بالصور: تعرف على 15 مدرسة غير عادية عبر العالم

عادة ما تكون المدارس متشاهبة إلى حد بعيد، ولكن رغم ذلك توجد بعض المدارس غير العادية وليست مختلفة بالشكل فقط بل في نمط الدراسة أيضًا.
 
ورصد موقع "BrightSide" مجموعة من المدارس الغريبة حول العالم تعرف عليها من خلال الصور.

Makoko floating school nigeria

1 – مدرسة ماكوكو العائمة، تم بناؤها في المنطقة الساحلية لإفريقيا في مدينة لاغوس بنيجيريا.

2 – المدرسة المكعبة، وزعت الفصول الدراسية لأكثر من 1100 طالب ثانوي بمساحة مفتوحة مع مناطق جلوس مريحة في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن.

3 – مدرسة المنهج الفردي، بصرف النظر عن تصميم المدرسة الخارجي إلا أن نظام التدريس الفردي يساعد على التركيز على كل طالب لمساعدته على الوصول إلى المستوى المطلوب في أستراليا.

4 – المدرسة التطبيقية، في البداية يكون لطالب اختيار ما يفضله، ويتم بعد ذلك إرشاده لهم في التخصصات المطلوبة بحسب رغبة كل طالب في جزيرة رود الأمريكية.

5 – تتميز المدرسة بتصميم مكاتب داخلية؛ إذ لا يوجد فصول خاصة بل مكتب ضخم يضم 300 مقصورة وكل طالب يحصل على كمبيوتر خاص به، وذلك في ولاية أوهايو الأمريكية.

6 – مدرسة لتعلم الأشياء "الخطرة"، ودرجت المدرسة في المنهج كل ما يحذر منه الأبناء في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

7 – المدرسة المحايدة بين الجنسين، تتميز ببرنامج تعليمي يهدف إلى المساواة التامة بين الطلاب من الجنسين في ستوكهولم العاصمة السويدية.

8 – مدرسة توفر كل التقنيات الحديثة في التكنولوجيا، من المميزات التي توفرها للطلاب ممرات التعلم بمساحات منفصلة بشاشات عرض ضمن إطار منهجي مطور في ستوكهولم أيضًا.

9 – مدرسة وادي السيليكون، يهدف المنهج بمرونة التعلم وتحسين المهارات التكنولوجية للطلاب في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا.

10 – مدرسة ستيف جوبز، يتم وضع منهج بحيث يحصل كل الطلاب على نفس المعاملة ويتم وضع خطة تعلم فردية تناسب كل طالب في أمستردام، العاصمة الهولندية.

11 – مدرسة الإبداع، توفير أمكان مفتوحة أشبه بالملاعب لتطبيق الإبداعات وتشجيع الطلاب على التعلم في نيويورك بأمريكا.

12 – مدرسة بتصميم يشبه الجبال والكهوف، لن يشعر الطلاب بالملل مع التصميم الداخل للمدرسة في ستوكهولم العاصمة السويدية.

13 – مدرسة بدون مواد تدريسية؛ إذ يحصل الطلاب بها على الحرية من دون واجبات منزلية، ولا زي مدرسي، بغض النظر عن عمرهم يحضرون الفصول التي تحلو لهم في تورنتو بكندا.

14 – المدرسة الخضراء، يتم تدريس الطلاب في الخارج على المروج الخضراء في الهواء النقي في فرنسا.

15 – مدرسة من دون قلق وضغوطات، خلال وقت الدرس باستطاعة الطلاب الجلوس والتكلم بحرية من دوق فرض قوانين وقيود عليهم في فنلندا، التي تتميز معظم مدارسها بقلة عدد ساعات التواجد فيها، بحسب القوانين هناك.

التعديل الأخير تم: 09/10/2016

  • No ratings yet - be the first to rate this.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.