7 طرق مجربة وفعالة للتخلص من الروائح الكريهة في المطبخ

يعتبر المطبخ بالنسبة للعائلات العربية المكان الأكثر أهمية في البيت، حيث أنه يحتضن أكثر اللقاءات بين أفراد العائلة بسبب تواجدهم لأكثر من ثلاث مرات يومياً على مائدة الطعام. وهو الأمر الذي يحتم على ربة المنزل الاعتناء به دائماً كي بيقى بأفضل حال طول فترات النهار.

وبالرغم من أن البعض يعتبر أن المطبخ هو مكان مخصص لطهي الطعام ولتناول الوجبات فقط، إلاّ أنّ ذلك لا يمنع من الاعتناء به وبرائحته حتى يتسنى لأفراد العائلة تناول وجباتهم بأريحية وشم رائحة زكية أثناء تناولهم للوجبات.

ولا شك أن السبب الأكبر لظهور بعض الروائح الكريهة في المطبخ هي عملية الطهي، حيث أن مزج المكونات والخضروات أثناء طهيها يترك بعض الروائح الغير محببة عند البعض، لذلك لا بد من وجود بعض النصائح التي يمكن لكل ربة منزل الأخذ بها لتجعل مطبخها يتمتع برائحة عطرة.

إليكم أهم النصائح لإزالة الرائحة الكريهة من المطبخ:

أولاً: التخلص من القمامة بشكل يومي، حيث أن تراكم القمامة لأكثر من يوم تبعث رائحة مزعجة وكريهة ويصعب أزالتها بعد ذلك.

ثانياً: إزالة الدهون المتراكمة على الغاز باستخدام منظف مخصص لهذا الأمر، حيث أن المنظفات الخاصة بإزالة الدهون تكون قادرة على محو أثار طهي الطعام وخاصة القلي.

ثالثاً: تجديد الهواء داخل المنزل يومياً، حيث أنه من العوامل التي تجعل منزلك ذو رائحة طيبة، خاصة في حال تم تجديد الهواء بشكل مستمر.

رابعاً: فتح نافذة الهواء في المطبخ قبل النوم، حيث أن دخول الهواء النقي لمدة تزيد عن الـ 6 ساعات تمحي أثر الطهي طوال اليوم، بالإضافة إلى قدرتها على قتل البكتيريا والحشرات.

خامساً: عدم تأجيل تنظيف الأواني إلى الصباح، حيث أن بقاء أواني الطهي لمدة طويلة يساعد على تكوّن البكتيريا عليه، خاصة في فصل الصيف، لذلك لا بد من تنظيف الأواني في المساء. 

سادساً: استخدام شفاط الروائح عند الطبخ، لتقليل انتشار الروائح قدر الإمكان.

سابعاً: وضع بعض النبات التي يتم استخدامها بشكل يومي داخل أواني في الماء، كالنعنع ووالريحان والبابونج، حيث تترك رائحة زكية داخل المطبخ طوال النهار.

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة.

 

التعديل الأخير تم: 07/10/2016

  • No ratings yet - be the first to rate this.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.
hayati