لوكاس ألكاراز : المدرب الجديد للمنتخب الجزائري 2017

ألكاراز المدرب الجديد لمحاربي الصحراء

المدرب الجديد للمنتخب الجزائري 2017

lucas alcaraz لوكاس ألكاراز المدرب الجديد للمنتخب الجزائري 2017 هذا ما أعلنه الاتحاد الجزائري لكرة القدم. والمدرب السابق لنادي غرناطة مرفوق  بمساعديه جيسيس كندا وميغال  اونجل كامبوس.

حل المدرب الجديد للمنتخب الجزائري لكرة القدم  لوكاس الكاراز في الجزائر العاصمة اليوم الثلاثاء قادما من آليكانت الاسبانية لتولي مهامه على راس العارضة الفنية للخضر, حسبما افادت به الاثنين الاتحادية الجزائرية للعبة. وسيكون المدرب السابق لنادي غرناطة ( البطولة الاسبانية) مرفوقا  بمساعديه الاثنين: جيسيس كندا وميغال  اونجل كامبوس، على التوالي، المساعد والمحضر بدني.

لويس لوكاس ألكاراز

وينشط خليفة المدرب السابق للمنتخب الجزائري البلجيكي جورج  ليكنس,  ندوة صحفية يوم الأربعاء المقبل 19 افريل على الساعة 11 بمدرج عمار كزال بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى ,  حسبما اوضحته  الاتحادية الجزائرية  لكرة القدم في موقعها الرسمي على الانترنت.

وأعلنت الهيئة الفيدرالية التي يرأسها خير الدين زطشي يوم الخميس الماضي  أنها تعاقدت مع التقني الاسباني  للإشراف على  الفريق الجزائري , خلفا لجورج ليكنس الذي استقال عقب كاس امم  افريقيا-2017 بالغابون,  والخروج المبكر من المنافسة القارية.

ويلعب المنتخب الجزائر أول مباراته الرسمية أمام الطوغو (9-11 جوان)  بالجزائر العاصمة لحساب الجولة  الأولى لتصفيات كاس أمم إفريقيا -2019 التي تقام نهائياتها بالكاميرون .

محاربي الصحراء 2017

وكان أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الخميس، تعيين الإسباني لوكاس ألكاراز مدربا جديدا للمنتخب، خلفا للبلجيكي جورج ليكنز، الذي استقال في يناير عقب خروج المنتخب من كأس الأمم الأفريقية. وأورد الاتحاد عبر موقعه الإلكتروني أنه "اتفق مع لوكاس ألكاراز من أجل تدريب المنتخب الوطني، وسيبدأ عمله في الأيام القادمة"، مرفقا بصورة للمدرب مع رئيس الاتحاد خير الدين زطشي.

وأقيل ألكاراز (50 عاما) من تدريب غرناطة الإسباني الذي يحتل المركز التاسع عشر قبل الأخير في الدرجة الأولى الإسبانية مطلع هذا الأسبوع. وعين الإسباني مدربا لغرناطة في أكتوبر، إلا أنه فشل في إخراجه من دائرة الهبوط للدرجة الثانية. وكان ليكنز استقال في 24 يناير من تدريب المنتخب الجزائري بعد إقصائه من الدور الأول للنسخة الـ 31 من كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في الغابون. وقال ليكنز في حينه إنه "نظرا للضغط الممارس على الاتحاد والمنتخب الوطني، آثرت وقف تعاقدي بالتراضي"، مضيفا "لصالح الجميع، أفضل الرحيل على رغم أنني أقوم بذلك مع حسرة في القلب، متمنيا كل النجاح للمنتخب الوطني".

من هو المدرب الجديد للمنتخب الجزائري 2017

لويس لوكاس ألكاراز غونزاليس، من مواليد 1966 في غرناطة، مدرب كرة القدم إسباني، والمدرب الحالي للمنتخب الجزائري لكرة القدم منذ 13 نيسان/أبريل 2017. حاصل على دبلوم أمين مكتبة من جامعة غرناطة بإسبانيا، كما أنه أستاذ التكتيكات والاستراتيجية في المدرسة الوطنية الإسبانية للمدربين. لويس ألكاراز هو ابن فيليب ألكاراز نائب برلماني سابق في حزب اتحاد اليسار الإسباني الذي ينتمي لأقصى اليسار، والرئيس التنفيذي للحزب الشيوعي الأندلسي. جد لويس ألكاراز من جهة أمه، خوسيه مانويل غونزاليس، هو لاعب سابق لغرناطة، مالاجا وريال مدريد في الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي.

المشوار الرياضي للمدرب الجديد للمنتخب الجزائري 2017
دشن لويس ألكاراز لعبة كرة القدم مع نادي ريال خين للشباب (هذا النادي سبق أن لعب له نجم الكرة التونسية عادل السليمي في بداية مشواره الاحترافي في أوروبا)، ثم لعب ألكاراز مع نادي غرناطة بالتزامن مع حضوره دروس لكي يصبح مدربًا. توقف عن لعب كرة القدم نهائيًا سنة 1994 (في سن 28) لكي يخصص مشواره كليًا للتدريب. سنة 2000، وقع ألكاراز عقدًا لتدريب نادي ريكياتيفو ولبة ونجح على الصعود بالنادي إلى القسم الإسباني الأول سنة 2002.
وفي سنة 2006، صعد بنادي ريال مورسيا إلى الدرجة الأولى. في كانون الأول/ديسمبر 2012 تم انتدابه من طرف نادي أريس سالونيكا اليوناني. غادر النادي يوم 29 كانون الثاني/يناير 2013 لكي يلتحق بنادي مدينته غرناطة فأنقذه من السقوط إلى الدرجة الثانية. خلال موسم 2014/2013 غرناطة نجح مرة أخرى في تفادى السقوط إلى الدرجة الثانية مع ألكاراز، في نهاية الموسم فضل ألكاراز مغادرة غرناطة ليخلفه المدرب خواكين كاباروس.
بتاريخ 21 تشرين الأول/أكتوبر 2014، تم انتدابه من طرف نادي ليفانتي بعد إقالة المدرب خوسيه لويس مانديليبار، تم إقالته من مهامه في تشرين الأول/أكتوبر2015. في 15 تشرين الأول/أكتوبر 2016، انطلق ألكاراز في مهمته الثالثة مع نادي غرناطة (في قائمة الخطر بالبطولة) بعد خسارة 1/7 أمام أتليتيكو مدريد. يوم 18 شباط/فبراير 2017، وخلال مباراة أمام ريال بيتيس إشبيلية، أصبح ألكاراز أول مدرب في البطولة الإسبانية يُشرك 11 لاعبًا من 11 جنسية مُختلفة. تم إقالته يوم 10 أبريل 2017 ليتم استبداله بالمدرب الإنجليزي ولاعب آرسنال السابق توني آدامز. أما في يوم 13 نيسان/أبريل 2017، أصبح لويس ألكاراز مدربًا للمنتخب الجزائري لكرة القدم، ليخلف بذلك المدرب البلجيكي جورج ليكنس الذي استقال مباشرة بعد الإقصاء من الدور الأول لبطولة إفريقيا لكرة القدم 2017 في الغابون.

جلال برودي

شارك الصفحة على واتساب

* أرسلها على الواتسب أو رسالة قصيرة هنا:

whatsapp sms

مواضيع تهمك أيضا

التعديل الأخير تم: 18/04/2017

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.