تعرفوا على طريقة انتقاء أحسن الهدايا بحسب أعمار أبنائكم

مع دخول طفلك في مرحلة عمرية جديدة من كل عام، ربما تحتارين في الهدية التي ستقدميها له، ولكي تحصلي على فائدة تربوية بالإضافة إلى فرحة طفلك بهديته الجديدة، إليكِ أنواع هدايا تستطيعين تقديمها لطفلك خلال مراحل عمره المختلفة.

طفلك الرضيع حتى 6 أشهر:

العثور على لعبة للرضع قد يبدو أكثر صعوبة ولكن في أيامنا هذه يوجد الكثير من الألعاب المناسبة والجميلة حيث انهم يحبون الألوان الزاهية والنظر الى الناس من حولهم، وكذلك اكتشاف أيديهم وأقدامهم ويمكنهم رفع رؤوسهم والرد على الأصوات، لذلك فالألعاب الملونة التي تشمل الأصوات مثالية جدا لهم.

من سن 7 أشهر حتى سنة:

في هذه الفترة من العمر يتعلم طفلك الجلوس والزحف والوقوف وأكثر من ذلك بكثير ويمكن أن يكون على مقربة من المشي مع هذه الحرية الجديدة سيتمتع الطفل في اي لعبة تتحرك والألعاب التي تشمل الدفع والسحب والحلقات المتشابكة والكرات وكتل البناء وغيرها من ألعاب التحكم سوف تكون ممتعة جدا له.

من سن سنة إلى سنتين:

في هذه المرحلة قد يكون طفلك بدأ بتعلم المشي لذا فهو يرغب في استكشاف كل شيء حوله، لذلك فالكتب هي دائما فكرة رائعة والألعاب التي تصدر أصوات وأغاني مسلية للأطفال، وأيضًا يحبون اللعب بالهواتف اللعبة والسيارات.

من سن سنتين إلى 3 سنوات:

وفي هذه المرحلة يكون طفلك اكتسب الكثير من الثقة والقوى الإبداعية، بإمكانك استخدام ألعاب مختلفة مثل المكعبات التي تساعده على التركيز والترتيب والكور، التي يقوم من خلالها بإسقاط الورق في إسطوانة، وهو ما ينمي قدراته على التركيز وتحقيق الأهداف، وهي ألعاب تشعره أيضًا بأنه حقق إنجازًا بما يساعده على زيادة الثقة بالنفس.

اقرئي أيضًا: ألعاب تنمية ذكاء ومهارات الأطفال من سن عام إلى 6 سنوات

اقرؤوا أيضا: هل فطام الرضيع عن الثدي هو الحل الأمثل لتناوله الطعام؟

من سن 3 سنوات وحتى 6 سنوات:

هذه المرحلة ما قبل المدرسة أو الروضة، حيث يبدأ طفلك للاتجاه لمشاركة اللعب مع زملائه، لذلك الكتب والدراجات وبرامج الكمبيوتر التفاعلية والدراجات البخارية وغيرها من ألعاب المرح ستساعده جدا، ويمكنك أيضًا في هذه المرحلة استخدام ألعاب البازل بالدرجات التي تناسب سنه.

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

التعديل الأخير تم: 09/10/2016

  • No ratings yet - be the first to rate this.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.
hayati