بالفيديو والصور: دليل ليلة رأس السنة 2017 في دبي

كغيرها من مدن وعواصم العالم الكبرى، سوف تحتفل دبي في الإمارات العربية المتحدة بحلول السنة الميلادية الجديدة 2017 عبر أرجاء المدينة بأكملها.

وذلك من خلال الموسيقى والألعاب النارية والاحتفالات والفعاليات لجميع أفراد العائلة. سجلت دبي في عام 2014 أرقام قياسية عالمية ودخلت كتاب غينيس من خلال تقديم أكبر عروض للألعاب النارية في العالم. تقام عروض الألعاب النارية في عدد من معالم دبي الشهيرة بما في ذلك برج خليفة، برج العرب ونخلة جميرا.

وحين تدق الساعة الثانية عشرة منتصف الليل في يوم 31 ديسمبر، تكون دبي أحد أجمل الأماكن التي تستضيف سنة 2016. اقرأ نصائحنا المهمة التي تسهّل عليك التخطيط للاحتفال.

مؤقتا.. إغلاق الطرقات وسط دبي!

في ليلة رأس السنة الجديدة، ينزل أكثر من 1.5 مليون شخص إلى وسط مدينة دبي لمشاهدة عرضٍ بديع من الألعاب النارية حول برج خليفة، وهو أطول برج في العالم. وبهدف الحفاظ على سلامة المنطقة للزوار، وغالبيتهم من السيّاح، يتم إغلاق الطرقات المؤدية إلى الحيّ، لا سيما جادة محمد بن راشد، وذلك حالما تمتلئ مواقف السيارات في المنطقة، وعادةً ما يحصل ذلك بين الساعة السادسة والثامنة مساءً.

وسائل النقل العام تجنبا لزحمة السير المتوقعة..

أوصى قادة الشرطة في دبي السنة الماضية 2016 باستخدام شبكة مترو دبي وحافلات هيئة الطرق والمواصلات في دبي للوصول إلى الحيّ. فحالما تكتظّ الطرقات، تعمد الشرطة إلى منع النفاذ إلى الطرق الرئيسية. تجدر الإشارة إلى أنّ خط المترو الأحمر بقي مفتوحًا السنة الماضية، أمّا الخط الأخضر فقد تمّ إغلاقه حالما دقّت الساعة الثانية عشرة منتصف الليل. ومن المفضل الترجل في المحطات المجاورة، في مركز دبي المالي العالمي أو في الخليج التجاري في حال كنت متوجهًا إلى وسط المدينة. سوف يتم توفير حافلات هيئة الطرق والمواصلات في دبي لركاب العبّارة المتوجهين إلى برج خليفة، ذهابًا وإيابًا.
الوصول باكرًا

 

وتُعتبر ليلة رأس السنة عمليةً لوجستية ضخمة بالنسبة إلى سلطات دبي، إذ تديرها الآلاف من طواقم الشرطة، وسيارات الإسعاف، والدفاع المدني والنقل العام. سرعان ما تزدحم الطرقات بالسيارات رغم توفير أماكن إضافية لتوقفها ورغم أنّ الحافلات المتوجهة إلى محطات المترو تعمل على مدار الساعة. عليك المغادرة في وقتٍ مبكر، إذا أردت الوصول في الوقت المحدد لتناول العشاء أو إذا كنت ستحضر حفلةً منزلية.

ولا تنسوا.. انتعال أحذية مريحة!

مهما كان الموقع الذي ستصل إليه، من المتوقع أن تكمل طريقك سيرًا على الأقدام. وإن كنت يا سيدتي ترفضين اقتراح انتعال الأحذية المريحة بدلاً من الأحذية الأنيقة في ليلة رأس السنة الجديدة، فاحتفظي بزوجٍ من الأحذية المريحة في سيارتك، لأنك ستحتاجين إليها.

* للمزيد: من بينها دبي.. اكتشف 5 وجهات مفضلة لقضاء عطلة رأس السنة 2017

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

ميسوم بن رحال

التعديل الأخير تم: 27/03/2017

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق

You're using an AdBlock like software. Disable it to allow submit.

أهلا بكم في موقع حياتي

لا تنسوا الاشتراك في نشرتنا الإلكترونية كي يصلكم الجديد، والتعليق على المواضيع آخر كل صفحة.

من نحن في موقع حياتي؟

رأيكم يهمنا وإرضاؤكم غايتنا..