تفسير الاحلام لابن سيرين : رؤية المرأة في المنام

المرأة في المنام

المراة في المنام

تفسير رؤيا المرأة في المنام لابن سيرين

يقول الإمام ابن سيرين في رؤيا النساء في المنام، إنه من رأى في منامه أن امرأة جميلة دخلت بيته فهذا يشير الى أنه سيصيبه فرح وسرور , وأن المرأة الجميلة في المنام تشير الى المال غير الدائم. ومن رأى في منامه أن فتاة بعمر الشباب تقبل عليه مكشوفة الوجه فإن ذلك يشير الى اقتراب أمر ينتظر تحققه بعد أن كان موعد حصوله بعيد إن كان صاحب الرؤيا رجلاً. وإن رأت المرأة في منامها امرأة بعمر الشابات فهذا يشير الى أن هذه المرأة عدوة لها . ومن رأى في منامه أن امرأة جميلة تقترب منه أو كانت مبتسمة له وفيه مرض (مبطون) أو كان أعزباً أو ظن صاحب الرؤيا أن هذه المرأة هي حوراء من أهل الجنة فهذا يشير إلى أن صاحب الرؤيا سيستشهد في سبيل الله.

وأما إذا رأى تلك المرأة الجميلة ولم يكن مريضاً فهذا يشير الى أن الدنيا ستنفتح عليه. وأما الذي يرى تلك المرأة في منامه (الحلم) وكان فقيراً يقول الإمام ابن سيرين أنه سيغنى من بعد فقره بمشيئة الله , ومن يرى تلك المرأة وكانت قد ضاعت له احدى الحيوانات أو ضاعت له مركبة أو سفينة فإن ذلك يدل على أنه سيعثر على ما فقد، وأما إن رآها شخص محبوس فهذا يعني أن سيفرج عليه.

يهمكم أيضا: تفسير الاحلام : ما معنى الموت في الحلم ؟

المراة في المنام

وأما المرأة العجوز شنيعة المنظر فيقول الإمام ابن سيرين فيها بأنها تدل على الدنيا المفتنة , أما العجوز جميلة المنظر فإنها تدل على الآخرة، ومن يرى في منامه امرأة عجوز وقد أصابها الشيب أمامه في المنام فإن كان صاحب الرؤيا من الفقراء فإنه سيصبح غنياً , وأما إن كان قد أغلقت الدنيا أمامه فإنها ستنفتح عليه من بعد اغلاقها، وإن كان يعاني من أحد الامراض فإن مرضه سيذهب وسيشفى بإذن الله.
وإن كان صاحب الرؤيا ممن خاض في الدنيا ونسي آخرته ولم يعمل لها فإنه سيفيق من أمره ويعود الى طاعة الله.

ويقول الإمام ابن سيرين فيمن يرى في المنام (الحلم) أن امرأة عجوزاً تدخل في بيته فهذا يشير الى أن الدنيا ستنفتح على صاحب الرؤيا، وإن رأت امرأة في سن الشباب نفسها في المنام (الحلم) بأنها تتحول الى امرأة عجوز فإن هذه رؤيا تشير الى حسن دينها. وإن رأى الرجل في المنام (الحلم) بأنه يطلب من امرأة عجوز طلباً ولا تطيعه فهذا يعني أن الدنيا ضيقة أمامه , وأما إذا رأى عجوز مطيعة فهذا يعني ان صاحب الرؤيا يملك من الدنيا بقدر طاعة العجوز له.

تفسير النابلسي : رؤية النساء في المنام

تفسير النابلسي لرؤيا النساء أو المرأة في المنام (الحلم) بأن المرأة الحسناء تدل على الخير والاطمئنان . فمن رأى في نومه أن امرأة جميلة دخلت في بيته فهذا يدل على الفرحة والبهجة التي ستصيبه , وهي تدل أيضاً على الأموال ولكن هذا الأموال لا تبقى لمدة طويلة . ويقول النابلسي بأن المرأة التي ترى في منامها امرأة في سن الشباب فهذه المرأة هي عدوة لها وتكرهها، ومن يرى المرأة تلقي الأوامر على الناس وتزجرهم في ليعودوا الى الله فإن هذا يدل على حسن الدين كما فسر لنا الإمام النابلسي.
ومن رأى في منامه امرأة غير مملوكة (حرة) ولونها أسود فإنها لا يوجد فيها خير، و على العكس إن كانت مملوكة، ومن يرى في منامه (الحلم) بأن امرأته تحمله فهذا يدل على أنه سيصبح غني أو سيصيبه احد العيوب. ومن يرى بأنه يقتل امرأة في منامه فهذا يدل على أنه سيفقد بعض من ماله، ومن رأى امرأته في منامه (الحلم) تتزوج من غيره أو انها تقدم هدية لرجل غيره فهذا يدل على فساد دينه وأخلاقه.

والله أعلم.

للمزيد: اترك تعليقا أسفل الصفحة.

مريم فرعون

شارك الصفحة على واتساب

* أرسلها على الواتسب أو رسالة قصيرة هنا:

whatsapp sms

مواضيع تهمك أيضا

التعديل الأخير تم: 24/09/2017

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.