دول سياحية رخيصة جدا : اكتشف السياحة في اذربيجان

السياحة في اذربيجان

السياحة في اذربيجان

دول سياحية رخيصة جدا : اكتشف السياحة في اذربيجان

إن كنت من السياح الذين يفكرون بزيارة وجهات سياحية جديدة، نقودك في هذه الصفحة لاكتشاف وجهة جديدة هي اذربيجان. وبرنامج السياحة في اذربيجان هو لمدة 3 ايام تستمتع فيها بأهم الاماكن السياحية القريبة من العاصمة باكو.

استمتع بمشاهدة المعالم السياحية في مدينة باكو، عاصمة أرض النار، وبرؤية مواقع رائعة مع زيارة الجدران الحجرية المغرية والشوارع المرصوفة بالحصى المدرجة ضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمى  وتذوق الأكلات الشهية الأذربيجانية خلال دورات للطبخ على ايدى طباخين محترفين. ثم قضاء يوم واحد في مدينة Naftalan التاريخية والإسترخاء في حمام ممتلىء بالنفط الخام الفريد من نوعه في العالم .

فى هذا التقرير نقدم لك جولة إختيارية سياحية لتنطلق من خلالها حول المدينة ؛لتزور أهم معالمها وأماكنها ومدنها السياحية .

يستغرق هذا البرنامج ثلاث أيام فى مدينة باكو العاصمة الآذربيجانية.

القيام بجولة سياحية نحو مدينة باكو الشهيرة بالنفط ، والتى تعد واحدة من الوجهات السياحية الأكثر أهمية في منطقة القوقاز.ستكتشف تجربة  أوروبية أنيقة ، مع استمتاعك بالسحر الشرقي في المدينة على حافة أوروبا وآسيا. تعلم أن باكو تتميز بفن العمارة القديمة ،كما أن موقعها المتميز يسحر الألباب حيث تقع على ضفاف بحر قزوين. كما انك لن تستطيع أن تزور باكو من دون تجربة العلاج بالنفط فى منتجع صحي يقدم للعملاء فرصة لعلاج أنفسهم من خلال الاستحمام في النفط الخام .

برنامج الجولة:

نبدأ بجولة خاصة مع مرشد سياحي محترف
النقل عن طريق سيارة خاصة
زيارة إلى المنتجع الصحي الغنى بالنفط الخام و الوحيد من نوعه في العالم
تقديم وجبات غداء وعشاء وفقا لمسار الجولة.

مسار الرحلة:
اليوم الأول من برنامج السياحي  في اذربيجان
جولة لا تنسى فى باكو: 
الإستيقاظ مبكراً ولتبدأ الرحلة في العاصمة الآذرية باكو. تعتبر مدينة باكو عاصمة اذربيجان مثال نادر على الحضارة التاريخية الأصيلة متمثلة فى عراقة  مبانيها كما تعرف بالمدينة القديمة مع تأثير من ثقافات مختلفة. سوف تتجول فى أنحاء المدينة؛ لرؤية فتحات الغاز الطبيعي ، وزيارة لميدان النافورة الشهير فى وسط المدينة، ولقصر الملك شيروان وبرج العذراء. الى جانب زيارة فيلا متحف  Petrolea، وهما الإخوة نوبل “اصحاب  جائزة نوبل الإبداعية”، ثم يتم نقلك إلى المعالم الثقافية الرائعة مثل مساجد ” Martyr’s Lane”و” Bibi-Heybat”.

اليوم الثانى:
في اليوم الثاني من برنامج سياحي 3 ايام في اذربيجان سبا النفط الوحيد من نوعة في العالم

عقب تناول وجبة الغذاء في احد افضل مطاعم اذربيجان ،تبدأ جولتك الثانية لليوم الثانى الى واجهة مدينة ” Naftalan ” وهى تبعد مسافة 320 كيلومتراً إلى الشمال الغربي من باكو العاصمة. تشتهر Naftalan بحمامات من النفط الخام و «خصائص النفط التي تم اكتشافها في القرن الـ5.

وهى تقدم خدمة العلاج بالمياه المعدنية الفريدة من نوعها للسائحين الراغبين فى المداواة من أمراض روماتيزمية ،حساسية جلد ..،ويستغرق العلاج من 3-4 ساعات المتمثل فى الأستحمام في بركة من النفط يصل إلى الرقبة ؛للحصول على الاسترخاء. ويعتقد أنه يمكن لزيوت النفط أن تشفى حوالي 70 نوع من الأمراض، بما في ذلك مشاكل مشتركة بين الأمراض العصبية، الأمراض الجلدية، الفطريات، والعجز الجنسي.

وفى نهاية الجولة سيكون لديك عشاء لذيذ ومميز في واحدة من أفضل المطاعم،ثم العودة الى باكو في المساء.

اليوم الثالث:
فقط وعلى بُعد 30 ميلاً من مدينة باكو يمكنك زيارة واحد من أهم المواقع ذات النقوش الصخرية القديمة المدرجة فى قائمة منظمة اليونيسكو للتراث العالمي وهى منطقة تحتوي على مجموعة بارزة من أكثر من 6000 آلاف حجر صخرى منقوش تحمل شهادة تعود الى اكثر من 40 ألف عام من الفن الصخرى. يعرض الموقع أيضاً بقايا الكهوف والتجمعات السكانية وكلها تعبر عن الإستخدام البشرى المكثف من قبل سكان المنطقة خلال الفترة الرطبة التى تلت العصر الجليدى الأخير .إلى جانب كل هذا يمكنك اكتشاف ورؤية المناظر الطبيعية الساحرة التى تحتويها آذربيجان ،بالإضافة الى إمكانية استمتاعك بزيارة مطبخ كوبوستان التاريخى وهو مطبخ آذربيجانى حديث وعصرى موجود داخل مبنى آثرى قديم تستطيع الدخول فيه والتمتع بممارسة الطبخ ومعرفة كيفية عمل وجبة العشاء محلية الصنع ،

كما يمكنك الحصول على نصائح قيمة من الطباخين الخبراء فى فن الطهي المتواجدين هناك ، ومن ثما الأستمتاع بوجبة متميزة مكونة من أطباق لذيذة متنوعة مع تناول نبيذ كوبوستان الشهير لديهم وذلك فى حفل عشاء بهيج .

معلومات عن اذربيجان

أذربيجان (بالأذرية:Azərbaycan) أو رسميًا جمهورية أذربيجان (بالأذرية:Azərbaycan Respublikası أذربيجان ريسبوليكاسي) هي واحدة من ست دول تركية مستقلة في منطقة القوقاز في أوراسيا. تقع في مفترق الطرق بين أوروبا الشرقية وآسيا الغربية، ويحدها بحر قزوين إلى الشرق وروسيا من الشمال وجورجيا إلى الشمال الغربي وأرمينيا إلى الغرب وإيران في الجنوب.

أذربيجان دولة ذات غالبية عرقية تركية ودينية مسلمة الدولة رسمياً علمانية وجمهورية موحدة مع تراث ثقافي وتاريخي قديم. كانت أذربيجان أول محاولة لاقامة جمهورية ديمقراطية وعلمانية في العالم الإسلامي.

يُرجع البعض اسم أذربيجان إلى القائد العسكري أتروبيتس، الذي كان قائدا في جيش الاسكندر المقدوني، وبعد أن ضم الأسكندر المنطقة إلى إمبراطوريته جعله حاكما عليها فسميت باسمه. بينما يرجع البعض الأخر أصل الاسم إلى الديانة الزرادشتية القديمة. في فراواردين يشت الأفستي ("ترنيمة إلى الملائكة الحامية") ذكرت "أتريباتاه فرافاشيم أتريباتاه يازامايدي أشاونو"، والتي تترجم حرفيًا من الفارسية القديمة "نعبد فرافاشي من أتاري-باتا المقدسة".حكم الأتروبات المنطقة الأتروباتية (في الوقت الحاضر أذربيجان الإيرانية). الاسم "أتروبات" في حد ذاته هو الترجمة الحرفية اليونانية للفارسية القديمة وربما الميدية لعبارة "محمية بالنار (المقدسة)". يذكر الاسم اليوناني من قبل ديودوروس سيكولوس وسترابون، وذكرت باسم أدورباداجان في النصوص الجغرافية البهلوية "شهرستانيا إي إيرانشهر".تترجم الكلمة على حد سواء "خزنة" أو "خازن" النار في الفارسية الحديثة.

اكتشف هنا:  أنشطة سياحية في أذربيجان Azerbaijan مع خدمة TripAdvisor

متطلبات فيزا اذربيجان

ينبغي على جميع المسافرين إلى أذربيجان (بصرف النظر عن مواطني معظم بلدان رابطة الدول المستقلة) الحصول على تأشيرة الدخول قبل اتمام اجراءات السفر.من الدول العربية التى تسنح لمواطنيها فرصة الحصول على تأشيرات في المطارات الدولية الأذربيجانية (باكو غانجا، ونخجوان (ناخيتشيفان) لدى وصولهم الى هناك هم كالتالي: مواطني البحرين، الصين، الكويت، إسرائيل، اليابان، ماليزيا، سلطنة عمان، قطر، المملكة العربية السعودية، سنغافورة، كوريا الجنوبية، تركيا، والإمارات العربية المتحدة (ابتداء من 1 فبراير 2016).أما المواطنين الأميركيين المسافرين على متن الرحلة القادمة من نيويورك- إلى باكو مباشرة على الخطوط الجوية الآذربيجانية (Azal) هم أيضاً مؤهلين للحصول على التأشيرة الأذربيجانية لدى وصولهم الى مطار حيدر علييف الدولي في باكو لإقامة قصيرة (تصل إلى 30 يوما). أما مواطني بقية البلاد الأخرى لابد أن تكون فيزا اذربيجان جاهزة قبل السفر إلى أذربيجان.

هناك طريقتان للحصول على فيزا اذربيجان السياحية

الطريقة الأولى:

 هي تقديم طلب للحصول على فيزا اذربيجان الإلكترونية. هذه هي الطريقة الأكثر ملاءمة للتأمين على تأشيرة دخول إلى أذربيجان.

مزايا التأشيرة الإلكترونية:

أقل تكلفة.
 عملية تستطيع اجرائها على الانترنت فقط (لا حاجة لزيارة السفارات أو إرسال جواز السفر الخاص لهم).
 ترسل إليك التأشيرة على بريدك الإلكتروني الخاص بك كمرفق فى ملف PDF ثم تقوم بطباعتها فقط.
يمكنك دخول حدود أذربيجان في أي وقت مع هذا النوع من التأشيرات.
يمكنك التقدم بطلب للحصول على التأشيرة الإلكترونية قبل عام واحد من اعتزامك على السفر إلى آذربيجان.
azerbaijan_e-visa.electronic 1

عيوب التأشيرة الإلكترونية:

ومع ذلك، هناك أيضا عيوب طفيفة للتأشيرة الإلكترونية وهى كالتالي:

تأخذ التأشيرة الإلكترونية لتجهيزها جدول زمني طويل الى حد ما (حاليا متوسط الوقت اللازم للتجهيزفيما بين 9 إلى 10 أيام.
 لو اردت الخدمة السريعة المتاحة وهى 3 أيام سيكون فى مقابل دفع لمبلغ 250 $.
ضرورة تأكيد حجز فندق طوال فترة زيارتك لآذربيجان.
مدة الفيزا طالت أم قصرت فهى تعتمد على فترة الأيام التى قمت بحجزها فى الفندق .
التأشيرة الإلكترونية لديها فترة صلاحية 30 يوماً بدءا من اليوم الذي ادخلته فى الـتطبيق الخاص بك application تؤكد فيه موعد وصولك لأذربيجان.
أقصى مدة صحيحة لإقامتك خلالها في البلد لا يمكن أن تتجاوز 22 يوماً.

خطوات الحصول على التأشيرة الإلكترونية:

لبدء عملية التقدم للحصول على التأشيرة الإلكترونية قم بالبحث عن المواقع المختصة بذلك.
ارسل لهم نموذج طلب على ملف وورد.
يتم ارسال صورة ضوئية ملونة جيدة عالية الدقة من جواز السفر الخاص بك، كما يجب ان يكون جواز السفر سارى المفعول لمدة لا تقل عن 6 شهورعقب انتهاء فترة صلاحية تأشيرة زيارتك لآذربيجان.
ارفاق صورة من حجز تذكرة الطيران.
تأكيد الحجز للفندق الذى تنوي الإقامة فيه طوال فترة بقاءك فى آذربيجان.
يمكن ان يطلب منك تسديد مبلغ معين حوالي 100 $ (وهذا يشمل جميع تكاليف الخدمة والرسم القنصلي).على ان يتم تأكيد استلام الوثائق الخاصة بك من قبل الموقع الذى تعاملت معه للبدء في اتمام الاجراءات.

الطريقة الثانية: تكمن الطريقة الثانية فى كتابة استمارة أوتطبيق للحصول على التأشيرة بطريقة تقليدية من خلال السفارة / القنصلية من جمهورية أذربيجان في الخارج.

وللحصول على فيزا اذربيجان السياحية في هذه الطريقة سوف تحتاج إلى دعوة رسمية من وكالة السفر المرخصة من قبل وزارة أذربيجان الثقافية والسياحية.
طلب الحصول على الفيزا يجب ان بكون على ورقة مدعومة بالتوقيعات والأختام وفقاً للاجراءات المتبعة.
 تُرفق صور ضوئية من جواز السفر الخاص بك مع الجواز الأصلي الى جانب خطاب طلب الدعوة للحصول على التأشيرة لتقديمه إلى القسم القنصلي في السفارة الأذرية .(يجب أن يكون جواز السفر صالحاً لمدة 6 أشهر على الأقل من تاريخ انتهاء صلاحية التأشيرة الأذربيجانية المعتمدة لك).
سوف يسمح لك بالحصول على تأشيرة سياحية لدخول البلد فردياً لمدة 30 يوماً.

عيوب استخراج الفيزا بالطريقة التقليدية:

تكمن تعقيدات الطريقة الثانية الإعتيادية فى الحصول على الفيزا فى مناخ التعاملات المختلف.
تتعامل كل سفارة لآذربيجان على حدة فى عملية استخراج التأشيرات وفقاً للوائح متنوعة تتخذها من تلقاء نفسها مع المواطنين الراغبين فى زيارة آذربيجان.
تُصر بعض القنصليات على التحقق من صحة كل طلب تأشيرة على حدة من خلال القسم القنصلي فى وزارة الخارجية فى مدينة باكو العاصمة، وهذا يعد اجراء مطول واهدار للوقت .
علاوة على ان المواطن يتكلف مبلغ باهظ حوالي 250$ فقط لتقديم أوراق ووثائق طلب الحصول على التأشيرة.

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

مروى خالد سعيد

السياحة في اذربيجان بالصور

مواضيع تهمك أيضا

التعديل الأخير تم: 26/03/2017

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.