الهجرة : شروط الهجرة الى السويد

السويد : شروط وطرق الهجرة

الهجرة الى السويد 2017

 

الهجرة الى السويد خيار مستقبلي قد يغير حياتك ومسارك للأحسن، لكن عليك معرفة الشروط والكيفيات قبل القيام بأي خطوة.

السُوَيد (بالسويدية: Sverige) رسميًا مملكة السويد (بالسويدية: Konungariket Sverige عن هذا الملف Sv-Konungariket Sverige.ogg (؟·معلومات)) وتُسمى أيضاً أَسُوج[11] هي إحدى الدول الإسكندنافية الواقعة في شمال أوروبا.

للمزيد: تعرف على 5 افضل دول للهجرة

الهجرة الى السويد 2017

وتمتلك السويد حدوداً برية مع النرويج من الغرب وفنلندا من الشمال الشرقي، وحدوداً بحرية مع كل من الدنمارك وألمانيا وبولندا إلى الجنوب وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا وروسيا إلى الشرق. ترتبط السويد أيضاً بالدنمارك بجسر - نفق عبر أوريسند.

السويد ثالث أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث المساحة (450,295 كم2) ويبلغ عدد السكان نحو 10.0 ملايين نسمة. السويد منخفضة الكثافة السكانية حيث تبلغ نسبتها 21 نسمة لكل كيلومتر مربع (53 لكل ميل مربع)، لكن الكثافة تزداد في النصف الجنوبي من البلاد. حوالي 85 ٪ من السكان يعيشون في المناطق الحضرية، ويتوقع ارتفاع هذه الأرقام تدريجياً كجزء من عملية التمدن الحالية. ستوكهولم عاصمة السويد هي أكبر مدينة في البلاد (عدد سكانها 1.3 مليون نسمة في منطقة العاصمة و2 مليون في المنطقة الحضرية الكبرى).

شروط الهجرة الى السويد

السن: وضعت السلطات السويدية شرطا رئيسيا للحصول على الجنسية السويدية، وهو أن يكون الشخص المتقدم من البالغين، أكبر من 18 عاما. ووضعت استثناءا لتلك القاعدة، وهو أنه يمكن للوالدين الحاصلين على الجنسية السويدية، أن يطالبوا بحصول طفلهم الأقل من سن 12 عاما على الجنسية. ولكن، إذا كان عمر الطفل 15 عاما وما فوق، فينبغي عليه أن يعيش في السويد 3 سنوات متتالية على الأقل كي يحصل على الجنسية، وفقا لما نشره مكتب الهجرة في السويد.

يهمكم أيضا:  الهجرة : الدليل الكامل للإقامة والعمل في قطر

أن تكون قادرا على إثبات هويتك: ينبغي أن يكون لدى المتقدم جواز سفر أو وثيقة مماثلة له مرفق بها الصورة الشخصية الخاصة به، كي يتمكن من الحصول على الجنسية، وإذا ما تعثر أو كان من الصعب الحصول على تلك الوثيقة، ينبغي أن يحضر الشخص طالب الجنسية أشخاصا عاشوا معه قبل أن ينتقل للسويد، ليسردوا قصة حياته والمكان الذي يعيش فيه، لتبدأ السلطات في التحقيق حوله وإذا ما اتضح صدق كلامه يتم منحه الجنسية.

الاقامة في السويد : تمتلك إقامة دائمة في السويد إذا ما كنت مضطرا لأن تبقى في السويد لأكثر من 90 يوما، سواء للعمل أو الدراسة، أو بدء نشاط تجاري، سيكون لزاما عليك الحصول على تصريح إقامة دائم، وفي حال حصولك على التصريح فإن مسألة حصولك على الجنسية ستكون مسألة وقت فحسب.

فيديو: الهجرة والحياة في السويد

كيفية الهجرة الى السويد

قضاء 5 سنوات إقامة دائمة: إذا ما رغبت في أن تصبح مواطنا سويديا، ينبغي عليك أن تقدم لمكتب الهجرة ما يثبت فعليا أنك موجود في ذلك البلد مدة طويلة، قد تصل إلى 5 سنوات كاملة على أقل تقدير. يمكن أن تقل تلك المدة، بحسب ظروف معينة، مثلا أن يكون طالب الجنسية قد عاش مع مواطن سويدي آخر في بلد آخر لمدة عامين، وستتطلب في تلك الحالة العيش في السويد مدة 3 سنوات متتالية حتى يحصل على الجنسية.

حسن السير والسلوك : ينبغي أن تكون مواطنا مطيعا للقانون ولا تخالفه، لأنه لو سجلت لديك أي مخالفات قانونية، فهذا سيقلل بصورة كبيرة من فرص حصولك على جنسية السويد.

تعلم اللغة السويدية : يعد هذا الشرط أساسيا حتى تتمكن من الحصول على الجنسية، ولكن هذا لا يتطلب تعلم اللغة السويدية باحترافية كاملة، بل يكفي تعلم الأساسيات التي تكفل لك الاندماج الكامل في الثقافة السويدية. وينظم مكتب الهجرة السويدي دورات مجانية لتعلم اللغة السويدية لكافة الذين بدأوا الهجرة الى السويد.

للمزيد: اترك تعليقا أسفل الصفحة.

فاطمة بن يحيى

شارك الصفحة على واتساب

* أرسلها على الواتسب أو رسالة قصيرة هنا:

whatsapp sms

مواضيع تهمك أيضا

التعديل الأخير تم: 19/10/2017

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.
hayati