تفسير الاحلام والرؤى .. تفسير قص الاظافر في المنام لابن سيرين

تفسير حلم قص الاظافر

تفسير حلم قص الاظافر

تفسير حلم قص الاظافر للعزباء و تفسير حلم قص الاظافر للحامل و خلع الاظافر في المنام و تفسير قص الاظافر في المنام لابن سيرين والمزيد في هذه الصفحة تفضلوا.

تفسير حلم قص الاظافر

إذا رأيت الأظافر طويلة في الحلم ، يعني أن ظانك تعاني من الكسل و الإهمال أو أنك بحاجة إلي العمل. وتعني الأظافر الطويلة في الحلم أيضاً ، القوة و الحماية من الأعداء. وإذا رأيت في الحلم بأنك تحاول تركيب أظافر صناعية ، فهذا يدل علي انك تحاول الوصول و التقرب من الناس حولك. وإذا قمت بقص أظافرك في الحلم  ، يعني ذلك أنك تحاول التخلص من المسئولية المفروضة عليك ، و قد يكون هناك الحلم أيضاً إنعكاس لصورتك عن نفسك لأنك قد تكون قلق بشأن الطريقة التي ينظر بها الأخرون إليك.

أما إذا حلمت بأنك تعض أظافرك ، يشير إلي أنك تعاني من مشكلة من الصعب حلها. وعندما تقوم بقص أظافر أحد الأشخاص في الحلم ، يعني أنك سوف تقرض مال من أحد الأشخاص. إذا كانت أظافرك في الحلم طويلة حتي أنها قابلة للكسر يعني خسارة أحد الأشخاص المقربين منك. إذا كانت أظافرك مثل المخالب في الحلم ، يعني أنك سوف تنتصر علي أعدائك في الواقع. رؤية الأظافر المتكسرة في الحلم ، يعني فقدان المال أو الصحة. وعند قص أظافر اليدين في الحلم ، دليل علي الإرادة و السلطة  أما إذا كانت أظافر القدمين ، يشير إلي تحول الخوف الموجود بداخلك إلي قوة.

* اقرأ المزيد عن تفسير الاحلام هنا

خلع الاظافر في المنام

إذا حلمت بأنك لا تقوم بقص أظافرك التي تنمو ، يشير إلي أنك تعاني من مشاكل في الحياة الزوجية. وإذا قمت بقص أظافرك في الحلم ، أنك تعاني من مشاكل صحية تجعلك تشعر بالألم. وإذا لم يكن لديك أظافر في الحلم ، يدل علي أنك تشعر بالحرج بسب زوجتك أو أوختك. إذا رأيت شخص يعض أظافره في الحلم ، فإن هذا الشخص يعاني من عادات ضارة للغاية. ورؤية مقص الأظافر في الحلم ، يمثل بأنك تؤثر في الكثير من الأفراد.

أما عند رؤية قص الأظافر في الحلم لدرجة أنك تؤلم نفسك ، يوحي بالضرر و توخي الحذر في التعامل مع الأخرين. عند قص أظافر قدميك في الحلم ، يمثل إلي أنك بحاجة  إلي الإهتمام ببعض الأمور الهامة في حياتك. إذا رأيت أظافرك في الحلم مكسورة أو ملتوية أو متأكله ، يعني المرض و الفشل في الأعمال التجارية. إذا رأيت في الحلم بأنك تقوم بوضع طلاء الأظافر ، يشير إلي البهجة التي ستشعر بها .
إذا لاحظت في الحلم بأن أظافرك تنمو بسرعة ، يعني أنك ترغب في الوصول إلي شخص ما . 

تفسير قص الاظافر في المنام لابن سيرين

فسر إبن سيرين رؤيا تقليم الأظافر بأنه الظفر بالعدو واتباع السنة بقدر قصه وتقليمه لها ، وربما دل الطول الزائد للأظفر على سعة الرزق والنعم وربما دل على الرفض لأن الطول الزائد للأظفر ليس من السنة. فمن رأى أنه يقلم أظافره فإنه يتبع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم لأن قص الأظافر من السنة وهو دليل على تفريج الهم والكروب. ومن رأى أنه يقلم أظافره وكان مدين أو عنده وديعة أو نذر لله نذراً ولم يؤدي شيئاً منها بعد دل على قضاء ما عليه.

ومن راى كسر أظافره أو تعليقها أو نقوصها دل على خسارة المال و إتباع الدنيا وملذاتها. ومن راى أنه يقلم ويقص أظافر قدميه دل على أنه من الناس الصالحين الذين يتراجعوا عن الخطأ. ومن رأى شيخاً ينصحه بقص أظافره دل على أنه يأمرة بصيانة شرفه وعرضه. ومن رأت أنها تقلم لزوجها أظافره فإنها مُتبعة للسنة ومُطبقة لها وربما دل على ضعفه لقرارها. ومن رأى أن بعض أظافره أطول من البعض دل على ظفر الأعداء به. ومن رأى أنه قص أظافر ميت ومن أقاربه دل على طلب الميت للصدقة والدعاء.

تفسير قص الأظافر في الحلم للنابلسي :

الأظافر في الحلم تدل علي الظفر بالأعداء . بالإضافة إلي طول الظفر يدل علي سعة الرزق و قد يكون له معني معاكس لأنه مخالف للسنة . و لكن في المجمل يذكر النابلسي بأن طول الأظافر في الحلم ، يدل علي القوة و المال و أنه حماية جيدة من الأعداء. أما قص الأظافر في الحلم ، فهو إتباع للسنة ، أو حصول علي مال كقرض من أحد الأشخاص .
من رأي بأن أظافره أصبحت مثل المخالب ، فهذا يشير إلي إنتصاره علي أعدائه .

(ظفر) هو في المنام يدل على الظفر بالأعداء وربما دل طول الظفر لمن يحتاج إليه كالختان وغيره على السعة في الرزق بخلاف ما إذا رآه مقصوصاً وربما دل طول الظفر على الرفض لأن طول الظفر مخالف للسنة والرفض خلاف السنة والظفر قوة الرجل فمن رأى أن أظفاره قد طالت طولاً يأمن عليها من الكسر فذلك زيادة في قوته وماله ويكون سلاحاً على أعدائه ووقاية له منهم ومن زالت أظفاره زالت قدرته ومن قلم أظفاره ولم يجاوز الحد المعروف فإنه رجل يتبع السنة وطول الظفر لأهل السلاح زيادة في سلاحهم وقوتهم وإذا جاوز الحد في طوله فهو شين.

ومن رأى ظفره أطول من ظفر عدوه فإنه يظفر به ومن وقعت أظفاره خسر ماله ويعجز عن مرامه وقص الظفر إتباع السنة أو خروج مال في قرض فإن كان مخضباً فالقرض ذهب وبياض الأظفار يدل على الحفظ والفهم ورؤيا الأظفار في مقدارها صلاح الدين والدنيا والمخاصمة بالأظفار دليل على الاحتيال في جمع الدنيا وطولها مع حسنها مال وكسوة سنية وإعداد سلاح لعدو وحجة أو مال يتقي بذلك شرهم وطولها بحيث يخف انكسارها دليل على تولي غيره إفساد أمر بيده فإن قامها فإنه يخرج زكاة فطره. - (ومن رأى) أن أظفاره ناقصة أو متعلقة أو منكسرة فإنه ذهاب ماله وضعف قدرته على دنياه. - (ومن رأى) أن ظفره عاد مخلباً فإنه يعلو على خصمه أو على عدوه إن كان في حرب فإن رأى أنه يعالج بأظفاره فإنه يحتال في دنياه ويجذبها إلى نفسه وإن لم يكن له ظفر فإنه يفلس وتقل مقدرته.

والله تعالى أعلم..
 

هل لديك اقتراح أو تفسير آخر للحلم أو سؤال ؟ أضف تعليقك الآن أسفل الصفحة.

سندس منذر رباني

شارك الصفحة على واتساب

* أرسلها على الواتسب أو رسالة قصيرة هنا:

whatsapp sms

مواضيع تهمك أيضا

التعديل الأخير تم: 16/04/2017

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.
hayati