تربية الأطفال

اكتشفوا هنا مواضيع مميزة عن تربية الأطفال بالبيت والمدرسة حرصا من موقع حياتي على دعم التربية والتعليم في دول العالم العربي، ننشر لكم الجديد.

 

آخر المواضيع..

مين اخترع المدرسة

من اخترع المدرسة ؟

تسألون من اخترع المدرسة, مين اخترع المدرسه, مين اخترع المدرسة, من الذي اخترع المدرسة, مخترع المدرسة, أنتم في الموقع الصحيح.
تحضير الطفل للدخول المدرسي

تحضير الطفل للدخول المدرسي

تسألون عن طريقة تحضير الطفل للدخول المدرسي, كيفية تحضير الطفل للمدرسة, كيفية تحضير الطفل للمدرسة, كيفية تهيئة الطفل لدخول المدرسة, وذلك مع اقتراب الدخول المدرسي 2019.
تعويد الاطفال على استخدام النونية

تربية الاطفال : متى يجلس طفلك على القصرية

يعتبر مفتاح نجاح التدريب على القصرية أي النونية أو الوعاء الخاص للصغار من أجل التبول والتبرز فيه، هو البدء بذلك عندما يكون طفلك مستعداً لهذه الخطوة فعلاً.
الخوف عند الاطفال

موضوع عن الطفل: مشكلة الخوف عند الاطفال اسبابها وعلاجها

المخاوف لدى الأطفال هي شيء طبيعي، وتحدث في أعمال معينة، مثل الخوف من الظلمة، أو الحاجة إلى الإضاءة في الليل. يتجلى ذلك بدءا من السنة الثانية من عمرهم.
اليوم العالمي للطفولة

اليوم العالمي للطفولة : موضوع عن يوم الطفل العالمي

تحيى مناسبة يوم الطفل أو عيد الطفل في تواريخ مختلفة في دول كثيرة في مختلف أنحاء العالم. ومنه اليوم الدولي لحماية الأطفال الذي احتفل به في 1 يونيو 1950.

فيديو: تعلموا أحسن طريقة لتعويد الطفل على استخدام الحمام

ينتظر الكثير من الآباء والأمهات بشغف مرحلة التدريب على استعمال الحمام بالنونية أي وعاء خاص للتبوّل والتبرّز كأحد مراحل تطور طفلهم. اكتشفوا الطريقة هنا.

دليلك الكامل لإطعام الطفل والرضيع الذي يرفض الأكل

يواجه كثير من الآباء والأمهات صعوبة في إطعام طفلهم الرضيع. و يعتبر التأفف من الأكل مرحلة طبيعية من مراحل نمو طفلك! كيف ذلك؟

أنقذوني من فضلكم.. طفلي يغار علي من والده!

سمعنا كثيرا طبعا عن موضوع غيرة الأطفال من إخوتهم الأصغر سنًا. لكننا اليوم نتحدث عن نوع مختلف من الغيرة يظهر بشكل طبيعي وهو غير الطفل من ابويه!

الطريقة الصحيحة لتربية الأطفال حديثي الولادة! اكتشفيها

إن تربية الطفل الرضيع موضوع هام ولكنه حساس وشائك نوعا ما لعدة اعتبارات منها طبيعة كل رضيع وشخصية والديه وأيضا مشكلة العمر! اكتشف المزيد هنا.

ما يهمكم حول كيفية التعامل مع الطفل الشقي والعنيد!

العناد من الظواهر المعروفة في سلوك بعض الأطفال، حيث يرفضون الاوامر أو يصرون على تصرف ما، ويتميز العناد بالإصرار وعدم التراجع. فما الحل؟

نصائح هامة للوالدين حول كيفية تربية الأطفال العنيدين!

الطفل العنيد ظاهرة لدى معظم الأسر في عصرنا هذا فاختلاف الأجيال وعوامل التقدم التكنولوجي أوجدت تصرفات وسلوكيات جديدة كانت نادرة. فما الحل؟

بالفيديو: علاج التبول اللاإرادي عند الأطفال بالأعشاب

تشكوا الكثير من الأمهات من عادة تبول أطفالها لا إرادياً خصوصا في الليل، وقد يعود ذلك للعديد من الأسباب التي من  أبرزها؟ اقرئوا المزيد في هذه الصفحة.
التربية والتطوير

بالفيديو: أحسن 5 طرق لتأديب الأطفال بعيدا عن العنف والضرب

تأديب الأبناء من أهم المسائل التي تقلق الآباء والأمهات منذ بداية نشأة أطفالهم، فتربية الطفل و تقويم سلوكه ليست بالعملية السهلة أبداً. إليكم الحل..

كيف تعلمين طفلك تنظيف غرفته فى 10 دقائق فقط!

إليك أفكار تساعدك على تنمية رغبة طفلك فى المشاركة وتحديدًا فى تنظيف المنزل. وتعويده على تنظيف غرفته فى 10 دقائق فقط. 

تعانين من المشاجرات بسبب الغيرة بين أطفالك؟ إليك الحل

تشكو الكثير من الأمهات من الغيرة التي تحدث بين أبنائهن خاصةً المتقاربين في السن، أو عند قدوم مولود جديد أو الفرح بنجاح أحدهم. فما العمل؟

استراتيجيات ناجحة لتربية وضبط الأطفال الخارجين عن السيطرة

قد نكون ممن سبق له ومر بطفل خارج عن السيطرة يُلقي بحفنة من الرمل في الحديقة، وطفل متذمر في عمر العامين والمزيد من المواقف المحرجة، ما الحل؟ 
ما العمر الطبيعي للكلام عند الأطفال ولما يتأخر بعضهم في النطق

ما العمر الطبيعي للكلام عند الأطفال ولما يتأخر بعضهم في النطق؟

في الشهر التاسع تقريباً من عمر طفلك، ستبدو ثرثرته وكأنها كلمات حقيقية، قد يقول، على سبيل المثال بابا وماما،اقرئي المزيد في المقالة التالية.

متى نبدا قراءة القصص للاطفال ؟

القراءة لطفلك وسيلة لقضاء الوقت معاً ولزيادة الرابطة الوثيقة بينكما، ولها فوائد حقيقية بالنسبة لطفلك خلال نموه وتطوره. فكيف تشجعينه على القراءة؟

طرق التعامل مع الطفل العنيد والعصبي بعيدا عن الضرب والعنف!

انفعالات غير مبررة ونوبات غضب تتكرر وصراخ وبكاء على فترات طويلة لأسباب واضحة أو حتى دون ذلك، هي علامات بأن طفلك يعانى من العصبية التى يجب السيطرة عليها.
حتى لا يمل طفلك من أداء الواجبات المدرسيه.. إليك هذه النصائح

حتى لا يمل طفلك من أداء الواجبات المدرسيه.. إليك هذه النصائح

تحتار الأمهات دائما في اختيار الوقت المناسب لحل الوجبات مع أطفالهن، لأن  الطفل بطبيعته يماطل في أداء الواجب المدرسي. إليكم باقة من النصائح.
هل من الضروري اقتناء مشاية لمساعدة طفلي على تعلم المشي؟

هل من الضروري اقتناء مشاية لمساعدة طفلي على تعلم المشي؟

يستحسن عدم شراء مشاية الطفل حيث لا يشجع خبراء السلامة والمهنيون الصحيون أبداً على استخدام مشاية الطفل، لكن ها هي الأسباب؟ اكتشفوها في هذه الصفحة.
بطل تحدي القراءة العربي محمد عبدالله فرح من الجزائر يشاركنا قصة تميزه

بالفيديو: بطل تحدي القراءة العربي محمد عبدالله فرح من الجزائر يشاركنا قصة تميزه

أبهر الطفل محمد عبد الله فرح جلود (7 أعوام) من الجزائر متتبعي مسابقة تحدي القراءة واستطاع أن ينتزع لقب البطولة متوجًا بالجائزة الأولى 150 ألف دولار أمريكي.

نصائح للوالدين "المبتدئين" في خطوات حمام الرضيع

كيف يجري استحمام الرضيع؟ ومتى ينصح القيام بذلك؟ كم مرة في الأسبوع يجب غسل شعر الطفل؟ الإجابة على هذه الأسئلة وغيرها في هذه المقالة المميزة على موقع حياتي.

تشخيص طبي لمشكلة التهاب الحفاضات عند الرضع وعلاجها

التهاب الحفاضة عند الطفل يعني تهيج جلدي في منطقة الحفاض وتظهر منطقة الأعضاء التناسلية وثنايا الفخذ والمؤخرة بلون احمر متوهج. ما العمل؟ اقرئوا هذا الموضوع.

أسباب التهاب الحفاضات عند الرضيع وعلاجه

عند إصابة الطفل بالتهاب الحفاض تظهر الأعضاء التناسلية والمؤخرة بلون أحمر متوهج كما تظهر المناطق بثور تترك بعض التقرحات السطحية. السبب والحل في هذا المقال

أسباب سيلان اللعاب عند الأطفال و علاجه

مشكلة سيلان اللعاب شائعة عند الأطفال وتؤدي إلى قلق الأهل، لهذا موقع حياتي نشر لك في هذا المقال أسباب سيلان اللعاب وعلاجه نهائيا، تعرفي عليها الآن هنا.

ما سبب فقدان الشهية عند الأطفال وما الحل؟

تفرح الأم حين ترى أطفالها يأكلون ويلعبون ويدرسون دون أي مشكلة، لكن المعانة تبدأ حين يبدأ أحد أطفالها في الإقلال من تناول الطعام، الحل هنا في هذا المقال.

تعرفي على أهم أسباب رفض الأطفال للرضاعة الطبيعية

عديد الرضع يرفضن الرضاعة الطبيعية رغم أن حليب الأم مصدر الغذاء الطبيعي الأول للطفل حديث الولادة، عليك حل هذه المشكلة للحفاظ على صحة طفلك. اقرئي هذا الموضوع.

الخوف من الرسوب والفشل في الامتحان.. علاج القلق الدراسي عند الأطفال

اصبح التوتر العصبي سمة من سمات العصر نتيجة تراكم انفعالات داخلية في نفس الانسان نتيجة الصراعات المختلفة التي يعيشها والتي لا بد ان تحدث .

تعرفوا على طريقة انتقاء أحسن الهدايا بحسب أعمار أبنائكم

مع دخول طفلك في مرحلة عمرية جديدة من كل عام، ربما تحتارين في الهدية التي ستقدميها له، ولكي تحصلي على فائدة تربوية بالإضافة إلى فرحة طفلك بهديته الجديدة.

هل فطام الرضيع عن الثدي هو الحل الأمثل لتناوله الطعام؟

عندما تبدأ الأم في إدخال الطعام لطفلها عند إتمامه ستة أشهر تظهر عليها علامات القلق والتوجس، نتيجة خوفها من استجابة الطفل للأطعمة المختلفة

كيف تربي طفلك بعيدا عن الضرب؟ ومخاطر العنف المنزلي

من أصعب الحالات التي تمر على الطبيب النفسي تلك التي يكون فيها السبب الرئيس للمرض مواقف العنف التي يتعرض لها الطفل منذ نعومة اظفاره وبأسلوب منتظم.

كيف نتعامل ب"حكمة" مع كذب الأطفال ونميزه عن الخيال الواسع؟

منذ أن يعي الطفل ما حوله ويبدأ في الكلام وحتى سن السادسة لا يُفرّق الطفل بين الحقيقة والخيال ويكون عقله خصبًا بالأحداث والقصص وربما الأصدقاء الخياليين أيضًا

الأخطاء السبعة الشائعة والقاتلة في تربية الأطفال

يقع كثيرون منا في أخطاء شائعة عند تربية أطفالنا، بالطبع لا تكون عن قصد بل لأن كل منا يتمنى أن يكون طفله مثاليًا. المزيد هنا
Bebe refuse manger

ماذا تفعلين عندما يرفض طفلك الرضيع تناول الخضروات؟

الاطفال يحبون غالبًا الاطعمه التي تحتوي علي السكر اكثر من الخضروات أو المحتوية على السكريات، مثل: الفواكه والعصير والبسكويت.

كيف يمكن رسم شجرة العائلة

كيف تستطيع التعرف على شجرة العائلة التي تنتمي اليها ؟ وكيف تظهر على شكل رسمة، بإسماء الاقارب والاهل. اكتشف هنا كيف يمكن رسم شجرة العائلة

حذاري من وضعيات النوم غير الآمنة.. فحياة رضيعك في خطر!!

رغم تحذيرات قادتها حملة العودة إلى النوم لايزال الكثير من الآباء والأمهات يضعون أطفالهم في خطر التعرض للموت المفاجئ أو بما يعرف بمتلازمة موت الرضع المفاجئ