تعرف على 5 افضل دول للهجرة

دول تستحق الهجرة إليها

افضل دول للهجرة

 

اريد الهجرة، الهجرة، الهجرة لكندا، والكثير من الأحلام، راسخة في أذهان عدد كبير من الشباب فى الدول العربية.

الهجرة إلى دول أجنبية حلم صعب التحقيق، لكن الدولة التي تلقى قبولًا وتعد ملاذًا لشباب العرب غالبًا ما تكون الولايات المتحدة الأمريكية، فالشباب دومًا ينظرون إليها كالمدينة الفاضلة التي تستطيع تحقيق أحلامهم فور وصولهم إلى أراضيها.

السفارة الأمريكية فى القاهرة قالت إن مصر كانت فى المرتبة الثانية بتعداد السكان المقبولين للهجرة إلى أمريكا، بعد الكاميرون لعام 2016، مؤكدة أن تعداد المصريين الذين تقدموا للحصول على "الجرين كارد" فى عام 2016 بلغ أكثر من 800 ألف مصري قُبِل منهم 3400 فقط.

ورغم تهافت المهاجرين على الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنها  ليست ضمن قائمة أفضل الدول فى الهجرة.

افضل دول الهجرة

الهجرة الى السويد

تعتبر السويد من افضل دول الهجرة لأسباب عديدة، مثل ارتفاع الدخل الشهري للفرد مقارنة بعدد ساعات العمل، مع عطلة سنوية مدتها 5 أسابيع مدفوعة الأجر غير العطلة المرضية والتى أيضًا تكون مدفوعة الأجر، كما يتسم الشعب السويدي بتقبله الشديد للآخر. 

الهجرة لكندا

ما يجعل كندا فى المرتبة الثانية ضمن أفضل الدول للهجرة، هي المساعدات التي تقدمها للأشخاص والتي تكفي لإعالة أسر كاملة، كما أنها تمنح شقة مفروشة بالأثاث الكامل لمن يهاجر إليها، كما أن البنية التحتية بها جيدة جدًا.

الهجرة الى سويسرا

تعد سويسرا من افضل دول الهجرة، ففضلا عن الامتيازات العديدة التي تقدمها للمهاجرين إليها، فإنها أيضًا من أسرع الدول التي تبت فى طلبات الهجرة، ولا نبالغ إن قلنا إنها أسرع الدول فى الرد على طلبات الهجرة، كما أنها تقدم 2800 دولار شهريًا لكل مهاجر لحين إيجاد وظيفة له.

الهجرة الى استراليا

تتيح لك أستراليا إمكانية البحث عن فرصة عمل دون أن تطلب من الحكومة هذا الأمر، كما أن ارتفاع الأجور لكافة العاملين بها يجعلك تشعر بالرغبة فى الهجرة إليها سريعًا، فضلا عن البنية التحتية الجيدة ومستوى التعليم المميز.

الهجرة الى المانيا

تتميز ألمانيا بمميزات عديدة، لعل أبرزها سهولة الحصول على مسكن لك فيها، مقارنة بباقي الدول الأوروبية، كما أن وجود الجاليات العربية الكثيرة لن يُشعرك بالغربة كثيرًا، بالإضافة إلى جودة السلع وأسعارها المميزة، ومستوى الخدمات كافة.

للمزيد: شاركنا تعليقك أسفل الصفحة.

نزار مرتضى

شارك الصفحة على واتساب

* أرسلها على الواتسب أو رسالة قصيرة هنا:

whatsapp sms

مواضيع تهمك أيضا

التعديل الأخير تم: 18/10/2017

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق

You're using an AdBlock like software. Disable it to allow submit.

أهلا بكم في موقع حياتي

لا تنسوا الاشتراك في نشرتنا الإلكترونية كي يصلكم الجديد، والتعليق على المواضيع آخر كل صفحة.

من نحن في موقع حياتي؟

رأيكم يهمنا وإرضاؤكم غايتنا..