موقع حياتي

صور عالية الجودة HD لكوفرات وخلفيات رأس السنة 2017

جمعنا لكل متابعينا الأفاضل باقة رائعة من اجمل واحلى صور خلفيات بطاقات كروت رأس السنة 2017 للإهداء بين الأصدقاء والأهل والأحباب، وكذلك أيضاً مجموعة من صور أغلفة وكوفرات الفيس بوك وهيدرات تويتر وجوجل بلس، حيث أن رأس السنة الميلادية (اليوم الأول للسنة الجديدة) هو أول يوم في السنة.

وهو أول يوم في التقويم الغريغوري، والذي يحل في 1 كانون الثاني/يناير.

ورأس السنة الميلادية في جميع البلدان التي تستخدم التقويم الغريغوري، هو يوم عطلة رسمية، ويُحتفل به في كثير من الأحيان مع الألعاب النارية والتي تبدأ من منتصف الليل حيث تبدأ السنة الجديدة. يُطابق 1 كانون الثاني/يناير في التقويم اليولياني يوم 14 كانون الثاني/يناير في التقويم الغريغوري، وهو التقويم الذي ما تزال تعتمده عدد من الكنائس الأرثوذكسية الشرقية.

تاريخ وقصة رأس السنة:
ظهر 1 يناير كبداية العام في وثائق التقويم اليولياني في روما في سنة 45 قبل الميلاد بأمر يوليوس قيصر. العالم القديم المسيحي (منها عدد من الدول الكاثوليكية في أمريكا اللاتينية حتى الآن)، يعتبر 1 يناير، يوم ذكرى ختان يسوع (يسبقه يوم عيد الميلاد). وفقا لإنجيل يوقا لدى المسيحيين.

وخلال القرن السادس عشر أعلن عن 1 يناير في معظم بلدان أوروبا الغربية يوم بداية السنة الجديدة الرسمية، وحتى قبل الإنتقال إلى التقويم الغريغوري. وبدأت روسيا، التي كانت تحتفل في بداية السنة في 1 سبتمبر، بإتباع هذا التاريخ بموجب أمر مباشر من بطرس الأكبر في سنة 1700، وذلك 218 سنة قبل اعتماد التقويم الغريغوري.

ويطلق على هذه الليلة في بعض البلدان خصوصًا في أوروبا الوسطى إسم ليلة القديس سلفستر، يذكر أنّ الكنيسة الرومانية الكاثوليكية تعتبر 1 يناير يوم عيد وذكرى مخصصة إلى مريم العذراء وهو يوم مقدس في معظم البلدان ذات الغالبية المسيحية، مما يتطلب من جميع الكاثوليك حضور الصلوات الدينية في ذلك اليوم. ويجوز حضور قداس عشية رأس السنة وفيه يحيي أيضًا ذكرى البابا سلفستر الأول، وبالتالي أصبح من المعتاد حضور قداس مساء يوم رأس السنة الميلادية الجديدة.

 لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

ميسوم بن رحال

التعديل الأخير تم: 01/12/2016

  • No ratings yet - be the first to rate this.

إضافة تعليق