تفسير حلم الحمل في المنام

تفسير حلم الحمل

تبحثون على تفسير حلم الحمل, تفسير حلم الحمل للعزباء من حبيبها, تفسير حلم الحمل بتوأم للمتزوجه, تفسير حلم الحمل للبنت العذراء, تفسير حلم الحامل للعزباء, تفسير حلم الحمل للمتزوجه وهي غير حامل, أنتم إذا في الموقع الإلكتروني الصحيح لتفسير الأحلام والرؤى.

تفسير حلم الحمل

حمل المرأة, يدل حبل المرأة في المنام على إنها تواظب على أمرها، وتنال منه مالاً وزيادة نامية، وثناء حسناً. وإذا رأى الرجل أن به حبلاً فإنه هم ثقيل خفي عن الناس، يخاف ازدياده وظهوره، والحبل زيادة في الدنيا لصاحب الرؤيا ذكراً كان أو أنثى، ورؤية المرأة الحبلى تدل على هم ونكد وأمور مستورة، وحبل الرجال في المنام دليل على زيادة العلم للعالم. وربما دل على همومه ونكده ومجاورة عدوه، أو على العشق والهيام. وربما دل على من يجمع بين الذكور والإناث في محل واحد، أو يزرع الشيء في غير محله، أو يدخل داره لص أو تخبأ في داره خبيئة، أو يسرق سرقة ويخفيها عن صاحبها. وربما دل حبل الرجل على أنه يهلك نفسه.

وحلم المرأة في المنام ربما دفن عنده من يعز عليه من الأموات الأجانب. وربما كان كذاباً يتظاهر بالمحال. وربما كتم إيمانه واعتقاده الفاسد. وأما حبل الكبر فربما دل على نكد، يصل إلى أهلها بسببها. وربما دل على حادث شر يحدث في محلها من سارق أو حريق. وربما لبسها جان، أو يعمل لها جهاز لما يناسبها، أو يعقد عليها من لم يكن كفؤاً لها أو تزول بكارتها قبل زواجها. وأما حبل المرأة العاقر، أو الذكور من البهائم والأنعام، فإن ذلك دليل على قحط السنة، وقلة خيرها، وكثرة فتنها وشرها من قبل اللصوص.
ومن رأى: أن إمرأته حبلى فإنه يرجو خيراً من عرض الدنيا. ومن رأى: أن به حبلاً، فإن ذلك زيادة في ماله ودنياه، وهو صالح للنساء والرجال على كل حال، وحبل العجوز خزانة سلاح إنها فتنة، وقيل حبلها بطالة من الشغل، وقيل هو خصب بعد جدب، والمرأة الخالية من الزوج، وكذلك البكر إذا رأتا كأنهما حبلتا فإنهما تتزوجان.

 

تفسير الحمل في المنام

الحمل والحامل في المنام, تفسير رؤية الرجل حامل, رؤية الحمل في المنام للعزباء, تفسير الحلم بامرأة حامل, حمل الزوجة في المنام, وغيرها من حالات رؤية الحمل والحامل في الحلم, حلم الحمل وتفسير رؤية الحامل في المنام, المعنى العام لحلم الحمل في المنام, حلم الحمل للرجل, حلم الحمل للمرأة, حلم الحمل للمطلَّقة, حلم حمل الزوجة والمتزوجة, حلم الحمل بتوأم ذكور أو إناث, رؤية الحمل بعد الاستخارة, حلم الإجهاض, حالات أخرى لحلم الحمل.
 

لقد تعددت التَّفسيرات التي ساقها المفسِّرون لحلم الحمل، ولكنها بمعظمها تتفق على الخطوط العريضة وإن اختلف التفسير بين مفسر وآخر أو بين مرجع وآخر. كما أنَّ الإنسان يولي حلم الحمل أهمية استثنائية وتنشأ لديه رغبة كبيرة في معرفة معنى حلم الحمل أو رؤية الحامل في المنام لشعور الإنسان أنَّ هذه الرؤية لا بد أن تكون من الرؤى الصادقة ذات المعنى، على الرغم أن رؤية الحمل كغيرها من الرؤى والأحلام قد تكون من هواجس النفس والله أعلم.

في هذه المادَّة؛ نتعرف معاً إلى تفاصيل حلم الحمل، وتفسير رؤية الحمل للمتزوجة والعزباء والمطلقة، كذلك حلم الحمل للحامل ورؤية الحمل للعاقر أو التي تتعالج من العقم إضافة إلى حلم الإجهاض، كل ذلك مع التَّفسيرات الخاصَّة من مفسِّرة الأحلام في موقع حلوها.

يقول الشَّيخ النَّابلسي في تفسيره للحمل أنَّه زيادةٌ في الدُّنيا سواء للذَّكر أم للأنثى، وقد يدلُّ على همٍّ ثقيل، حيث يختلف تفسير حلم الحمل باختلاف حالة الرَّائي وتفاصيل الرؤية. وعن المعنى العام لحلم الحمل هو الهمُّ والحزن والألم، لقوله تعالى في سورة الأحقاف ﴿حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا﴾، إلا أنَّ فسحة الأمل بنهاية الألم موجودة وهي الولادة وانتظار الخبر السَّارِّ بقدوم الفرح والسُّرور. كذلك همُّ الإنسان نفسه؛ إذ هو ليس كسائر الهموم فأغلبه ناتجٌ عن تحمُّل المسؤولية التي كان موافقاً عليها في بدايتها، فهو أشبه بمن حكّ جلده حتى أدماه؛ فيشعر بالمتعة ويزيد الحك وهو مستمتع حتَّى يمزق جلده ويخرج دمه ثم يطلب الاستشفاء.

حلم الحمل للرجل

حلمت أنَّني حامل، ما تفسير الحمل للرجال في المنام؟ يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية الرجل نفسه حاملاً أنَّ حمل الرجل زيادةٌ في دنياه وربَّما يكون حزن ثقيل مستور كما يقول الشيخ عبد الغني النابلسي في تفسيره لرؤية الرجل حاملاً. وإنَّ رأى الرجل أنَّ فيه حملاً ثم ولادة؛ فولادة الرجل ببنت فرجٌ قريب، وولادة الرجل بولد ذكر في المنام همٌّ شديدٌ والله أعلم. ويضيف الشيخ النَّابلسي أنَّ حمل الرجل قد يدل على من يضع الشيء في غير محله، أو على أنَّ الرائي من أهل النفاق يكتم اعتقاده الفاسد والله أعلم.
 
ورؤية الحمل للرجل يدل حمل الرجل في الحلم على الهموم والمسؤوليات والإعالة التي على عاتقه من عمل أو تحمُّل أعباء أسرته، أو من يعول حتَّى أنَّه يضطر للدَّين من الناس.

حلم الحمل للمرأة.. تفسير حلم الحمل للعزباء والمتزوجة والعاقر 

يقول الشيخ النَّابلسي في تفسير حلم الحمل للمرأة في المنام أنَّ الحمل يدل على مواظبة المرأة على أمورها، كما يدلُّ على زيادةٍ في المال على وجه العموم.

حلم الحمل للعزباء

كما يقول النابلسي أن حلم الحمل للبكر يدل على أنَّ سوءاً يطال أهلها بسببها، وربما دل على حادث شر يحدث من لص أو حريق، وربما يدل على زوال بكارتها قبل زواجها والله أعلم. وقيل أنّ حلم الحمل للمرأة الخالية من الزوج العزباء بكراً كانت أم ثيباً قد يكون بشرى بزواجها.

تفسير حلم الحمل للبكر

يدل حلم الحمل للبكر على همٍّ يأتي من قبل دراستها أو مهنتها أو كلام عليها من حولها كما ورد في الأثر (رحم الله امرأ جبَّ المغيبة عن نفسه(، وقد يكون حلم البكر أنَّها حامل من هواجس النفس إن كانت في مقتبل عمرها.

تفسير حلم حمل المرأة العاقر

يقول الشيخ النابلسي في تفسيره لحلم المرأة العاقر التي لا تنجب أنَّه دليلٌ على القحط وقلَّة الخير، وحبل المرأة العجوز فتنة.  وحلم الحمل للمرأة العاقر هو إسداء المعروف لغير أهله أو التَّعامل مع أشخاص عندهم خلل بالمروءة أو مع من يرجو صلاح من لا صلاح له.

تفسير حلم الحمل للتي تتعالج من العقم

عن حلم التي تتعالج من العقم في حال تكراره هو بشرة خير لها إن شاء الله لكن يعتمد تفسير الحلم على وقت رؤيته فكلما كان أقرب لطلوع الشَّمس كانت البشرى أقرب.

تفسير حلم الحمل للمطلقة

أنا امرأة مطلقة ورأيت نفسي حاملاً في المنام، ما معنى ذلك؟ رؤية المطلقة نفسها حاملاً يدلُّ على أنَّها  مهمومة من حمل عبء نفسها وترغب أن يحمل همّها غيرها، وإن كان لديها أولاد فهي تؤدي ما عليها على أكمل وجه وتؤدي دورها كأم حاضنة لهم. أمَّا إذا حلمت المطلقة أنَّها حامل من طليقها فهذا حنينٌ وشوقٌ لطليقها وهمٌّ من نظرة المجتمع إليها ورغبة منها في العودة للحياة الزوجية.

حلم حمل الزوجة والمتزوجة

حلمت أن زوجتي حامل، ما تفسير ذلك؟ رؤية الزوجة حاملاً: من رأى زوجته في المنام حاملاً فذلك زيادة في المال ومتاع الحياة الدنيا لقوله تعالى ﴿الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا﴾.

تفسير حلم الحمل للمتزوجة إن لم تكن حامل

أمّا إن رأت المتزوجة أنَّها حامل؛ فإن كانت ترغب بالحمل وإن لم تكن قد حملت بعد فهو من حديث النفس ومما سجله العقل الباطن كما تؤكد مفسرة حلوها. وإن كان لديها أولاد ولم تكن حاملاً ورأت نفسها أنها حملت فهذا يدل على حسن أمومتها لولدها وأنها تعاني من تربية أولادها وقد يدل على سارق يدخل بيتها وقد يكون اللص سارقاً للجهد أو للمال أو للوقت.

تفسير حلم الحمل للحامل

وعن رؤية الحامل للحمل في المنام هو زيادة في سعة الحياة الدنيا.

دلالة فترة الحمل في الحلم

قد ترى النائمة نفسها حاملاً في وقت محدد من الحمل، كحلم الحمل في الشهر الرابع أو في الشهر الخامس، وعن علاقة مرحلة الحمل بتفسير رؤية الحمل: كلَّما كان الحمل أقرب إلى موعد الولادة كان الفرج أسرع لأن الحمل همّ والولادة فرج.

تفسير حلم الحمل بتوأم ذكور أو إناث

تفسير  حلم الحمل بتوأم: يدلُ حلم الحمل بتوأم على أخبار سارَّة فيها مسؤوليات، والحمل بتوأم إناث تدل على زيادة المال والفرح بالدنيا، وقد يؤول عدد الأجنّة بعدد المشاكل والهموم التي على كاهلها، هذا للمتزوجة؛ وأما الحلم بحمل توأم ذكر للعزباء دليل أخبار سيئة  والله أعلم.

تفسير حلم الحمل بأنثى

تفسير حلم الحمل بأنثى: والحمل بالأنثى للعزباء يدل على همٍّ من ضنك الحياة، وللمتزوجة الحامل قد يدل على أنجابها عكس ما رأت، ذكراً إن رأت أنثى وأنثى إن رأت ذكراً والله أعلم.

تفسير رؤية الحمل بعد الاستخارة

رأيت نفسي حاملاً بعد الاستخارة، ما تفسير ذلك؟ في تفسيرها لرؤية الحمل بعد الاستخارة, رؤية الحمل بعد استخارة الزواج تدل على أنَّ لا خير فيه وتدلُّ على المشاكل والحزن، وإن كانت رؤية الحمل بعد استخارة مشروع عمل فالبداية صعبة لكنها تبشر بالخير بعد الصبر.

تفسير حلم الإجهاض في المنام

رأيت نفسي أجهض، ما معنى ذلك؟ تفسير رؤية الإجهاض, نميز بين رؤية الإجهاض لكل من العزباء والأرملة والمطلَّقة: فرؤية الإجهاض للعزباء دليل موعد اقتراب الحيض، أمَّا الإجهاض للأرملة تدلُّ على أنَّ عملها لا يؤدي ثمره, ولا أحد يقدر معروفها وجميلها. والإجهاض للمطلَّقة يدل على عدم عودتها لطليقها قريباً، عليها بالدعاء والصبر ولا تجعل الزواج محور حياتها، وعليها أن تضع هدفا لحياتها  ينسيها ماضيها.

  • حلم ضرب الحامل أو بقر بطنها: عن حلم ضرب الحامل وحلم بقر بطن الحامل تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها: ضرب الحامل منفعة يعطيها  الضارب للحامل، ورؤية بقر  بطن الحامل يدل على عدم الصبر والتعدي على ما لا يحق له.
  • حلم اختبار الحمل: تقول مفسرة الأحلام في حلوها عن حلم اختبار الحمل أو تحليل الحمل لغير الحامل أنَّه يدل على قلقٍ من أمر ما ، وبالنِّسبة للحامل فهو مرحلة نمو جديد في جنينها. 
  • حلم الإخبار بالحمل: وحلم الإخبار بالحمل توصية لها بأن تحسن رعاية نفسها وجنينها فإنها لا تعطي الجنين حقه من الغذاء كما تؤكد مفسرة حلوها.
  • الحمل والإنجاب في حلم واحد: الحمل والإنجاب في حلم واحد دليل الهم والفرج السريع فلا يتضجر الرَّائي فالهموم إلى زوال إن شاء الله.
  • حمل الأم في المنام وحلم موت الحامل: رؤية الأم حامل دليل على سعادتها ودلالها. وإن رأى الرائي امرأة حامل يعرفها أنها قد ماتت دليل على قرب ولادتها وتجدد مسؤوليتها وتغير حياتها وفق مفسرة الأحلام في حلوها.

تفسير حالات أخرى لرؤية الحمل في المنام

  1. رؤية الحمل للصبي يفسر بالهموم والأحزان التي حملها والده وكذلك رؤية الحمل للبنت الصغيرة يفسر على والدتها.

  2. رؤية الحمل للمسافر يدل على المشقَّة والتعب في  السفر.

  3. رؤية الحمل لطالب العلم يدل على تعب في العلم ويدل على أن العلوم التي يتعلمها سوف ينتفع بها.
  4. رؤية الحمل للصياد تدل علي وفرة صيده وكثرة ماله وكذا سائر المهن.
  5. رؤية الحمل للمرأة العجوز يدل على الوهن والضعف لقوله تعالى ﴿حَمَلَتهُ أمُّهُ وَهْنًا عَلى وَهْن﴾.

تفسير ابن شاهين لرية الحمل في المنام

دليل على المال قال أبو سعيد الواعظ: أن رؤيا الحمل للمرأة هو زيادة مال وللرجل حزن يقبل. وقيل أيضاً رؤيا الحمل دليل على النعمة وعلى مال الدنيا بقدر كبر جوفها سواء كان الرائي رجلاً أو امرأة.[١] وإن رأى الصبي الذي دون سن البلوغ أنه حامل فيؤول بوالده. وإن رأت الصبية ذلك فيؤول على والدتها. ومن رأى: أنه صار حاملاً فإن ذلك زيادة في ماله. ومن رأى: أن إمرأته حامل فإنه يرجو شيئاً من عرض الدنيا. ورؤيا الحمل صالح للرجال والنساء على كل حال. ومن رأى: أن شيئاً من الحيوان حامل فهو خير ومنفعة عليه، خصوصاً إن كان نوعه محبوباً.

تفسير النابلسي لحلم الحمل

 يدل حبل المرأة في المنام على إنها تواظب على أمرها، وتنال منه مالاً وزيادة نامية، وثناء حسناً، لكن هناك حالات أخرى وتفسير لرؤى مختلفة مثل: رؤية الرجل أنّ به حبلاً إذا رأى الرجل أن به حبلاً فإنه هم ثقيل عليه خفي عن الناس، يخاف ازدياده وظهوره ، والحبل زيادة في الدنيا لصاحب الرؤيا ذكراً كان أو أنثى. ورؤية المرأة الحبلى عند الرجل تدل على هم ونكد وأمور مستورة، وحبل الرجال في المنام دليل على زيادة العلم للعالم. وربما دل على همومه ونكده ومجاورة عدوه، أو على العشق والهيام. وربما دل على من يجمع بين الذكور والإناث في محل واحد، أو يزرع الشيء في غير محله، أو يدخل داره لص أو تخبأ في داره خبيئة، أو يسرق سرقة ويخفيها عن صاحبها. وربما دل حبل الرجل على أنه يهلك نفسه. وربما دفن عنده من يعز عليه من الأموات الأجانب. وربما كان كذاباً يتظاهر بالمحال. وربما كتم إيمانه واعتقاده الفاسد. وأما حبل الكبر فربما دل على نكد، يصل إلى أهلها بسببها. وربما دل على حادث شر يحدث في محلها من سارق أو حريق. وربما لبسها جان، أو يعمل لها جهاز لما يناسبها، أو يعقد عليها من لم يكن كفؤاً لها أو تزول بكارتها قبل زواجها. وأما حبل المرأة العاقر، أو الذكور من البهائم والأنعام، فإن ذلك دليل على قحط السنة، وقلة خيرها، وكثرة فتنها وشرها من قبل اللصوص.

رؤية الرجل أنّ امرأته حبلى

الرجل الذي يرى أن إمرأته حبلى فإنه يرجو خيراً من عرض الدنيا. ومن رأى: أن به حبلاً، فإن ذلك يكون زيادة في ماله ودنياه، وهو صالح للنساء والرجال على كل حال من الأحوال، وحبل العجوز خزانة سلاح إنها فتنة، وقيل أن حبلها بطالة من الشغل، وقيل هو خصب بعد جدب، والمرأة الخالية من الزوج، وكذلك البكر إذا رأتا كأنهما حبلتا فإنهما تتزوجان.

رؤيا الحمل في تفسير الظاهري

رؤيا الحمل هُوَ على أوجه كثيرة: قَالَ أَبُو سعيد الْوَاعِظ: رُؤْيا الْحمل للْمَرْأَة هو زِيَادَة مَال وللرجل حزن يقبل وَقيل: رُؤْيا الْحمل دَلِيل على النِّعْمَة وَمَال الدُّنْيَا بِقدر كبر جوفها سَوَاء كَانَ الرَّائِي رجلا أَو امْرَأَة وَإِن رأى الصَّبِي الَّذِي دون الْبلُوغ أَنه حَامِل يؤول بوالده وَإِن رَأَتْ الصبية ذَلِك يؤول على والدتها (وَقَالَ الْكرْمَانِي) : من رأى أَنه صَار حَامِلا فَإِنَّهُ زِيَادَة فِي مَاله (وَمن رأى) أَن امْرَأَته حَامِل فَإِنَّهُ يَرْجُو شَيْئا من عرض الدُّنْيَا وَالْحمل صَالح للرِّجَال وَالنِّسَاء على كل حَال (وَمن رأى) أَن شَيْئا وَمن الْحَيَوَان حَامِل فَهُوَ خير وَمَنْفَعَة خُصُوصا إِن كَانَ نَوعه محبوبا.

رؤيا الحمل في تفسير ابن الغانم

الْحَبل فِي الْمَنَام زِيَادَة فِي المَال ذكر رأه أَو أُنْثَى وَقيل إِن الرجل إِذا رأى قد حَبل فَإِنَّهُ فِي هم ثقيل خَفِي عَن النَّاس والمراة إِذا رَأَتْ أَنَّهَا حُبْلَى. فَإِنَّهَا تواضب على أمرهَا وتنال زِيَادَة فِي المَال وفخرا وَعزا وثناء حسنا وَحمل الْعَجُوز سفن موقرة وَقيل حملهَا خزانَة السِّلَاح لِأَنَّهَا فتْنَة.[٤] وَقيل حمل الْعَجُوز كمين يظْهر.[٤] وَقيل الْحمل بطالة من شغل وَقيل الْحمل هو زِيَادَة الأَرْض بالنبات.

وَقيل حمل الْعَجُوز خصب بعد جَدب والمراة الخالية من الزَّوْج وَالْبكْر إِذا رَأَتْ كَأَنَّهَا حملت فَإِنَّهُمَا يتزوجان لِأَن الْحمل لَا يكون إِلَّا من فَحل. الحماة فِي الرُّؤْيَا: هم وَخَوف وهول وَقيل الحماة بودد وَقيل الخضراء مَال من رجل غَرِيب شَدِيد.

رؤيا وضع الحمل في تفسير ابن شاهين

من دلالات رؤيا وضع الحمل في تفسير ابن شاهين: من رأى أنه وضع جارية أصاب خيراً كثيراً. ومن رأى: أنه وضع غلاماً أصاب هماً شديداً ويناله كلام مكروه، وربما يموت. ومن رأى: أن إمرأته أو جاريته وضعت غلاماً فإنها تلد جارية إن كانت حاملاً، وإن لم تكن فإنه يصيبه هم ثم يفرج الله عنه، وإن كان في الرؤيا ما يدل على الشرف فإنه يخاف عليه من الموت.

ومن رأى: أن إحداهما ولدت غلاماً فإنه يعبر بالضد. وقيل رؤيا الابن يؤول بالبنت، وكذلك البنت بالإبن إلا أن يكون طبع الرائي إذا رأى شيئاً يظهر على حقيقته. ومن رأى: أنه ولد من فمه، فإن كان مريضاً فإن فيه إنقضاء أجله، وربما كان صاحب الرؤيا منحصراً من أحد فتكلم معه بكلام حسن، وقيل هو ولادة الرجل غلاماً تدل على دخوله في أمر ثقيل عليه ليس من شأنه ثم ينجو ويظفر بعدوه، وربما دلت رؤياه على نجاته من إمرأة سيئة. ورؤيا إمرأة السلطان إنها ولدت من غير حمل فتدل على إصابة زوجها كنزاً. وإن رأت المرأة الحامل إنها ولدت بنتاً أصاب زوجها منفعة. وإن رأت إنها ولدت ابناً فإنه يدل على حصول غم وهم. وإن رأت إنها ولدت ابناً وتكلم معها في الحال فإنه يدل على موتها. وإن رأت إنها ولدت بنتاً وتكلمت معها في الحال فإن الله تعالى سوف يرزقها ولداً يسود قومه.

والله أعلم.

فاطمة المنزلاوي

تجدون هنا إجابات أيضا لهذه الكلمات الدلالية tags : tafsir holm haml, tafsir al ahlam en arabe gratuit, tafsir ahlam, tafsir ahlam en arabe, tafsir darb fi manam, tafsir ahlam الحمل, tafsir holm talj, tafsir ahlam

اقترح تصويبا أو إضافة أسفل الصفحة من خلال التعليق.

شارك الصفحة على واتساب

* أرسلها على الواتسب أو رسالة قصيرة هنا:

whatsapp sms

مواضيع تهمك أيضا

التعديل الأخير تم: 18/10/2019

  • 3 votes. Average: 5.00 / 5.

إضافة تعليق