موقع حياتي

تفسير الأحلام : تفسير حلم أكل التمر للمرأة العزباء

التمر في المنام

Hayati info stafsir ahlamal tamr fi al manam

تفسير حلم اكل التمر للعزباء

أن رأت العزباء في حلمها أنها تأكل التمر فحلمها يدل على انه ستتزوج من رجل صاحب جاه ومال وكريم، أما أن رأت العزباء في حلمها أنها تشترى التمر فان حلمها يدل على أنها ستحظى بحظ كبير بالزواج القريب.

تفسير حلم التمر في المنام

 يعتبر أكل التمر سنة عن نبينا محمد صلي الله عليه وسلم، فان أكل التمر له العديد من الفوائد سواء للأطفال أو للكبار، فيساعد التمر بشكل كبير في علاج الأنيميا، فدوماً ما ينصح دكاترة النساء الحوامل بالإكثار من تناول التمر في آخر شهور الحمل فانه يساعد على تسهيل عملية الولادة، فضلاً عن إمداده للحمل بالفيتامينات والحديد الذي يحتاجه جسمها، كما ينصح دكاترة الأطفال بتحنيك المولود فور ولادته كما أن تحنيك الرضيع سنة عن نبينا محمد، ولكن الأمر يختلف عند الحلم بالتمر ، فرؤية التمر في الحلم له معنى وتفسير سوف نتناوله في مقالتنا اليوم.

تفسير حلم التمر لابن سيرين
ذهب ابن سيرين في تفسيره لحلم التمر بأنه يدل على الرزق والمال، كما يدل على حفظ القرآن الكريم، فقد أستدل ابن سيرين على تفسير التمر بذلك نظراً لتفسير سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام لرؤية سيدنا عمر رضي الله عنه انه يأكل تمر في منامه وفسرها له المصطفي الحبيب بأنها حلاوة الإيمان.

أما من رأى في حلمه انه يوزع تمر على الناس فان حلمه يدل على انه سينفق من ماله ولكن سينال مقابل إنفاقه جزاءاً حسن، أما من رأى في حلمه أن ميت يعطيه تمر فان حلمه محمود رؤيته فهو يدل على أن صاحب الحلم ستتاح له فرصة جديدة للقيام بمشروع مميز يحقق النجاح ويجنى من وراءه الكثير من الأرباح، أما الحلم بأم أو أب متوفى يعطيك التمر فإنه يبشرك بمساعدة شخص عزيز لك.

تفسير حلم التمر في المنام للمتزوجة
أن رأت المتزوجة في حلمها أنها تأكل التمر فان حلمها يشير إلى أنها تعيش حياة زوجيه سعيدة ، أما أن رأت المتزوجة أنها تشتري تمر فان حلمها يدل على أنها سترزق بمال، أما أن رأت سرقة التمر في حلمها فانه يدل على أزمة كبيرة مع زوجها من الممكن أن تنتهي بالطلاق.

تفسير حلم التمر في المنام للحامل
إن رأت الحامل في حلمها أنها تأكل التمر فإن هذا الحلم يدل على أنها حامل في ذكر، أما أن رأت الحامل في حلمها أنها تجنى تمر فان حلمها يدل على أن مولودها سيأتي معه رزقاً وفير.

وعموما، فإن التمر وأكله في المنام يفسر بالخير في جميع أشكاله وعلى الدين والقرآن والصلاح في الأمر، والخير يتعلق بالمال والرزق والسعادة والصحة والشفاء والفرج والخلاص من الغم والحزن وما يكدر به حياة الرائي، وكلما كثر كمه أو عدده في المنام كان زيادة في الخير وأكثر إن كان بعدد فردي.

تفسير حلم رؤية التمر أو اكله في المنام

يخبرنا ابن سيرين الكثير من الأحوال الخاصة بالتمر ويضيف المفسرون الآخرون العديد من الحالات والرؤيا في دلالتها، والتمر هو من أكثر الأطعمة التي تجمع الفوائد والتكامل الغذائي سواء للحامل أو للبنت أو للرجال أو للمتزوجات.
 
تفسير حلم التمر واكله في المنام
يقول ابن سيرين بأن أكل التمر هو رزق كثير يعم يناله الرائي، وقد يدل على صلاح الرائي في دينه وقراءته للقرآن وحسن عبادته، ويدل أيضا على مال مخزون أو مدخر ينتفع به الرائي، وقد يشير للكلام الحسن والنافع.

وأخذا من قصص التأويل التي سأل بها المفسر ابن سيرين فإن رأى شخص من ذكر أنثى أنه يمص تمرا ثم يعطيه لجاره أو لشخص آخر ليمصه بعده فإنه يشاركه في معروف أو خير يسير، مثل عسل الثياب أو تقديم الطعام أو المودة وحسن الجوار، ومن وجد إناء أو وعاء به التمر فأخذ يأكل منه فإنه نيل للمال والرزق، وإن كان يغمس رأسه ووجه بداخله فإنه لا يعلم المال الذي يأتيه بكثرة هل هو من مصدر حلال أو حرام لأن وجهه مغموس ولا يرى ما حوله، ومن أكلت من النساء تمرا بالقطران فإنها تحصل على ميراث زوجها وهي مطلقة منه.

أما ابن شاهين فيقول بأن من أكل التمر فإنه ينال مالا في وقت قريب جدا من رجل كبير، ومن يأكل النوى مع لب التمر فإنه يخلط بين المال الحرام والحلال في ماله، ومن أكل التمر فشعر بلذة كأنه ليس بالدنيا مثله من طعم ولون ونقاء فإنه زاهد عابد مطيع لما أمر الله به.

تفسير رؤية التمر أو اكل التمر في حلم المنام لابن سيرين

وأورد النابلسي في ذكر التمر بأنه من أكله فإنه ينال مالا أو خيرا خالصا لنفسه لا يشاركه فيه أحد، وقد يكون الأمر زواج للأعزب من ذكر أو أنثى، وإن كان يشاركه شخص في أكل التمر فإنه يشاركه العمل والرزق ويسيران في خير يحصدانه معا بنية طيبة لا يستغني أحدهما عن الآخر، وقد يدل أكل الشخص للتمر بعدد فردي أنه مخلص في دينه وعبادته ويحاول التقرب من ربه بصلاحه.

وقيل إنه من رأى سلالا من التمر كثيرة فإنها خيرات كثيرة وتحول في حياته سيناله للأفضل، ورؤية فروع النخل تحمل التمر أنه خارج للفرج من أمر يكدر حياته مثل فقر إلى غنى أو شفاء من مرض أو فرح بعد طول حزن، وتوزيع التمر يدل على نشر الخير والعدل أو الإصلاح والنصيحة للخير والحب بين الرائي ومن يعطهم، وإن كان يعطيه لأشخاص لا يعرفهم فإنه يعمل معروفا في محله ويقدمه لأشخاص يستحقون ذلك ويؤجر عليه بإذن الله، ويقول البعض أن التمر الكثير وأكله وبلذة كبيرة قد يدل على رد الظلم وأخذ الحق من الظالم في الدنيا، والله أجل وأعلم.

للمزيد: شاركنا تعليقا أسفل الصفحة.

بن زيادة مراد

شارك الصفحة على واتساب

* أرسلها على الواتسب أو رسالة قصيرة هنا:

whatsapp sms

مواضيع تهمك أيضا

التعديل الأخير تم: 03/03/2018

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق