افضل دولة خليجية للسياحة .. السياحة في الامارات العربية المتحدة

افضل دولة خليجية للسياحة

السياحة في الامارات العربية المتحدة بالصور

معالم الامارات السياحية

معالم الامارات العربية المتحدة بالصور في تقرير عن السياحة في الامارات العربية المتحدة من إنتاج موقع حياتي يتضمن ايضا معلومات عن برج خليفة و دبي.

تأسست دولة الامارات العربية المتحدة في 1971 وهي تتمتع بموقع جغرافي يتوسط منطقة الخليج العربي. ويقع إلى الغرب من الامارات قطر والسعودية ومن الجنوب سلطنة عمان ومن الشرق سلطنة عمان وخليج عمان ، وقد تتطورت دولة الامارات في كافة المجالات بسرعة فائقة فأصبحت من أكثر الدول تقدما ، وكانت محط الزوار والعاملين بها من جميع الجنسيات العربية والاجنبية.

ونظرا لما تتوفر عليه الامارات من بيئات مختلفة وسواحل مترامية فكان من اهتماماتها الاقتصادية الاهتمام بالسياحة ، لذا اهتمت باقامة اضخم فنادق العالم ، واقامت شبكة متقدمة من الطرق السريعة التي تصل بين اماراتها السبعة ، واقيمت العديد من المهرجانات السنوية ، ومن أجل ذلك لابد لنا أن نتعرف على افضل المعالم السياحية بدولة الامارات .

يهمكم أيضا:  بالفيديو والصور: دليل ليلة رأس السنة 2017 في دبي

معالم الامارات العربية المتحدة بالصور

1. مسجد الشيخ زايد سلطان آل نهيان : بقع المسجد في مدينة أبو ظبي ، ويعرف بالمسجد الكبير ، وهو من أبرز المعالم الاسلامية داخل الامارات ، بني المسجد عام 1996 ، ويعتبر رابع أكبر مسجد في العالم من حيث المساحة بعد المسجد الحرام والمسجد النبوي ومسجد الصين الثاني بالدار البيضاء ، تسع المسجد ل7000 مصلي ، وهو ذو أربعة مآذن مغطاة بالرخام الأبيض .

 2.  قرية التراث : تم انشاء القرية في 1997 ، وتقع بالقرب من مركز المارينا للتسوق في أبو ظبي ، وهي صورة حية للتراث والحياة الساحلية القديمة والصيد والغوص بحثا عن اللؤلؤ في الامارات العربية ، وتنظم المهرجانات التي تبرز تلك الحياة بوجود الخيام المصنوعة من شعر الماعز ، الادوات المستخدمة في البيوت القديمة المبينة من الطين ، والاسواق القديمة للاسماك ، وحياة البدو وحرفهم اليدوية  .

3.  برج  خليفة : هو ناطحة سحاب تقع في مدينة دبي ، ويعد أطول برج في العالم ، افتتح البرج عام 2010 ، بلغت تكاليف بناءه 1.5 مليار دولار ، يضم البرج أعلى شرفة مشاهدة ، وأعلى مسجد ومطعم ، وأعلى حوض سباحة ، تقام بالبرج كل عام احتفالات راس السنة أمام نافورة دبي الراقصة .

4.  نخلة الجميرا : هي أصغر الجزر الاصطناعية الثلاث على شكل النخيل ، وتسمى جزر النخيل في دبي ، سعفات النخلة كلها مناطق سكنية ، والحاجز البحري يوجد به سبع فنادق ومنتجعات سياحية كبيرة ، ويجري الآن بناء ناطحة سحاب بالجزيرة يسمى برج ترامب .

5.  أم النار : جزيرة أثرية قديمة في أبو ظبي ، اكتشفت عام 1959 ، تضم الجزيرة 50 مدفن دائري الشكل ، وتعكس أم النار حياة سكان الامارات قديما وعملهم في الصيد ، ووجدت بأم النار الأدوات النحاسية والفخارية وصنارات الصيج والغطاسين والأسلحة الخاصة بهم .

السياحة في الامارات العربية المتحدة بالصور

6.  قناة القصباء : قناة مائية بطول كيلو متر واحد ، توجد في مدينة الشارقة تربط مابين بحيرة الخان وبحيرة خالد ، تم انشاء ثلاث جسور أعلى القناة ، وتكثر على جانبي القناة المطاعم والمقاهي السياحية  التي تعرض الأعمال الموسيقية والغنائية ، كما تقام المعارض والمهرجانات الثقافية المحلية بها .

7.  مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية : افتتح عام 1999 بالشارقة ، ويعد مركزا ثقافي علمي ، بالاضافة للترفية والمتعة بما يحتويه من حيوانات مهددة بالانقراض وأنواع أخرى تجذب الزوار ، والمركز يتهم بالحفاظ على سلالات تلك الحيوانات بتهيئة البية المناسبة لها .

8.  متحف عجمان : افتتح المتحف في 1991 ، وهو أحد المعالم الأثرية لامارة عجمان ، وقديما كان حصن لحماية الامارة ، وتحول لمتحف بأمر من الشيخ حميد بن راشد النعيمي ، ويضم المتحف مقتنيات صناعية قديمة ، كما ينقل الحياة الاجتماعية لامارة عجمان قديما .

9.  دربم لاند : منتجع ترفيهي بشاطئ أم القيون ، يقام على 200 ألف متر ، ويضم أكبر مدينة مائية ترفيهية في الشرق الأوسط .

10.  مجمع الذهب والماس : مجمع ضخم متخصص في تجارة الذهب والماس بامارة أبو ظبي ، تعرض فيه أرقى المجوهرات العالمية ، افتتح المجمع في 2001 ، ويعتبر أفضل مكان للمجوهرات والالماس في الامارات ، ويجذب المجمع السائحين من مختلف الجنسيات .

برج خليفة 2017

برج خليفة ناطحة سحاب يقع في دولة الإمارات العربية المتحدة ويعتبر أطول برج في العالم حيث يصل ارتفاعه إلى 828 متراً، وبدأ بناؤه في تاريخ 21 ستبمبر 2004، وتمّ الانتهاء منه في أوّل شهر أكتوبر في سنة 2009، وفي شهر يناير في عام 2010 تمّ افتتاحه بشكل رسمي.

وتم بناء برج الخليفة من الخرسانة المسلحة، ومصمّم ليكون محور على نطاق شامل ومتعدد الاستخدامات، حيث كان الهدف من بنائه للحصول على التنوّع الاقتصاديّ لمدينة دبي فيما يخصّ النفط، ولكي تكون وجهة عالمية، وتعود تسميته تكريماً لحاكم أبو ظبي، ورئيس دولة الإمارات العربية المتّحدة، خليفة بن زايد آل نهيان، وقد حقّق المبنى العديد من الأرقام القياسيّة في الارتفاع، ويعود تصميم البرج إلى أدريان سميث، وسكيدمور، وأوينغز، وميريل، وكانت شركة هايدر للاستشارات هي المشرفة على الهندسة المعمارية للمشروع، وكانوا قد اتّبعوا في تصميمه نمط العمارة الإسلامية.

عدد طوابق برج خليفة

بدأ العمل في مشروع برج الخليفة في يناير من عام 2004، وقد بلغت كلفته الإجمالية 1.5 مليار دولار أميركي، وقد تم افتتاحه في 4 يناير من عام 2010، بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، وقد بلغ طوله 828 متراً، بمساحة إجمالية قدرت 4000000 متر مربّع، وعدد الطوابق فيه 180 طابقاً، بالإضافة إلى احتوائه على فندق من 403 جناحاً فندقياً، ويوجد بداخله 57 مصعداً كهربائياً، أما بنسبة لسرعة المصاعد فتصل إلى 10م في الثانية الواحدة، ويستغرق الوصول إلى 500م تحتاج إلى 55 ثانية، ويعد من أكبر الشركات العقارية على مستوى العالم، وكانت قد تبنت عملية بناء البرج شركة سامسونج سي آند تي كوروبريشن، وحقّق ببرج خليفة العديد من الأرقام القياسية على مستوى العالم، نذكر منها الآتي: 200 طابق يتألف منه البرج، وسيتركز النشاط البشري في البرج حتى 1600 طابقاً، حيث لن تكون الطوابق العليا مأهولة. 95 كيلومتراً وهي تلك المسافة التي يمكن رؤية قمة البرج منها. 160 عدد الغرف والأجنحة الفندقيّة الفاخرة الموجودة بداخل البرج.

ويمتلك برج خليفة أعلى شرفة مفتوحة للناس، بالإضافة إلى أعلى مسجد، وأعلى مطعم، وأعلى حوض سباحة، وقد بلغ عدد العاملين فيه 12 ألف عاملاً ومهندساً، وكانت قد بلغت مساحته 1.5 مليار دولار أميركي، بمساحة شاملة وصلت إلى 526.760 متر مربع، حيث تم تقسيمها إلى 171.840 متر مربع للوحدات السكانية، بالإضافة إلى 27.870 متر مربع للمكاتب

* شاركونا بالتعليقات أسفل الصفحة

سندس منذر رباني

معالم الامارات العربية المتحدة بالصور

شارك الصفحة على واتساب

* أرسلها على الواتسب أو رسالة قصيرة هنا:

whatsapp sms

مواضيع تهمك أيضا

التعديل الأخير تم: 15/04/2017

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.