موقع حياتي

كيف تعلمين طفلك تنظيف غرفته فى 10 دقائق فقط!

أن تعودى أطفالك على المشاركة شيء لو تعلمين عظيم، حاولى أن تساعديهم على طول الطريق أن يكونوا على قدر المسئولية، لا يعتمدون عليكِ فى كل صغيرة وكبيرة، حتى يصبح إنسانًا قادرًا على إدارة حياته بشكل صحيح، دون أن يحتاج إلى مساعدتك.

ويشير التقرير المنشور فى "howdoesshe" إلى عدد من النقاط المحورية التى تساعدك على جعل طفلك لديه الرغبة فى المشاركة، وتحديدًا فى تنظيف المنزل، نقاط محددة تجعلك تعودين طفلك على تنظيف غرفته فى 10 دقائق فقط.. "خليكى قد التحدى". 

فى البداية علميه أن ينظم السرير الخاص به ويرتب المفارش، بعدها يبدأ فى جمع ألعابه جميعها فى المكان المخصص لها، ومن ثم يبدأ فى التخلص من الملابس المتسخة فى الدولاب أو الغرفة، ويضعه فى السلة، من الضرورى أن يعرف ابنك الطريقة المثالية لتنظيم غرفته، لأن هذا يجعله يتعلم المشاركة، بعد ذلك من الممكن أن تعلميه كيفية استخدام "المكنسة الكهربائية"، فهذه طريقة رائعة تجعله شخصًا يعشق مبدأ المشاركة.

يشير التقرير أيضًا إلى أنه من الضرورى أن يتم تدربيه على مساعدتك فى كل مناحى المنزل، ويكون إلى جوارك دائمًا، ويقدم الدعم الدائم لكِ ولأخواته، فليس الهدف هنا أن يساعدك فى المنزل، ولكن على "تربيته" على المشاركة ومساعدة الآخرين. 
 

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

نبيل منزلاوي

التعديل الأخير تم: 21/11/2016

  • No ratings yet - be the first to rate this.

إضافة تعليق