للتنظيف والتجميل.. 5 أسرار جديدة لا تعرفينها عن "الخل"


يتوفر الخل الأبيض في معظم البيوت، وغالبا ما تستخدمه ربة الأسرة في بعض أنواع الطعام، وقليلون من يعرفون استخدامات أخرى له.

نقدم لكِ بعض الأسرار الجديدة لاستخدام الخل الأبيض في الكثير من الأغراض التجميلية والمنزلية، حسبما ذكرها موقع top10homeremedies.

علاج حب الشباب:
إذا كنتِ تمتلكين بشرة معرضة باستمرار لظهور حب الشباب، يمكنكِ الآن توديع تلك المشكلة باستخدام الخل الأبيض، فهو مطهر قوي للبشرة، لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا، إضافة إلى مساعدته في استعادة مستوى الـ PH الطبيعي للبشرة.

خففي الخل بكمية مماثلة من الماء، اشطفي به المنطقة المصابة، ثم جففيها بفوطة نظيفة.
يمكنكِ أيضا استخدام قطنة نظيفة مبللة بالخل المخفف، للوصول لأماكن الحبوب، وتكرار العملية مرتين يوميا.

علاج حروق الشمس:

يعد الخل الأبيض من أفضل العلاجات المستخدمة لتهدئة حروق الشمس عكس ما يظنه الكثيرون، فهو يعمل على تقليل الحكة، الألم، والالتهاب.

ضعي فنجانين من الخل الأبيض في ماء الاستحمام، واسترخي في حوض الاستحمام من 20 لـ 30 دقيقة يوميا حتى يستعيد الجلد صحته، أو ضعي 3 ملاعق صغيرة خل في وعاء به ماء بارد، واصنعي منه كمادات على المناطق المصابة.

التخلص من الروائح الكريهة:

يخلصك الخل من رائحة الجسم الكريهة الناتجة عن العرق، أو الروائح المهبلية غير المستحبة، رائحة الفم والنفس، وكذلك رائحة المنزل.
للجسم، اخلطي كميات متساوية من الخل الأبيض والماء، واشطفي بها مصادر الرائحة الكريهة بالجسم، أو اخلطي ملعقة صغيرة منه مع كوب من الماء الفاتر، وثم قومي بغرغرة فمك به للتخلص من رائحة النفس الكريهة.

لتتخلصي أيضا من رائحة البصل، الثوم، اللحوم، والأسماك العالقة بيديكِ، اغسليها بالماء والصابون، ثم اشطفيها جيدا بالخل، ضعي قطعة من الخبز المغموس في الخل الأبيض داخل ثلاجتك، أو حتى داخل الحجرات للتخلص من الروائح الكريهة والقوية.

الحصول على شعر صحي ولامع:

الخل الأبيض من المواد الهامة لصحة الشعر. يمكنكِ استخدامه في تنظيف فروة رأسك، علاج القشرة، التخلص من رائحة الشعر الكريهة، واستعادة بريق الشعر ولمعانه.

خففي الخل بكمية مضاعفة من الماء، واشطفي به شعرك وفروة رأسك بعد غسله جيدا بالشامبو، وشطفه بالماء.

استخدميه كعلاج موضعي للشعر، بتدليكه لمدة دقيقتين على فروة الرأس، ثم شطفه بالماء.
كرري تلك مرة واحدة اسبوعيا لمدة شهر أو شهرين.

طرد النمل:
إذا كنتِ تعانين من كثرة النمل، خاصة في المطبخ، استخدمي الخل الأبيض للتخلص منها، فهي لا يتحمل الرائحة القوية له، بالإضافة لخصائصه الحمضية التي تستطيع قتل تلك الحشرات.

ضعي كميات متساوية من الخل الأبيض والماء في زجاجة رزاز "بخاخة"، ورشي منها على أماكن تجمع النمل. كرريها حتى تتخلصي من تلك المشكلة تماما.

استخدميه أيضا في تنظيف أسطح المطبخ والأرضيات لضمان عدم عودة تلك الحشرات مرة أخرى.

يستخدم الخل أيضا في التخلص من الذباب المنزلي، الناموس، والحشرات الطائرة.

 

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

التعديل الأخير تم: 05/10/2016

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.