4 أخطاء ترتكبها معظم سيدات البيت خلال أعمال التنظيف اليومية

تواظب كل السيدات على تنظيف المنزل بشكل مستمر ومتواصل لكي يبدو مرتبًا ومنظمًا. ولكن قد تنشغل بعض السيدات العاملات ولا تستطيع ترتيب المنزل يوميًا، فتجد مهمة تنظيف المنزل أصبحت شاقة نتيجة عدم تنظيفها وتنظيمها له باستمرار.. وهنا نقدم لكِ 4 أخطاء ترتكبينها تؤدى لجعل منزلك غير نظيف وتصعب مهمتك فى تنظيفه.

1- الكسل وعدم تنظيم المنزل دائمًا وفى كل وقت، هو أحد أهم الأخطاء التى ترتكبيها وتجعل منزلك صعب التنظيف وفقًا لجريدة "Daily mail" البريطانية.

2- ترك أكواب الشاى المستعملة فى الأرض ومعجون الأسنان فى أى مكان فى دورة المياه وترك كل شىء فى غير مكانه يسبب صعوبة فى تنظيف المنزل وتناثر الكراكيب فى كل مكان فيصبح المنزل محرجًا لكِ إذا زارك أحد الضيوف فجأة، وذلك حسب ما ذكرت "Daily mail".
وقد كشفت دراسة بريطانية حديثة أجريت على ألفين شخص، عن أن 6 من كل 10 بريطانيين مشغولون ولا ينظفون بيوتهم كل أسبوع بل أن واحد من كل 8 بريطانيين لم ينظف بيته بالمكنسة طوال هذا العام. 

3-  عدم الاهتمام بنظافة الثلاجة باستمرار وترك الطعام بها حتى يفسد من أهم الأخطاء التى تجعل منزلك متسخًا ومرتعًا للجراثيم القاذورات، لذا يجب أن تهتمى بتنظيف الثلاجة مرة كل شهر على الأقل مع مراجعة الأطعمة الموجودة بها يوميًا قبل أن تفسد. 

4- ترك بقايا الشعر فى دورات المياه، وعدم تغيير فرش "ملايات" الأسرة بانتظام، لذا يحب أن تلقى بالشعر فى القمامة بعد أن تنتهى من تصفيف شعرك، ويجب أن تغيرى فرش "ملايات" الأسرة مرة كل أسبوع.

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

التعديل الأخير تم: 27/10/2016

  • No ratings yet - be the first to rate this.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.
hayati