حجز طيران : حجز تذاكر طيران الى لبنان

تذاكر طيران الى لبنان

حجز طيران : حجز تذاكر طيران الى لبنان

وضعت وزارة السياحة اللبنانية مؤخرا رزمة تشمل ارخص تذاكر طيران الى لبنان الذي يعتبر أحد أهم مناطق الجذب السياحي في منطقة الشرق الأوسط

وتتضمن تذاكر السفر والإقامة في الفنادق (3 ليال و4 أيام مع وجبة الفطور)، إضافة إلى التنقلات من مطار بيروت إلى الفنادق والعكس، من دون أي تكاليف إضافية بالنسبة إلى الرسوم والضرائب في المطار وغيره.

وتشمل هذه الرزمة دول: مصر، الكويت، الأردن، السعودية، الإمارات العربية، العراق (البصرة)، قطر، وأرمينيا. وأشارت إلى أن الأسعار بالنسبة إلى مصر والكويت تبدأ بـ330 دولاراً، الأردن 354 دولاراً، السعودية 451 دولاراً، الإمارات العربية 477 دولاراً، البصرة في العراق 462 دولاراً، قطر 529 دولاراً، أرمينيا 471 دولاراً. وأوضحت أن حملة تسويق هذه الرزمة تبدأ أوائل الأسبوع المقبل على مواقع التواصل الاجتماعي المختصة بهذه الدول، مزوّدة بكل المعلومات لناحية حركة الطيران والفنادق وعدد أيام الإقامة وأي تفاصيل أخرى، وتستمر هذه الحملة حتى نهاية شهر مايو/ أيار.

السياحة في لبنان 2017

وقال وزير السياحة اللبناني أواديس كيدانيان إن هذه الرزمة، محاولة لإعادة جذب السائح وتشجيعه على المجيء إلى لبنان كبلد يتمتع بكل المقوّمات السياحية، متوقعاً أن تكون هذه الرزمة مقدّمة لإعادة فتح الباب الى موسم سياحي صيفي واعد، وإزالة الفكرة السائدة أن السياحة في لبنان مكلفة بل هي ضمن أسعار تنافسية ومقبولة. ودعا كل مَن لديه أي شكوك أو اعتراض أو ملاحظة إلى الاتصال على الخط الساخن لوزارة السياحة على الرقم 1735 لإزالتها ومساعدة السائح في لبنان. وطلب كيدانيان من القطاع السياحي الخاص دعم هذا المشروع وتقديم أسعار تشجيعية للسائح في المطاعم أو الملاهي والمقاهي، ودعا المؤسسات الإعلامية إلى التعامل بدقة في هذه المرحلة لناحية تسليط الضوء على كل ما هو إيجابي لمصلحة لبنان ولإعادة ثقة المغتربين والسياح به. ويُذكر أن هذه الرزمة وُضعت بالتعاون بين وزارة السياحة وشركة طيران الشرق الأوسط - الخطوط الجوية اللبنانية، ونقابتي الفنادق ومكاتب السفر والسياحة.

ارخص تذاكر طيران الى لبنان

يعدّ لبنان لتحديث المخطط التوجيهي لمطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، بهدف زيادة قدرته الاستيعابية لعدد المسافرين بعدما تخطى 7.6 مليون. ووقع وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوسف فنيانوس اتفاقاً مع رئيس شركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت، والمدير العام لدار الهندسة للتصميم والاستشارات الفنية شاعر ومشاركو رياض منيمنة، لوضع الدراسات اللازمة لتحديث هذا المخطط. وكشف فنيانوس أن ميدل إيست قدمت إلى وزارة الأشغال هبة بقيمة 675 ألف دولار، عبارة عن تكاليف إنجاز المخطط التوجيهي للمطار وفقاً للعرض الفني والمالي المقدم من دار الهندسة المعنية أي ما يوازي 1.027.563 بليون ليرة يُضاف إليها الضريبة على القيمة المضافة. ولفت إلى أن هذا المرسوم نُشر في الجريدة الرسمية.
وشكر فنيانوس شركة ميدل ايست ممثلة بالحوت، على هذه الهبة القيّمة التي نحتاج إليها، بعدما تبين ضرورة توسيع المطار ليستوعب استقبال عدد أكبر من حركة المسافرين، إذ كان يستوعب 5 ملايين مسافر. وقال: "تساءلنا حينها هل كل الشعب اللبناني يريد السفر؟، في وقت سجل عدد المسافرين أكثر من 9 ملايين مسافر العام الماضي، لذا نحتاج في شكل ملح إلى هذا المخطط الذي وقعناه".
وأعلن أن لدى الانتهاء من المخطط التوجيهي "يصبح لدينا عدد أكبر من محطات وصالات استقبال المسافرين وأمكنة إضافية لركن الطائرات، خصوصاً في ظل وجود مساحات واسعة ستُستخدم بالطريقة الصحيحة". وأمل في أن "يصبح جاهزاً خلال فترة قريبة ليوضع بعدها الحجر الأساس".
واعتبر الحوت أن ميدل ايست والطيران المدني ووزارة الأشغال "في مركب واحد، وعند نجاح المطار ينجح الجميع ورأى أن "في ظل الرعاية والتعاون والروح الإيجابية الموجودة لدى وزير الأشغال العامة والنقل، فإن ميدل ايست مستعدة كل يوم لمزيد من التعاون وتلبية الحاجات ضمن الإمكانات المتوافرة". وأوضح منيمنة أن المخطط التوجيهي للمطار "كان في بداية التسعينات لستة ملايين مسافر، لكن بعد التطور في حركة المسافرين، بات ضرورياً تحديثه وهو وُضع منذ 25 سنة". وأشار إلى أن ذلك "سيحدد لنا كيفية التوسع المستقبلي للمطار من 6 ملايين إلى 12 مليوناً ثم إلى 18 مليوناً وربما أكثر مستقبلاً". وأعلن أن "كل المعطيات موجودة لدينا للقيام بهذا المخطط، لأننا مواكبون للأشغال التي حصلت سابقاً".
 
أسعار مخفضة لتشجيع السياحة في لبنان
أعلنت وزارة السياحة اللبنانية عن رزمة أسعار مخفضة للسياحة تتضمن تذاكر السفر والإقامة في الفنادق لثلاث ليال وأربعة أيام مع وجبة الفطور، إضافة إلى التنقلات من المطار إلى الفنادق والعكس، من دون أي تكاليف إضافية بالنسبة إلى الرسوم والضرائب في المطار وغيره. وتشمل هذه الرزمة السياح من السعودية والكويت ومصر والإمارات والأردن والعراق (البصرة).
وأشارت الوزارة إلى أن الأسعار للسياح السعوديين تبدأ من 451 دولاراً، والإماراتيين من 477 دولاراً، والكويتيين والمصريين من 330 دولاراً، والأردنيين من 354 دولاراً، والعراقيين من 462 دولاراً، بينما تبدأ للسياح من أرمينيا من 471 دولاراً.
وأضافت أن "حملة التسويق لهذه الرزمة تبدأ مطلع الأسبوع المقبل على مواقع التواصل الاجتماعي المتخصصة في هذه الدول، وتشمل كل المعلومات لجهة حركة الطيران والفنادق وعدد أيام الإقامة وتفاصيل أخرى، على أن تستمر الحملة حتى 31 أيار (مايو) المقبل". وأكد وزير السياحة اواديس كيدانيان أن "هذه الرزمة تشكل محاولة لإعادة جذب السائح وتشجيعه على المجيء إلى لبنان"، متوقعاً أن "تكون مقدمة لإعادة فتح الباب أمام موسم سياحي صيفي واعد، وإزالة الفكرة السائدة بأن السياحة في لبنان مكلفة، بل هي ضمن أسعار تنافسية ومقبولة".
وطلب كيدانيان من القطاع السياحي الخاص دعم هذا المشروع وتقديم أسعار تشجيعية للسائح في المطاعم والملاهي والمقاهي، داعياً المؤسسات الإعلامية إلى «التعامل بدقة في هذه المرحلة لجهة تسليط الضوء على كل ما هو ايجابي لمصلحة لبنان ولإعادة ثقة المغتربين والسياح". يذكر أن هذه الرزمة تمت بالتعاون بين وزارة السياحة وشركة طيران الشرق الأوسط ونقابتي الفنادق ومكاتب السفر والسياحة في لبنان.

ارخص اسعار تذاكر الطيران الى لبنان

اسعار التذاكر قبل التنزيلات وبعدها:
- من لبنان الى فرنسا 600 تقريباً الى 300 تقريباً
- من لبنان الى لندن 600 تقريباً الى 300 تقريباً
- من لبنان الى روما 500 تقريباً الى 370 تقريباً
- من لبنان الى تركيا 400 تقريباً الى 290 تقريباً
- من لبنان الى لارناكا 220 تقريباً الى 179 تقريباً
- من لبنان الى دبي 400 تقريباً الى 200 تقريباً
- من لبنان الى تونس 700 تقريباً الى 550 تقريباً
- من لبنان الى مصر 300 تقريباً الى 255 تقريباً

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

امين مين المنزلاوي

MEA new safety video featuring our beautiful lebanon

مواضيع تهمك أيضا

التعديل الأخير تم: 02/04/2017

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.
hayati