بالفيديو: علاج التبول اللاإرادي عند الأطفال بالأعشاب

تشكوا الكثير من الأمهات من عادة تبول أطفالها لا إرادياً خصوصا في الليل، وقد يعود ذلك للعديد من الأسباب التي من  ابرازها شرب الكثير من السوائل، أوالتهابات في المثانة البولية، او النوم لوقت طويل، او اسباب نفسية مثل: (العلاقة السيئة مع الأبناء- اللجوء إلى العقاب بالضرب)، وغالباً ما يكون السبب في ذلك تأخر النمو الإدراكى لدى الطفل خاصةً عندما يبلغ سن الخامسة.

إليكم العلاجات الطبيعية التي تساعد على الحد من هذه المشكلة ومنها:

1- القرفة:

هي واحدة من أبسط العلاجات المنزلية التي تساعد الطفل على التوقف عن التبول اللاإرادي، فينصح الأطباء الأمهات بإعطاء أطفالهن كوبا من مشروب القرفة المحلى بالعسل.

2- الجوز و الزبيب:

يخففان من مشكلة التبول اللاإرادي، فينصح الأطباء إعطاء الأطفال اثنين من الجوز و الزبيب قبل الذهاب إلى النوم يومياً.

3- عصير التوت البري:

يعتبر دواء يعمل على تطهير المثانة والمسالك البولية والكلى لذلك يجب أن تحرص على أن يتناول طفلك هذا العصير قبل النوم بساعة، وعلى الرغم أن كمية السوائل يجب أن تقل بعد العشاء.

4- العسل :
الأطفال يحبون أكل العسل حيث يمكن استخدامه في المنزل لعلاج التبول اللاإرادي حيث يتم تناول ملعقة من العسل قبل الذهاب إلى السرير .

5- التدليك:

وهو  طريقة بسيطة لعلاج التبول اللاإرادي، وينصح الأطباء بالتدليك باستخدام زيت الزيتون تسخينه و استخدامه كدهان عند منطقة أسفل البطن برفق لعدة دقائق يومياً.

6- :تمارين المثانة:

تساعد على تمدد العضلات التي تتحكم في الإفراج عن البول من المثانة وزيادة سعة المثانة، وتعتبر تمرينات العضلات جيدة للسيطرة على المثانة؛ فينصح الأطباء أن تقوم الأمهات بمساعدة أطفالهن على ممارسة هذه التمرينات التي تعتمد على تشديد عضلات الحوض يومياً لمدة 5 إلى 10 ثواني مع تكرارها 10 مرات، والقيام بهذا التمرين ثلاث مرات يومياً.

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

ميسوم بن زكري

التعديل الأخير تم: 16/01/2017

  • No ratings yet - be the first to rate this.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.
hayati