شروط استخراج فيزا السعودية السياحية

فيزا سياحية للسعودية

تبحثون عن فيزا سياحية للسعودية, استخراج فيزا سياحية للسعودية, استخراج فيزا سياحية للسعودية, شروط استخراج فيزا زيارة للسعودية. تاشيرة السعودية, شروط فيزا العمرة, tourist visa saudi arabia, كيفية الحصول على تاشيرة السعودية, أنتم في الموقع المناسب.

فيزا سياحية للسعودية

استقبلت المديرية العامة للجوازات من خلال إداراتها في منافذ المملكة العربية السعودية، السياح القادمين بموجب التأشيرة السياحية الإلكترونية، التي دشنتها الهيئة العامة للسياحة الجمعة. وأوضحت الجوازات أنه يتسنى في المرحلة الأولى لمواطني 49 دولة الحصول على التأشيرة السياحية الإلكترونية من خلال المنصة الإلكترونية Visa.visitsaudi.com ، أو التقدم للحصول على التأشيرة من خلال مكاتب الجوازات عند وصولهم إلى المملكة.

وأشارت الجوازات أنه بإمكان السائح عند وصوله المملكة عبر المنافذ الرئيسة إصدار التأشيرة السياحية عبر أجهزة الخدمة الذاتية، أو من خلال أجهزة الهواتف الذكية، أو عبر مكاتب إصدار التأشيرات من خلال موظف الجوازات بمنافذ الدخول، وأنه بإمكان السائح الدخول إلى المملكة لمرات متعددة، وتنتهي صلاحية التأشيرة خلال سنة واحدة من تاريخ صدورها، ويجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ الدخول إلى أراضي المملكة، وأنه يمكن للسائح الإقامة في المملكة لمدة أقصاها 90 يوما خلال السنة الواحدة، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأفادت الجوازات أن منافذ الدخول الرئيسة التي سيمر السياح عبرها وهي مطار الملك خالد الدولي في الرياض، ومطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، و مطار الملك فهد الدولي في الدمام، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة، ومنفذ جسر الملك فهد البري، ومنفذ البطحاء البري، ومطار الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز في العلا.

وبدأت المملكة العربية السعودية، الجمعة، بمنح تأشيرات سياحية جديدة بتسهيلات من شأنها تشجيع وتعزيز موقع المملكة السياحي والذي ينعكس على عجلة النمو الاقتصادي بالبلاد إيجابا.

وفيما يلي أبرز مميزات تأشيرة السعودية السياحية

  • قيمتها 440 ريالا (نحو 117 دولارا)
  • يستغرق إصدارها ما بين 5 و30 دقيقة وتمنح عبر المنصة الالكترونية أو عند الوصول
  • صالحة لغاية عام واحد من تاريخ الإصدار
  • تمنح لمن بلغ الـ18 من عمره أما لمن دون ذلك فيشترط وجود ولي أمر.
  • الديانة غير مشروطة
  • تمنح فترة إقامة لمدة 90 يوما في العام الواحد.

ووفقا لتقرير صادر عن مركز المعلومات والأبحاث السياحية التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، فإن حركة السياحة الوافدة إلى السعودية شهدت ارتفاعاً خلال الشهرين الماضيين، حيث بلغ إجمالي الرحلات السياحية لشهري يوليو وأغسطس من العام 2019 واللذين تزامنا مع فترة إجازة الصيف وموسم الحج- نحو 3.2 مليون مسافر، مقارنة بـ 3 مليون للفترة ذاتها من العام 2018.

لتقديم طلب تأشيرة السياحة للسعودية انقر هنا

ولفت التقرير إلى أن "السياح الوافدين قضوا داخل مدن المملكة ما يزيد عن 56 مليون ليلة سياحية خلال الشهرين الماضيين، مقابل 52.9 مليون ليلة للعام الماضي عن الفترة ذاتها، حيث أنفقوا خلالها ما يقارب 36.2 مليار ريال مقارنة بـ 33 مليار في 2018".

وفاء زرهوني

شارك الصفحة على واتساب

* أرسلها على الواتسب أو رسالة قصيرة هنا:

whatsapp sms

مواضيع تهمك أيضا

التعديل الأخير تم: 02/10/2019

  • 3 votes. Average: 5.00 / 5.

إضافة تعليق