك مصير حياتك المهنية في ظل ارتفاع أسعار أقساط الجامعات، فهذا التقرير قد ينقذ مستقبلك ويوفر عليك الكثير من الجهد في اتخاذ قرار قد يكون مصيرياً.

إذ تُظهر الأرقام الصادرة بحسب تقرير Business Insider عن مكتب الإحصاءات الوطني في المملكة المتحدة أن حوالي 29 % من خرّيجي الجامعات، يجنون أقل من أولئك الذين التحقوا بسوق الشغل مباشرة بعد الخضوع لتدريب مهني عوضاً عن السعي وراء الشهادة الجامعية.

إذ تشير الإحصائيات الحديثة الصادرة عن موقع Indeed، وهو أكبر موقع للبحث عن الوظائف في العالم، إلى أن العديد من المهن لا تتطلب شهادة جامعية فضلاً عن أن أجورها أعلى من متوسط الدخل في المملكة المتحدة.

من جانب آخر، قام الموقع بتحليل الرواتب التي تقدمها عشرات الآلاف من إعلانات الوظائف وخلُص إلى وضع قائمة بخمس وظائف تتجاوز مرتباتها متوسط الدخل في المملكة المتحدة، الذي يبلغ 28 ألف جنيه إسترليني. وفيما يلي عرض للقائمة حسب الترتيب التصاعدي لمتوسط الدخل.

وظائف
5. الطيار – 32.691 جنيهاً إسترلينياً:

بحسب Business Insider إذا كنت ترغب بتعلم كيفية قيادة الطائرة فما عليك سوى الحصول على إجازة "طيار النقل الجوي"، فضلاً عن التمتع بلياقة بدنية عالية.

علاوة على ذلك، لا بد من أن تكون حاستا السمع والبصر قويتين، وأن يتمتع الشخص برؤية طبيعية للألوان. وعلى الرغم من أن التدريب قد يكون مكلفاً للغاية، حيث يتراوح بين 60 ألف و90 ألف جنيه إسترليني في المجمل، إلا أن الطيارين الأكثر خبرة في هذا المجال بإمكانهم جني حوالي 140 ألف جنيه إسترليني سنوياً. 

أما موقع "الخدمة الوطنية للمهن" أو "ناشيونال كاريير سيرفس" فقد ذكر أن مهنة الطيار تتطلب التنسيق الممتاز بين حركة اليدين وحاسة البصر، ومهارات تواصل كبيرة، بالإضافة إلى المهارات القيادية وحل المشكلات، والقدرة على الحفاظ على رباطة الجأش والتركيز تحت الضغط.

4. المساعد التنفيذي – 33.150 جنيهاً إسترلينياً:

لا تقتصر مهام المساعد الشخصي على مجرد تنظيم جدول أعمال الرئيس التنفيذي، وإنما تتجاوز ذلك بكثير. فدور المساعد التنفيذي يشمل مسؤوليات عدة على غرار ترتيبات السفر، وإدارة البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى المحاسبة من قبيل الإدارة المالية والتصرف في فواتير العملاء، ناهيك عن أن هذه الوظيفة قد تتطلب إتقان عدة لغات.

كذلك، من المرجح أن يعتمد عليك رئيسك التنفيذي في الإشراف على عدة نواح من حياته الشخصية. وبالتالي، ليس من المستغرب الحصول على مرتب جيد للغاية مقابل تأدية هذه المهام. وبما أن الراتب يتعلق أساساً بالوظيفة والرئيس التنفيذي على حد سواء، فبإمكانك جني ما يزيد عن 50 ألف جنيه إسترليني.

وظائف شاغرة

3. مدير ناد للياقة البدنية – 34.374 جنيهاً إسترلينياً:

يتولى مدير نوادي اللياقة البدنية بحسب رأي موقع Business Insider مسؤولية الإشراف على إدارة وتنظيم نادي التمارين الرياضية واللياقة البدنية، وهو ما يشمل الموظفين ومرتادي النادي، لذلك ينبغي أن التمتع بمهارات شخصية جيدة.

وتجدر الإشارة إلى أن النوادي تضم أنشطة مختلفة ومرافق المتنوعة، لذلك قد تختلف خصائص هذه الوظيفة بشكل طفيف. ففي الوقت الذي يشرف فيه البعض على المنتجع الصحي أو بركة السباحة فضلاً عن قاعة التمارين، قد يحرص البعض الآخر على التأكد من انطلاق صفوف التمارين الرياضية في مواعيدها. وفي كلتا الحالتين، تتمثل هذه الوظيفة في العمل خلف الكواليس والتأكد من سير الأمور بسلاسة وهو ما يجعل منها مسؤولية كبيرة.

2. مدير الصيانة – 38.675 جنيهاً إسترلينياً:

يقوم مدير الصيانة بالإشراف على صيانة المباني، وقد تتغير خصائص الوظيفة بشكل كبير حسب المنطقة التي ستشرف عليها. عموماً، يتولى هؤلاء مسؤولية أي إصلاحات تخص الممتلكات، بما في ذلك الآلات والأنظمة الميكانيكية. وعلى سبيل المثال، يتحمل مدير الصيانة في فندق مسؤولية ضمان عمل كل ما تحتويه المطابخ وغرف الغسيل وغرف النزلاء.

وتتراوح هذه الوظيفة بين العثور على أشخاص يتولون أعمال الطلاء وإصلاح الألواح الجصية، وبين إيجاد مهنيين للقيام بالأعمال المتعلقة بالكهرباء والتدفئة ومكيفات الهواء. من جانب آخر، قد يحتاج مدير الصيانة إلى القيام بهذه الأعمال بنفسه.

وظائف للعرب في بريطانيا 2017

1. مدير إنشاءات – 53.118 جنيهاً إسترلينياً:

في الواقع وعلى عهدة Business Insider، بإمكانك أن تشق طريقك نحو العمل كمدير إنشاءات دون الحاجة لشهادة جامعية وذلك في حال كنت تتمتع بالخبرة في وظيفة ذات صلة، على غرار مسح الأراضي أو الإشراف على مواقع البناء. وتنطوي هذه الوظيفة على العمل لصالح شركات البناء والمقاولين الفرعيين المختصين، والإشراف على كل ما يحدث داخل موقع البناء.

كما يشمل عمل مدير الإنشاءات التحدث إلى المهندسين المعماريين وأخصائيي مسح الأراضي والمهندسين، فضلاً عن توظيف طاقم العمال وشراء المواد والحفاظ على صحة وسلامة الموقع. ويمكن لمديري الإنشاءات ذوي الخبرة العالية كسب ما يزيد عن 70 ألف جنيه إسترليني سنوياً.

للمزيد: اترك تعليقا أسفل الصفحة.

حورانة حاج علي

شارك الصفحة على واتساب

* أرسلها على الواتسب أو رسالة قصيرة هنا:

whatsapp sms

مواضيع تهمك أيضا

التعديل الأخير تم: 02/07/2017

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.
hayati