حتى لا يمل طفلك من أداء الواجبات المدرسيه.. إليك هذه النصائح

تحتار الأمهات دائما في اختيار الوقت المناسب لحل الوجبات مع أطفالهن، لأن  الطفل بطبيعته يماطل في أداء الواجب المدرسي، فهو ياتي من المدرسة وهو متعطش للهو واللعب ، ولو ترك الأم الأمر له وجعلته يحدد موعد أداء الواجب فسوف يؤجله حتى آخر لحظة ومن الممكن أن لا يقوم بادائها الى أن ياتي وقت النوم.

نصحت الدكتورة مارجريت سي رادنسيش وهي أكاديمية ومؤلفة لعدة كتب تعتني بتربية الاطفال من خلال كتابها دليل الآباء عدة نصائح للأمهات تساعدهن في تحديد مواعيد أداء الأطفال للواجبات المدرسية ومن هذه النصائح:

اولا: من المعروف أن الأطفال يجدون صعوبة في التركيز وهم جائعون، بعد عودتهم من المدرسه ، والأم تفضل أن ينتهي طفلها من حل الواجب بأسرع وقت ، لذلك يجب على الام تقديم وجبة خفيفة صحية لطفلها لتساعده على التركيز ، و تبتعد عن تقديم وجبات الحلوى أو المشروبات التي تحتوي على كافيين والغير مفيدة.

ثانيا: يحتاج معظم الأطفال لبعض الوقت للترفيه بعد اليوم الدراسي، وقبل أداء واجباتهم المدرسية، ولكن لا يجب الإنتظار طويلا حتى وقت متأخر حين يصبح الأطفال متعبين ولا يتمكنون من أداء الواجب بطريقة ملائمة، لذلك يجب على الام أن تتركه يلعب قليلا ثم تطلب منه إنجاز الواجبات المدرسية.

ثالثا: من الصعب على الأطفال أن يجلسوا بلا حركة طويلة لذلك يجب على الامهات عدم الطلب من أطفالهن – وخاصة الأصغر سناً- إلتزام الهدوء وعدم الحركه عندما يقومون باداء الواجب، كما أنه من المهم مراعاة عمر الطفل حين نتعامل معه في حل الواجب كلاَّ حسب عمره فالطفل في مرحلة التمهيدي أو الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائيه يختلف عن الطفل في الصفوف العليا او المراحل المتقدمه من التعليم.

رابعا: يجب إعطاء الطفل فترة دقائق راحة بين واجب واخر ، حتى لا يشعر الطفل بالملل،وحتى يسترد النشاط مرة اخرى.

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

بطل تحدي القراءة العربي محمد عبدالله يشاركنا قصة تميزهبطل تحدي القراءة العربي محمد عبدالله فرح من الجزائر يشاركنا قصة تميزه

الخوف من الرسوب..علاج القلق الدراسي عند الأطفالالخوف من الرسوب والفشل في الامتحان.. علاج القلق الدراسي عند الأطفال

مواهب الأطفال: كيف نكتشف مواهب أطفالنا في سن مبكرة؟مواهب الأطفال: كيف نكتشف مواهب أطفالنا في سن مبكرة؟

التعديل الأخير تم: 04/11/2016

  • No ratings yet - be the first to rate this.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.