أين تقع جمهورية أوزوبيس وكيف يمكن السفر والهجرة إليها؟

جمهورية اوزوبيس الهجرة

تجدون هنا كل ما تبحثون عنه حول اوزوبيس, جمهورية اوزوبيس, جمهورية اوزوبيس الهجرة, دوله اوزوبيس, سفارة اوزوبيس, دستور اوزوبيس وكل ما يهمكم حول السفر والهجرة إلى أوزوبيس.

 

جمهورية أوزوبيس بالروسية: Заречье، وبالبيلاروسية: Зарэчча، وبالبولندية: Zarzecze، وبالليتوانية: Užupis، وتعني «ما وراء النهر» أو «الجانب الآخر من النهر»). وهو حي يقع في مدينة فيلنيوس عاصمة ليتوانيا. أعلن سكانه الاستقلال وتأسيس جمهورية أوزوبيس في 1 أبريل 1997 (يوم كذبة أبريل) ولا تحظى بأي اعترافٍ دولي.

دوله اوزوبيس ؟

اوزوبيس في الحقيقة هو مجرد حي صغير جدًا ومنعزل، تبلغ مساحته 148 أكر (60 هكتار). يفصل نهر فيلنيا الحي عن البلدة القديمة من فيلنيوس، ومن هنا جاءت التسمية. يحيط بالحي تلال شديدة الانحدار ومنطقة صناعية بنيت تحت الحكم السوفيتي. تم بناء الجسور الأولى فوق نهر فيلنيا في القرن السادس عشر.

سكان دولة أوزوبيس

ريبلغ عدد سكان أوزوبيس اليوم نحو 7,000 نسمة، وما يقرب 1,000 منهم هم من الفنانين. أقام العديد من الأشخاص البارزين في أوزوبيس مثل فليكس دزيرجينسكي الذي كان ثوري بلشفي سوفييتي والمؤسس للشرطة السرية. والشاعر البولندي كونستانتي غولتشينسكي الذي عاش في الحي ما بين عامي 1934 و1936. وأرتوراس زوكاس عمدة مدينة فيلنيوس السابق. وغيرهم. كان الحي من الأماكن الشائعة للفنانين والبوهيميين منذ الحقبة السوفيتية، وحتى اليوم يقيم العديد من الفنانين الشباب في المباني المهجورة بالقرب من نهر فيلنيا. في القرن السادس عشر كان معظم سكان أوزوبيس من اليهود.

فيديو عن جمهورية أوزوبيس

 

في عام 1997 أعلن سكان الحي الاستقلال وتأسيس جمهورية أوزوبيس بعلمها الخاص، وعملتها (غير رسمية)، ورئيسها، ومجلس وزرائها، ودستورها، ونشيدها الوطني، وجيشها المكون من 11 فرد. منذ ذلك الحين الجيش متقاعد. ويحتفل السكان بهذا الاستقلال سنويًا في «يوم أوزوبيس» في 1 أبريل (يوم كذبة أبريل). قد لا يكون هذا الأمر من قُبيل الصُدفة مما يجعله أمرٌ هزلي أكثر من أنه جدي. المساعي الفنية هي الشغل الشاغل للجمهورية؛ حيث أن رئيس جمهورية أوزوبيس -روماس ليليكيس- هو نفسه شاعر، وموسيقي، ومخرج أفلام.

الحصول على جنسية أوزوبيس

ومنحت الجمهورية الجنسية الفخرية للعديد من الأفراد البارزين مثل الدالاي لاما الرابع عشر الذي زار الجمهورية في عام 2013. يتكون علم أوزوبيس من كف يد على خلفية بيضاء. يتغير لون كف اليد هذا حسب الفصل؛ في الشتاء يكون أزرق، وفي الربيع أخضر، وفي الصيف أصفر، وفي الخريف أحمر.

دستور اوزوبيس

يتكون دستور أوزوبيس من 41 بندًا كتبه «روماس ليليكيس» و«توماس شبيتيس»، ويمكن ايجاده معلقًا على حائطٍ في شارع «باوبيو» مكتوب في 23 لغة (منها العربية). في سبتمبر 2018 بارك البابا فرنسيس الدستور خلال زيارته إلى فيلنيوس.

دستور اوزوبيس

لا يوجد في أوزوبيس أي من مقاهي الإنترنت أو الأكشاك أو المجمعات التجارية الكبيرة أو المؤسسات الحكومية عدا الأوزوبيسية ولا يوجد أي سفارات. يحتوي الحي على مقبرة «برناردين» التي تعد واحدة من أقدم المقابر في المدينة. في 1 أبريل 2002، تم الكشف عن تمثال لملاك ينفخ في البوق في الساحة الرئيسية. سابقًا، كان هناك تمثال مؤقت لبيضة في مكانه.

وفي الواقع، إن مجرد التفتيش عن أوزوبيس في قائمة الدول المعترف بها من المجتمع الدولي يكفي لفهم حقيقة أن جمهورية أو دولة اوزوبيس هي مجرد دعابة محلية في ليتوانيا، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكن السفر أو الهجرة إليها، لكنها تبقى مجرد حي سكني صغير.

شارك الصفحة على واتساب

* أرسلها على الواتسب أو رسالة قصيرة هنا:

whatsapp sms

مواضيع تهمك أيضا

التعديل الأخير تم: 16/09/2019

  • 3 votes. Average: 5.00 / 5.

إضافة تعليق