تفسير الاحلام لابن سيرين.. تفسير حلم الغرق في البحر

حلم الغرق في البحر

تفسير رؤية الغرق في البحر

 

تفسير الاحلام لابن سيرين.. تفسير حلم الغرق في البحر

بحسب تفسير الاحلام لابن سيرين حول تفسير حلم الغرق في البحر ، فلقد ورد أن رؤية البحر في المنام هي من الأحلام التي تأتي كثيرا للناس بشكل عام.

ومنها البحر الهادئ أفضل في الرؤيا والتفسير من البحر الهائج، وكذلك الغرق فإنه لا يكون إلا في بحر أو الماء هائج في الحياة الواقعية، أما في المنام هنالك تفسير لرؤية الغرق بكل حالة يراها الشخص لنفسه أو لغيره معه، سواء غرق في الماء المالح أو العكر أو الماء الصافي.

من رأى نفسه في بحر أو نهر فكان ميت في ذلك الحلم في سيعذب في نار جهنم، أو إنها دلالة على فساد دينه وأمره وعليه أن يعيد مراجعة حساباته الدينية التي خلطها بالدنيوية وفضل الدنيا عنها. أما إن كان هذا الشخص مريضا ورأى أنه غرق في المنام فإنه يموت من هذا المرض أو هذه العلة، وإن لم يكن مريضا ورأى أنه يغرق فإنه يدخل على السلطان أو شخص ذو منصب ليقدم مسألة أو طلب له بسهولة، هذا إن غرق في منامه ولم يمت.

تفسير حلم البحر

وإن كان الشخص كان يخالط العلماء وكان صالحا ويسبح في البحر ويقدر على مائه في الصيف وكان يسبح وغرق دون موت فإنه يغرق في نعيم الدنيا من خير ومال ونعم أو يصبح من حاشية الحاكم المقربين ويغرق في المال والدنيا.
أما من رأى نفسه يغوص في البحر أو الماء ثم يغرق فإن هذا يدل على هلاك بأتيه من السلطان أو من شخص ذو منصب، ومن رأى أنه يطفو مرة ويغوص مرة في غرقه ويحرك أطرافه من يديه وأقدامه محاولا النجاة فإنها تفسر بثروة ومال سيناله في حياته.

أما في هياج البحر والماء في كل مكان وطال المنازل والطرقات وأشرف أهل البلدة على الغرق فإنها فتنة تصيب الجميع أو البلدة أو مرض أو جفاف، لأن الله جعل كثرة الماء وغلبته في الأمر طغيان، وكذلك الغرق فهو يدل على ارتكاب مصيبة في هذه الحالة إن غلب الماء، والموت عند الغرق هو الموت على الكفر أو إنذار من مصائب وفواحش الدنيا التي يقوم بها الرائي أو للتذكير به ليستغفر ويرجع لدينه.

وإذا رأى الشخص أنه خرج من الماء ولم يغرق بعد الخوف، فإنه يرجع إلى الدين والصلاح، وخصوصا إذا رأى أنه يرتدي ثيابا خضرا اللون. ومن رأى أنه يغرق في ماء صافي وغير معكر أو يرى قاع والأرض تحت الماء الصافي الذي يغرق فيه فهو كثرة في المال وزيادة وغرق في مال الدنيا، ومن مات في ذلك الغرق في الماء الصافي فإن عدوه يكيد له ويصيبه بكيده ويضره.

وإذا رأى النائم أنه يدخل في البحر في جو بارد أو الشتاء ويغرق في هذا الجو أو البرد ويشعر بالارتجاف أو الخوف فإنه يموت، وإذا دخله دون الغرق فإنها مصيبة تصيبه من عذاب أو سجن أو فتنة من شخص ذو سلطة، وإن مات في غرق هذا الجو في منامه فإنها مفسدة في دينه أو موته على الكفر أو غواه السلطة والمال في الدنيا.

تفسير حلم رؤية شخص يغرق

تفسير رؤية الكافر يغرق

أما الكافر غير المسلم إن رأي أنه غرق في الماء أو البحر أو مات غريقا في ذلك الغرق، فإنه يدخل في دين الإسلام ويتمسك به، استنادا لقوله تعالى ( حتى إذا أدركه الموت قال آمنت).

تفسير حلم الغرق في البحر .. تفسير الاحلام للامام جعفر الصادق 

رؤيا البحر فى المنام يدل على أنك ستصيب شيئاً كنت تتمناه وترجو، لكن من رأى البحر فى منامه عن بعد فإنه يوشك أن يقع فى مكروه و محن تحل عليه فالبحر (سلطان ) عظيم يأخذ ويعطي،وكثيراً ما يعطي ولا يأخذ . وقلما ما أخذ ولم يعطي، هو كنز السلاطين ومكنون خزائنهم . وهو سر وسحر الله فى أرضه قال ( جعفر الصادق ) رحمه الله : رؤيا البحر فى المنام تدل على ستة أشياء هم : (ملك ) ـ ورئيس ـ وعالم ـ وعلم ـ ومال ـ وشغل كبير، وخلاصة القول أن رؤية البحور عامة عن مسافات قريبة فى الرؤى خير بل ويتحقق أماني من يراهم دائماً عن القرب و (أفضل بكثير عما يرى البحار عن بعد وعلى حدود البصر).

ومن رأى أنه يغرق فإنه سيصيبه غم غالب ولا سيما إن كان ماءه راكداً أو به وحل أما إذا كان ماءه جارياً وغرق فيه ونجا من غرقه فإنه سيصيبه الشيء الذى تمناه، و من رأى أنه يغرق فإنه سيغرق فى أمر من أمور الدنيا و ربما نال منها نعمه، وربما كان كثير المعاصي والذنوب وطهره الله منها وغسله بقبول توبته، ومن رأى أنه خرج من البحر سالماً فإنه يصيب من (السلطان ) خيراً ويذهب عنه الهم والحزن، ومن رأى أنه غرق فى البحر ولكنه حرك يديه ورجليه محاولاً النجاة من الغرق فإنه يغرق فى أمر دنياه ويصيبه الغنى وشيء من (السلطان ) ويكون له شأن، وإن خرج سالماً ولم يغرق أفضى إلى أمر دنياه و إلى اصلاح دينه وتيسيراً في دنياه. إذا حلمت بالغرق فإن هذا يدل على فقدان الثروة والحياة، ولكن إذا نجوت فسوف ترتفع عن وصفك الحالي إلى وضع موسر ومشرف، وإذا رأيت الاّخرين يغرقون ورأيت نفسك تحاول انقاذهم فإن هذا يعني أنك سوف تساعد صديقاً ليرتفع إلى مناصب عالية ، ( وإذا كان الذي تحاول انقاذه من نفسك وأهلك فإنك سوف تدخل السعادة والسرور لأقرب الناس إليك،وسوف تنشرح نفسك بهذا .

* لا تنسوا التعليق على الموضوع ومشاركتنا بآرائكم.

وداد قسنطيني

مواضيع تهمك أيضا

التعديل الأخير تم: 01/04/2017

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.