وصفات طبيعية فعالة ومجربة للقضاء على الصراصير

تعتبر الصراصير أكثر الحشرات الكريهة التي يمكن أن تتخيلها والتي تشاركك الحياه في منزلك! يمكن للصراصير نقل الأمراض كما يمكنها نشر البكتريا في كل أرجاء المنزل. بالطبع يوجد لديك رجل التحكم في الآفات وأيضا المبيد الحشري لمساعدتك، ولكنها تبقى مواد كيميائية تضر بك وبأطفالك وبحيواناتك الأليفة وكل الكائنات التي تعيش معك.

ولذلك، يجب تبني بعض العلاجات المنزلية لقتل الصراصير بشكل دائم وبشكل طبيعي! هذه الطرق غير مكلفة أيضا بالمقارنة مع فواتير شركات مكافحة الآفات!

هناك العديد من الطرق لمكافحة الصراصير والتخلص من الصراصير . يمكنك الحصول على بعض المكونات الطبيعية التي تعمل كطاردة او مزيلة للصراصير من منزلك. ثم، ربما يمكنك ايضا الحصول على مكونات طبيعية اخرى،والتي تقتلهم وتساعدك على التخلص من هذه المخلوقات بشكل نهائي حتى لا تجد أي نوع من انواعها في منزلك! بالإضافة، انه يوجد ايضا بعض الخدع التي توقع تلك الصراصير في الفخ في حالة عدم رغبتك في قتلهم.

سوف نظهر هنا افضل طرق للتخلص من الصراصير بطريقة طبيعية في المنزل بدون أي اثار جانبية. هذا المقال يعطي قائمة بافضل طرق التخلص من الصراصير من مصادر موثوقة. ومع ذلك، انها لا يقصد بها اعطاء النصيحه الطبية ولكنها بغرض اعطاء المعلومات فقط.

إليك طرق التخلص من الصراصير الطبيعية

البن المطحون والماء:

ما إذا كان الكافيين الموجود في القهوة يمكنه أن يقتل هذه الصراصير أو ان رائحته يمكنها أن تكون بمثابة الطعم فهذه النقطة مازالت قابلة للنقاش. في الواقع، جوهر هذه النظرية هو أن البن المطحون هو احد الطرق الفعالة في التخلص من الصراصير بشكل طبيعي وسريع في المنزل. انها تتغذى على أي طعام عضوي وإذا كنت قد لاحظت في أي وقت مضى، أنهم ينجذبون بشكل خاص إلى القهوة الارضية من بين العديد من الأطعمة الأخرى. لذلك، يمكنك استخدام طحن البن لاستدراجهم وازالتهم.

المكونات:

بن مطحون رطب
ماء نظيف
برطمانات كبيرة
أكواب صغيرة

الطريقة:

في البداية، املأ البرطمانات بماء نظيف الى منتصف البرطمان تقريبا. ثم، يمكنك وضع البن المطحون الرطب في كل من الأكواب الصغيرة. بعد ذلك، يمكنك وضع هذه الاكواب داخل كل البرطمانات الكبيرة.
بعد ذلك، يمكنك وضع البرطمانات على طول الألواح أو على الجدران أو غيرها من الأماكن التي الصراصير ربما تعشش بها.

ما يحدث هو أن الصراصير تنجذب إلى رائحة طحين القهوة ومن ثم تدخل الى داخل البرطمان. عندما يدخلون في البرطمان، فأنها لا يمكنها الهروب من هناك. عندما تضع هذه البرطمانات لجذب هذه الصراصير، لابد ان تتفحصها يوميا. إذا كنت ترى البرطمان به عدد من الصراصير، يمكنك رميها جنبا إلى جنب مع القليل من الماء في المرحاض. ومع ذلك، قبل رمي هذه الصراصير، عليك أن تأخذ هذه الاكواب من البرطمان.
الآن، يمكنك ملء هذه البرطمانات مرة أخرى مع المياه النظيفة ووضع البن المطحون الرطب في الاكواب وتكرار هذه العملية.

يجب عليك أن تفعل هذه الطريقة حتى لا تجد أي صرصار في البرطمانات مع البن المطحون.

منعم الانسجة والماء:

منعم الانسجة هو طريقة اخرى فعالة للتخلص من الصراصير بطريقة طبيعية وسريعة. الصراصير تتنفس عن طريق الجلد؛ لذلك، عندما تقوم برش محلول معد من منعم الانسجة والماء عليها، فانها سوف تختنق، سوف يجعلهم ذلك لا يستطيعون التنفس، وفي النهاية، سوف يُقتلوا.

المكونات:

منعم انسجة طبيعي – 3 اجزاء
ماء نظيف – 2 جزء
زجاجة رذاذ

الطريقة:

أولا، تقوم بخلط منعم الانسجة مع الماء النظيف لعمل محلول كثيف ثم، تملأ زجاجة الرذاذ بهذا المحلول الكثيف، والآن تقوم برش هذا المحلول على أي صرصار. يمكنك حتى رش هذا المحلول على بعض الاماكن التي ربما يختبئ بها الصراصير.

بيكربونات الصوديوم والسكر:

وكما ذكر أعلاه، يمكن لخليط البورق والسكر ان يجعل الطعم سام لهذه الصراصير. الآن، إذا كنت لا تريد استخدام البورق بسبب وجود أطفالك والحيوانات الأليفة في منزلك، يمكنك محاولة خلط السكر مع بيكربونات الصوديوم لجعل الطعم فعال لهذه الصراصير في منزلك. في الواقع، السكر يجذب هذه الصراصير و بيكربونات الصوديوم يمكن أن تؤثر على الجهاز الهضمي لهذه الصراصير. ثم، فإنه يؤدي إلى تراكم الغاز الكثير في هذه المخلوقات من شأنها أن تجعلهم يموتون. ولذلك، فإن مزيج من بيكربونات الصوديوم والسكر هو وسيلة اخرى فعالة في كيفية التخلص من الصراصير بسرعة في المنزل!

المكونات:

بيكربونات صوديوم
سكر

الطريقة:

اولا، قم باخذ كميات متساوية من السكر وبيكربونات الصوديوم واخلطهم جيدا، ثم، قم برش الخليط في الاماكن المحشور بها هذه الصراصير. عندما تاكل منها الصراصير، فانها ستموت.

عشب النعناع البري:

ان عشب النعناع البري يعتبر مبيد طبيعي لهذه الصراصير والذي يمكن ان تستخدمه كاحد طرق التخلص من الصراصير بطريقة طبيعية وآمنة دون ان تؤذي اطفالك او حيواناتك الاليفة. العنصر الفعال الموجود في النعناع البري هو النيبيتالاكتون والذي هو له تاثير غير سام على الانسان والحيوان.

المكونات:

ملعقة صغيرة من النعناع البري
ماء
الطريقة:

اولا، قم بغلى النعناع ببطء لعمل شاي بالنعناع ثم، املأ زجاجة رذاذ بالشاي واستخدمها كرشاش، الان، تقوم برشها خلف الخزانات وحول الالواح واي مكان اخر تشك في اختباء الصراصير به في منزلك.
أو، يمكنك الحصول على أكياس صغيرة من هذه العشبة وتركهم في بعض الأماكن حيث توجد الصراصير.

الاحتياطات: رغم أن هذا العشب آمن على الحيوانات الاليفة، فإنه قد يصيب القطط بالجنون. لذلك، إذا كنت تملك القط في منزلك، يجب أن ننظر لبعض العلاجات الأخرى للتخلص من الصراصير.

إذا كنت تريد أن تعرف المزيد من الطرق الأخرى المفيدة حول كيفية التخلص من الصراصير بشكل طبيعي وسريع في المنزل، يجب عليك الاستمرار في قراءة الجزء التالي من هذا المقال!

الفلفل الاحمر، البصل الابيض، الثوم، والماء:

عندما يتعلق الأمر باتخاذ طارد طبيعي لهذه الصراصير، لا ننسى هذا الفلفل الاحمر الحريف. الأماكن التي يوجد فيها هذا الفلفل، هذه الصراصير لا يرغبون في العيش فيها. على الرغم من أنه ليس من الواضح أن هذا يرجع إلى رائحته أو بسبب بعض المكونات فيه، فالفلفل الحريف ينجح. يجب أن لا تتخطي الطريق أدناه إذا كنت تريد أن تعرف كيفية التخلص من الصراصير بشكل طبيعي في المنزل!

المكونات:

ملعقة صغيرة من الفلفل الاحمر
فص ثوم مفروم
4 اكواب من الماء
زجاجة رذاذ

الطريقة:

اولا، خذ الفلفل الاحمر او الحريف، ثم، قم بخلطه مع الثوم المفروم والبصل الابيض المفروم، والان، قم بغلي الماء وضع بها كل المكونات السابقة، بعد ذلك، قم بإطفاء النار وانتظر بضع دقائق حتى يبرد الخليط
اخيرا، قم بصب هذا الخليط في زجاجة الرذاذ وقم برشه في الاماكن التي يحشر بها الصراصير.

او، يمكنك رش هذا الفلفل خلف الاشياء والاماكن التي ترى بها الصراصير.

بناء فخ لاصق:

يمكنك عمل فخ لهذه الصراصير بطريقة تجعلهم غير قادرين على الفرار. بهذه الطريقة، يمكنك استخدام القوة الفائقة لشريط التعبئة والتغليف! كل ما عليك القيام به هو الحفاظ على الجهة العليا للشريط اللاصق . إذا لم تنجح هذه العملية، يجب عليك الحصول على لوحات الغراء التي تستخدم لصيد الفئران.

المكونات:

اشرطة التعبئة اللاصقة

الطريقة:

في البداية، قم بوضع الأشرطة خلف الموقد والثلاجة وعلى طول المنضدة والألواح. عليك أن تتذكر الحفاظ على الجانب الاعلى للشريط اللاصق. يمكنك القيام بهذه العملية ليلا قبل أن تذهب إلى النوم لأن هذه الصراصير هي الأكثر نشاطا في الليل.

إذا كان لديك صراصير، يجب مسكهم في الصباح. يتعين عليك أن تفعل هذه الطريقة يوميا حتى لا تراهم لبضعة أيام. إذا كان هناك الكثير من العمل، عليك فقط وضع الواح الغراء هذه في بعض الأماكن حيث توجد الصراصير.

بناء فخ الخيار:

في حين وجد الكثير من الناس أن هذا العلاج فعال جدا، فان بعض الناس ما زالوا يقولون أنه لا يعمل بشكل جيد. على أي حال، عادة ما يكون الخيار في الثلاجة لذا لن يضر تجربة قشر الخيار لمعرفة ما إذا كانت هذه الصراصير في منزلك تتفاعل حقا معهم! عند وضع قشر الخيار في الألومنيوم، قد يتفاعل مع المعدن لإنتاج رائحة كريهة، وهي غير محتملة بالنسبة للصراصير، وأنها تموت.

لمعرفة كيفية التخلص من الصراصير بشكل طبيعي وسريع في المنزل باستخدام قشور الخيار، يمكنك اتباع هذه الطريقة.

المكونات:

قشور خيار طازجة
زجاجة الومنيوم

الطريقة:

في البداية، قم بوضع قشور الخيار في الزجاجة. الآن، يمكنك وضع هذه الزجاجة بالقرب من مكان حيث يتواجد به العديد من الصراصير. وأخيرا، يمكنك فقط ان تنتظر منهم أن يموتوا بعيدا.

نبات الغار:

ويمكن اعتبار هذا بمثابة طارد منزلي الصنع يمكنه أن يدفع الصراصير بعيدا عن منزلك بدلا من قتلهم. كونه عشب توابل يستخدم على نطاق واسع في المطبخ الآسيوي، ويمكن ايجاد ورقة الغار بسهولة في العديد من المتاجر التي تبيع التوابل الآسيوية أو الهندية. ويعتقد أن الصراصير لا يمكن أن يتحمل رائحة هذه الأوراق، وبالتالي يمكنك استخدامها كوسيلة فعالة أخرى لكيفية التخلص من الصراصير بشكل طبيعي وبسرعة حتى دون قتلهم.

المكونات:

حفنة من اوراق الغار
هون او مدق

الطريقة:

أولا، يجب سحق أوراق الغار هذه لعمل مسحوق منها. فقبل ذلك تكون قد قمت بتجفيف أوراق الغار حتى يمكنك طحنها بسهولة. الآن، يمكنك رش هذا المسحوق بالقرب من بعض الأماكن التي تعشش بها الصراصير.
والصراصير ستترك قريبا منزلك وتذهب إلى أماكن أخرى حيث يمكنهم الحصول على الأطعمة المفضلة لديهم.

فخ زجاجة الصودا :

على الرغم من أنك دائما ما قد تقوم بشراء فخاخ الصراصير، الا انه إذا بذلت القليل من الجهد ولديك الوقت، يمكنك استخدام بعض زجاجات الصودا الفارغة لإعداد فخاخ الصراصير في المنزل. و هنا كيفية عمل احداها.

المكونات:

زجاجة صودا فارغة
شريط لاصق
سكين حاد
صابون
ماء

الطريقة:

أولا، عليك أن تأخذ زجاجة الصودا البلاستيكية ثم تقطع قمتها باستخدام سكين حاد، الآن، عليك أن تأخذ الجزء العلوي المنفصل من هذه الزجاجة ووضعه في جسد هذه الزجاجة في وضع مقلوب. لابد ان تفتح غطائها. ينبغي أن يكون بمثابة قمع داخل زجاجة الصودا هذه.

بعد ذلك، يمكنك استخدام الشريط اللاصق حول حافتها لإبقائها في مكانها. بعد ذلك، يمكنك مزج القليل من الماء والصابون معا وتصب هذا الخليط في الزجاجة. وأخيرا، يمكنك وضع فخ الصراصير المنزلي الصنع هذا في بعض الأماكن التي تتواجد بها الصراصير في كثير من الأحيان. وسوف تزحف إلى هذه الزجاجة، وسوف تغرق.

* نصائح إضافية لمنع والقضاء على الصراصير:

إذا كنت لا تريد هؤلاء الضيوف الغير مرحب بهم في منزلك، لابد لك من لإزالة موارد الغذاء الخاصة بهم. الصراصير أيضا لديها احتياجات أساسية مثل البشر مثل الغذاء والمأوى والمياه. لذلك، لا تدع أن يكون الغذاء متاحا لهم عن طريق تخزين الطعام بشكل سليم وتجنب تسربه. يجب عليك الحفاظ على المصارف نظيفة وإصلاح أنابيبك المسربة. وبالإضافة إلى ذلك، يجب أيضا الحفاظ على منزلك نظيف، والخالية من الفوضى، فالأماكن القذرة الرطبة الدافئة غالبا ما تكون ملجأ للصراصير. وهنا بعض النصائح المفيدة لك لمنع الصراصير من دخول بيتك، وإذا كانت هذه الصراصير قد دخلت بالفعل، يمكنك أيضا العثور على بعض النصائح الأخرى لإبقائها بعيدا عن منزلك.

لابد من القضاء على جميع الفوضى في أي مكان بمنزلك.

يجب الحفاظ على منزلك نظيف عن طريق الكنس بالمكنسة الكهربائية جيدا كثيرا وتنظيف الأرضيات يوميا. يجب أن تولي اهتماما خاصا عن التنظيف بالجدران، والخزائن، والقوالب، و الألواح، والأثاث، الخ.

يجب ان تقوم بالكنس ثم امسح بالاسفنجة أرضية المطبخ الخاص بك كل أسبوع. يجب التخلص من كل المياه المتبقية.

لابد من غسل جميع الأسطح الصلبة مثل المصارف بالمنظفات.

يجب سد أي فتحات وشقوق . قد تجد هذه الفتحات والشقوق حيث التقاء السقف بالجدار، والتقاء الارض بالجدار، وحول الأنابيب والألواح، تركيبات النافذة والباب ، وداخل الخزائن وحول الحوض.

نصائح بسيطة لمنع وصول الصراصير للأغذية:

لابد لك دائما الحفاظ على المواد الغذائية مخزنة في الثلاجة أو في حاويات مغلقة. من الأفضل أن تبقيه في الثلاجة.

يجب أن تدهن رفوف الخزائن والأدراج بطبقة من المينا. يجب الحفاظ عليها دائما نظيفة.

لا تترك صناديق القمامة مفتوحة. يجب استخدام صناديق قمامة مغطاة في المطبخ الخاص بك، والتي يوجد بها قمامة رطبة. بدلا من ذلك، يجب ان تترك صناديق القمامة المغلقة هذه في الخارج.

يجب وضع كل شيء في مطبخك نظيفا ويجب غسل الأطباق الخاصة بك والمناضد واسطح مواقد الطهي ، والعدادات كل يوم دون أن تفشل.

لابد من تخزين أي شيء صالح للأكل بما في ذلك بعض المواد الجافة مثل الدقيق والسكر والحبوب، والبسكويت، والمعكرونة في حاويات مغطاة. تذكر أنها هي أيضا أطعمة تجذب الصراصير.

نصائح سهلة لقطع إمداداتها المائية:

لابد من إصلاح كافة التسريبات الحالية في منزلك. الأنابيب والصنابير، واحواض السيفون التي تسرب المياه.
تحتاج إلى تنظيف المجاري كل يوم.

يجب أن تبقي جميع الأماكن في منزلك جافة ونظيفة. وينبغي أن يكون المطبخ والحمام جافا ونظيفا. يجب عليك أيضا التخلص من الماء في اي منطقة اذا حدث وتبللت.

نصائح مفيدة لإزالة اماكن اختبائها:

ان قطع الاثاث الغير مستخدمة، والمواد الغذائية، والملابس، والأجهزة هي فوضى. يجب ان تاخذهم بعيدا أو ترمي بهم بعيدا.

لابد من تنظيف الفوضى في مساحات التخزين مثل الرفوف والخزائن والأدراج وغيرها، ونرمي كل شيء، غير المرغوب فيه.

لا تستخدم ورق لفرش الرف لأن الصراصير تحب ان تختبئ تحتها.

يجب إصلاح البيت بشكل منتظم، وسد الفتحات والشقوق وأيضا إزالة الطلاء المتكسر.

تحتاج إلى التحقق من كتبك في الأدراج أو الرفوف أو في أي مكان قمت بتخزين هذه الكتب به. وبالإضافة إلى ذلك، لابد من البحث تحت الالكترونيات والغرز ووراء إطارات الصور عن الصراصير لتنظيفها بانتظام.

إذا كان هناك ورق حائط ، لابد من التاكد من أنه ليس مفكك. تحتاج إلى إزالة أو إصلاح ورق الحائط المفكك.

* لا تنسوا مشاركة هذه الصفحة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

التعديل الأخير تم: 07/10/2016

  • No ratings yet - be the first to rate this.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.
hayati