تأشيرة تركيا .. كل ما يهمكم عن ملف فيزا تركيا

الهجرة والسفر : حجوزات

موقع حجز طيران

تأشيرة الدخول الالكترونية إلى تركيا هي عبارة عن وثيقة تسمح لك دخول الأراضي التركية. كما أنها تشكل خيارا لتأشيرات الدخول الممنوحة عن طريق البعثات التركية أو المنافذ الحدودية التركية.

ويمكن لأصحاب الطلبات الحصول على تأشيرات الدخول الالكترونية بمجرد تقدمهم بالمعلومات اللازمة ودفعهم الرسوم المفروضة على تأشيرة الدخول الالكترونية عن طريق البطاقات الائتمانية أو المصرفية.
 

تاشيرة تركيا الالكترونية

وبعد تقديم الطلب بنجاح سيظهر الرابط الذي يمكن لصاحب الطلب تحميل تأشيرة الدخول الالكترونية منه في الصفحة الأخيرة من خطوات تقديم الطلب، وسيتم إرسال هذا الرابط إلى البريد الالكتروني العائد لصاحب الطلب أيضا. ويمكن للموظفين المكلفين بتدقيق جوازات السفر على المنافذ الحدودية التأكد من صحة المعلومات الواردة في تأشيرة الدخول الالكترونية عبر الدخول إلى شبكتهم الخاصة. ومع ذلك نقترح على أصحاب تأشيرات الدخول الالكترونية أن يصطحبوا معهم نسخا مطبوعة أو الكترونية (الألواح الالكترونية أو الهواتف الذكية) لتأشيرة الدخول الالكترونية تحسبا لحدوث أي طارئ في الشبكة.

إن تأشيرة الدخول الالكترونية تصلح فقط للسفرات ذات الأغراض السياحية والتجارية ولا تصلح لبقية الأغراض (كالدراسة والعمل وما شابه). وعلى هؤلاء أن يتقدموا بطلباتهم لدى البعثات التركية.

وكما هو الحال في جميع أنواع تأشيرات الدخول، فإن السلطات التركية تحتفظ بحقها في عدم السماح لصاحب تأشيرة الدخول الالكترونية من الدخول إلى تركيا دون الإفصاح عن الأسباب.

المصدر: اضغط هنا

موقع تاشيرة تركيا الالكترونية (قائمة الدول)

يمكن لمواطني الدول الواردة في القائمة المبينة أدناه أن يحصلوا على تأشيرات دخول الكترونية شريطة حيازتهم للشروط المطلوبة.

إثيوبيا، إدارة قبرص الجنوبية اليونانية، أرمينيا، أريتريا، إسبانيا، أستونيا، أفغانستان، الإمارات العربية المتحدة، باكستان، البحرين، البرتغال، الجزائر، الرأس الأخضر، السنغال، السودان، الصومال، الصين، العراق، الغابون، الفيلبين، الكاميرون، الكويت، المكسيك، المملكة العربية السعودية، المملكة المتحدة، النرويج، النمسا، النيجر، الهند، الولايات المتحدة الأمريكية، اليمن، أنتيغوا وباربودا، أندونيسيا، أنغولا، أوستراليا، أوغندا، إيرلندا، بربادوس، برمودا، بلجيكا، بنغلاديش، بنين، بوتان، بوتسوانا، بوركينا فاسو، بوروندي، بولونيا، تايوان، تشاد، تنزانيا، توغو، تيمور الشرقية، جامايكا، جزر الباهاما، جزر القمر، جزر المالديف، جزر سليمان،جمهورية أفريقيا الوسطى، جمهورية الدومينيك، جمهورية الكونغو، جمهورية الكونغو الديمقراطية، جنوب أفريقيا، جيبوتي، دومينيكا، رواندا، زامبيا، زمبابوي، ساحل العاج، سانت فينسنت وغرينادين، سانت لوسيا، ساو توما وبرينسيبي، سلطنة عمان، سوازيلاند، سورينام، سيراليون، سيريلانكا، غامبيا، غانا، غرينادا، غينيا، غينيا الاستوائية، غينيا بيساو، فانواتو، فلسطين، فيتنام، فيجي، كرواتيا، كمبوديا، كندا، كينيا، لاتفيا، ليبيا، ليبيريا، ليتوانيا، ليسوتو، مالاوي، مالطا، مالي، مدغشقر، مصر، موريتانيا، موريشيوس، موزامبيق، ناميبيا، نيبال، نيجيريا، هايتي، هولندا، هونغ كونغ (BN(O)).

المصدر: اضغط هنا

 

للمزيد: شاركنا رأيك من خلال التعليق أسفل الصفحة.

فاطمة بن يحيى

شارك الصفحة على واتساب

* أرسلها على الواتسب أو رسالة قصيرة هنا:

whatsapp

التعديل الأخير تم: 19/06/2019

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق