متى عيد الاب 2017 ومسجات عيد الاب

متى يصادف عيد الاب

عيد الاب 2017

بدأ الاحتفال بعيد الأب منذ أوائل القرن العشرين بتواريخ مختلفة، لكن أكثر الدول والبالغ عددها خمسة وخمسين دولة، ومن بينها الولايات المتحدة الأمريكية، والسويد، والدول العربية، والهند، وسويسرا، وتركيا، وغانا، تحتفل بعيد الأب في الحادي والعشرين من شهر حزيران من كل عام، وفي أمريكا يعتبر عيد الأب يوم عطلةٍ رسميةٍ. أما في بعض الدول الأخرى مثل إيطاليا، وبوليفيا، والبرتغال، فتحتفل بعيد الأب في التاسع عشر من آذار من كل عام، وذلك تقديراً للأب على جهوده وتضحياته، وأهميته للأسرة والأم والأبناء، ومكانته العظيمة كونه أساس أمن واستقرار الأسرة.

يوم الاب 2017

يوم الأب (بالإنجليزية: Father's Day) هو احتفال عالمي اجتماعي، يُشبه يوم الرجال الدولي، باستثناء أنه يختص لتكريم الآباء، ويتم الاحتفال به في أيام مختلفة في أنحاء العالم.
وتحتفل بهذا اليوم العديد من الدول الغربية ولا تحتفل به الدول العربية ونادراً ما تحتفل به الدول الاسلامية، ولكن شُهرة هذا اليوم أكثر انتشاراً في غيرها من البلدان، حيث تم تحويله ليوم ديني في بعض منها. وفي البلدان الكاثوليكية يُحتفل بعيد الأب منذ القرون الوسطى في 19 آذار/مارس حيث يوافق عيد القديس يوسف النجار. وقد تم الحفاظ على تاريخ 19 مارس في بعض البلدان، حيث أصبح تقليداً موروثاً، وخصوصاً في أميركا اللاتينية، بعد أن جاء به الغزاة الأسبان والبرتغاليون، فيما تبنت غيرها من البلدان عيد الأب المعتمد في الولايات المتحدة الأميركية، والذي يوافق ثالث يوم أحد من شهر حزيران/يونيو.
تم إنشاء واحدة من الاحتفالات الأولى للآباء في عام 1912 في الولايات المتحدة.
تُعبِّر فيه شعوب كثيرة في الغرب عن عرفانها بالجميل وتقديرها للآباء بتقديم الهدايا وبطاقات التحية. يأتي يوم الأب في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة وكندا، في ثالث يوم أحد من شهر يونيو (03 أحد-06). وفي أستراليا، يُحتفل به عادة في أول يوم أحد من شهر سبتمبر.
وأول من جاءته فكرة تخصيص يوم لتكريم الأب هي سونورا لويس سمارت دود (Sonora Louise Smart Dodd) ،من سبوكِين بولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة في عام 1909م[1]، بعد أن استمعت إلى موعظة دينية في يوم الأم. أرادت سونورا أن تكرم أباها وليم جاكسُون سمَارت. وكانت زوجة سمارت قد ماتت عام 1898م، وقام بمفرده بتربية أطفاله الستة. ولذلك قدمت دَود عريضة تُوصي بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وأيدت هذه العريضة بعض الفئات. وتتويجا لجهود سونورا دود احتفلت مدينة سبوكين بأول يوم أب في 19 يونيو(جوان) عام 1910م، وانتشرت هذه العادة فيما بعد في دول أخرى

جوجل يحتفل بعيد الاب

احتفل مُحرك البَحث جوجل بيوم الأب في أنحاء مُختلفة من العالم وفقاً للتواريخ التالية:

مسجات عيد الاب

أبي أنت أعظم من في الوجود وأنت الكرامه والكبرياء .. أبي أنت مالك قلبي وروحي أنت بعيني كل الضياء ..

أبي أنت بحر الحنان الكبير أنت النقاء وأنت الصفاء. أبي الحبيب أنت النور الذي يضيء حياتي والنبع الذي إرتوى منه حباً وحناناً ، أنت الأب الذي يشار إليه بالبنان ويفتخر به بين الأنام فهنيئاً لي بك أيها الأب العظيم.

أبي ما أجملك عندما تبتسم فحينها أحس بأن كل الدنيا من حولي رائعة وجميلة وبأن السعادة والخير يعم على جميع أرجاء العالم فيارب أن لا تفارق الإبتسامة شفتاك أبداً. أبي يا أغلى الناس على قلبي مِنك تعلمت كيف أضحي.

أبي أدعو الله في كل ليلة أن يأخذ من عمري ويطيل في عُمرك وتبقى فى صحة وعافيه فأنا لا أساوى شيئاً من دونك. حُب الأب حب غير عادي حنية و عطف و نيل الأعالي.

أبى شكراً لجعلي في حياتك أميرة .. لعودتي بين أحضانك طفلةً صغيرة .. أتمنى أن أكون لهذا العطاء جديرة.

أبي وجودك يحسسنا بالأمان لا طول الغيبة يطول الحرمان. أبي كم يسحرني بيانك يا والدي وحلاوة لسانك ونظافة قلبك وحنانك الفياض .. يا لروعة بشاشتك كيف أبرك وقد كان البر منك إبتداء. أبي حُبك لي ووقوفك بجانبي علمني كيف أنظر لغدي.

أبي الحبيب أهديك قطرة من الخليج وزهرة من بستان الأريج وكلمات حب من قلبي البهيج. أبي إحترت و الله إيش أهديك .. القلب الروح عمري ما يكفيك .. قلت ما في أحلى من ربي يخليك.

أبي الغالي أبعث لك باقات حبي وإحترامي وعبارات نابعه من قلبي وإن كان حبر قلمي لا يستطيع التعبير عن مشاعري نحوك فمشاعري أكبر من أسطرها على الورق ولكني لا أملك إلا أن أدعو الله عز وجل أن يبقيك ذخراً لنا ولا يحرمنا ينابيع حبك وحنانك. أبي أحس السنة تمر ببطء .. وعيدك يجي بالسنة مرة .. و أنا ودي كل يوم يكون عيدك.

أبي أنتَ مثلي الأعلى بالحياه منك وحدك تعلمت كيف أكون إنسانه. والدي الحبيب لن يضيع ما علمته لي و الذي غرستهُ في نفسي وسأظل دوماً إبنتك التي تفخر بها و لن أخيب ظنك بي يا أبي الحبيب. أحلى الأعياد عيدك و أروع القلوب قلبك و أنا بجبلك هدية ما تليق لحد غيرك. (أبي) ما أعظمها من كلمة ما إن أنطق بها إلا وأشعر أنني غارقه في الخجل .. مطأطئة الرأس .. إجلالاً وإكباراً واحتراماً.

أبي أعذب كلمة نطق بها لساني وألطف قلب عشته في حياتي أتخيل حياتي بدونك وسأظل أحبك وأحترمكِ مدى الحياة أحبك أبي. أهديك ذَهب إنت أغلى .. أهديك ورد إنت أحلى .. بهديك عمري و ياريت يسوى.

أبي لو كنت أملك أن أهديك قلبي لنزعته من صدري و قدمته إليك ولو كنت أملك أن أهديك عمري لسجلت أيامي بإسمك ولكن لا أملك سوى الكلمات الكثيرة من صادق التعبيرات فلتكن هي هديتي لك. يا أغلى ما في الكون يومك أحلى و أجمل يوم يجمعنا كلنا حوليك دوم. أبي أنت مثلي الأعلى في الحياة .. مِنك تعلمت كيف أصبح أروع إنسان. أبي أنت بنظر الناس أبي ، لكن بنظري أروع ملاك يحضني و لو أقدر لأهديتَك عمري. أبي منحتك دقات قلبي ونبضاته وتبقى تاج على رأسي وتبقى ملكاً على أرجاء روحي. أنتا يا أبي شمعة البيت .. وبفراقك كم عانيت . اشتقتلك وحنيت .. وبالشهر الفضيل لك دَعيت. إليك يا أبي إليك يا سندي في هذه الحياة إليك يا من زرعت فيا طموحاً صار يدفعني نحو الأمام إلى مستقبل ناجح أحبك يا أبي. إلى أبي يا من يهواه قلبي وعقلي وكل جوارحي أسعد الله أوقاتك بالخير والصحة والعافية والمسرات. أبي يعجز اللّسان عن الكلام .. والعقل عن التفكير .. والقلب عن التعبير .. ولكن أرجو أن تقبل مني هذه الكلمة .. " أحبك أبي ".

أبي الغالي : لو كتبت كل صفحات الدنيا رسالة لك كي أعبر لك عن حُبي وتقديري وإحترامي لك فلن تكفي صفحات الدنيا أن توصل مشاعري إليك وحبي لك كبير وعظيم ، حماك الله يا أغلى ما في حياتي. والدي الحبيب : إليك أهدي هذه الكلمات .. يا من أنت أغلى من نفسي التي بين جوانحي .. وأحبّ إليّ من روحي التي تسري في جسدي .. يا من أجد عنده سعة الصدر ولين الجانب.. تغمرني بحنانك، فتزرعني في حدائق قلبك .. تحرسني بعيونك، وتحميني من نوائب الدهر وأوجاعه.

أبي يا من غمرت قلبي بوفاء الحياة الأبدي ، يا من غمرت عُمري بأنهار الحب الصافي .. أنت ضياء حياتي ونور دنيتي ، أحبك يا أبتي الغالي. إليك يا أعز إنسان على قلبي إليك يا نور عيني وتاج رأسي إليك يا والدي العزيز أكتب كلماتي هذه. أبي الحبيب أنت النور الذي يضيء حياتي والنبع الذي أرتوي منه حباً وحناناً أحبك أبي. أبي الغالي : أبعث لكِ باقات حبي وإحترامي وعبارات نابعه من قلبي .. وإن كان حبر قلمي لا يستطيع التعبير عن مشاعري نحوك .. فمشاعري أكبر من أسطرها على الورق .. ولكني لا أملك إلا أن أدعو الله عزوجل أن يبقيكِ ذخراً لنا.. ولا يحرمنا ينابيع حبك وحنانك.

أبي تنير حياتي بحبك و عطفك أحبك فوق تصور الأذهان كم أغفلت حبك لكنني الآن أعلن فيه الإستيطان. الله يخليك يا اعز إنسان .. بغيابك الكلمة تعجز في نحرها .. وبقربك الليلة يحضنها قمرها .. وفي صوتك دفء وفي عروقي وفاء وشعوري تعرفه ، أحبك يا بعد كل الأزمان.

* للمزيد: اترك تعليقا اسفل الصفحة.

وداد قسنطيني

شارك الصفحة على واتساب

* أرسلها على الواتسب أو رسالة قصيرة هنا:

whatsapp sms

مواضيع تهمك أيضا

التعديل الأخير تم: 28/05/2017

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.
hayati