موقع حياتي

الخطوط الجوية السعودية تحقق رقما قياسيا في عدد المسافرين

الخطوط السعودية

الخطوط الجوية السعودية

 


الخطوط الجوية السعودية الموقع الرسمي
الخطوط الجوية العربية السعودية
الخطوط السعودية الفرسان
الخطوط السعودية جدول الرحلات
عروض الخطوط السعودية

 

الخطوط السعودية

حققت الخطوط السعودية إنجازاً غير مسبوق في تاريخها ورقماً قياسياً في عدد المسافرين الذين نقلتهم خلال نيسان (أبريل) الماضي، والذي بلغ أكثر من 2.9 مليون مسافر عبر شبكة رحلاتها التي تغطي 27 محطة داخلية و59 وجهة دولية. وهو ما يعكس مبادرات برنامج التحول «SV2020» الذي يجري تنفيذه في المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية، ويتسق في أهدافه مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني، لتحسين الخدمة للمتعاملين سواء في جو أو على الأرض.
ونقلت «السعودية» منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية نيسان الماضي عبر أسطولها الحديث عشرة ملايين مسافراً على رحلاتها الداخلية والدولية، إذ بلغ عدد المسافرين العام الماضي وللمرة الأولى في تاريخ الشركة حوالى 30 مليون مسافر. ومن جانبه، عبر مدير عام «الخطوط الجوية السعودية» صالح الجاسر عن سعادته بهذا النمو في أعداد المسافرين نتيجة للتوسع في العمليات التشغيلية والاستثمار الأمثل للأسطول، مقدماً شكره لجميع المسافرين على ثقتهم التي تجلت بوضوح في الأعداد المتنامية.

الخطوط الجوية السعودية الموقع الرسمي هنا

saoudi airlines

وأشار الجاسر إلى أن عدد طائرات أسطول «السعودية» يبلغ حالياً 134 طائرة، وهناك برامج لتحديث وتنمية الأسطول إلى 200 طائرة حديثة قبل نهاية العام 2020، مبيناً أنه خلال العام الماضي استقبل أسطول «السعودية» 27 طائرة جديدة ومتنوعة من طراز «بوينغ B777-300ER » و«بوينغ B787-9 دريملينر» و« إرباص A330-300 » الإقليمية و«إرباص A320».
وخفّضت الشركة معدل عمر طائرات الأسطول إلى أقل من أربع سنوات، لتتفوق بهذا المعدل على شركات الطيران الكبرى في العالم .
ومن جهة ثانية، أضافت «السعودية» خلال نيسان الماضي وجهتين جديدتين لشبكة رحلاتها الدولية، ليرتفع عدد وجهاتها الدولية إلى 59 وجهة بعد إضافة أربع وجهات خلال عام 2016، وهي المالديف وميونيخ وأنقرة والجزائر.

الخطوط الجوية العربية السعودية هي شركة الطيران الوطنية السعودية، وإحدى أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي، تتخذ من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة مركزاً رئيسياً لعملياتها، إضافةً إلى فروعها الآخرى مطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة ومطار الملك فهد الدولي بالدمام وتقدم الخطوط الجوية العربية السعودية خدماتها حول 100 وجهة في آسيا، أفريقيا، أوروبا، الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية، وكل ثلاث دقائق تقلع طائرة من طائرات الخطوط السعودية.

Hayati info google saudi airlines 2017

 

ويرجع تاريخ تأسيس الخطوط الجوية العربية السعودية إلى يوم 15 جمادى الآخرة من عام 1365هـ 27 ايار/مايو 1945. ، وذلك حينما قام الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت بإهداء طائرة واحدة من طراز دوغلاس دي سي-3 إلى الملك الملك عبد العزيز لتبدأ خدمتها بين مدينتي جدة على الساحل الغربي والظهران على الساحل الشرقي، كانت رحلتها الدولية الأولى إلى مدينة دمشق في 10 يونيو 1945. في ذلك العام أفتتح أول مطار رسمي في السعودية في مدينة جدة. وتواصل "السعودية" تحديث أسطولها من خلال دعمه بأحدث ما أنتجته مصانع الطائرات المدنية في العالم بعد دراسة علمية شاملة لاحتياجات المؤسسة من الطائرات بأنواعها وطرزها المختلفة وفقاً لاستراتيجيتها التشغيلية لرحلاتها الداخلية والإقليمية والدولية.

في 15 يونيو 2015، أعلنت شركة ايرباص في بيان صحفي بأن الخطوط الجوية العربية السعودية، تقدمت لشراء 50 طائرة ايرباص، 20 طائرة منها من طراز (A330-300) الإقليمية الجديدة، لتكون السعودية أول شركة طيران في العالم تشغل طائرة هذا الطراز الحديث، و 30 من طراز (A320ceo). وستضاف هذه الطائرات إلى أسطولات ايرباص الحالي والذي تشغلة الخطوط السعودية والمكون من 12 طائرة من طراز إيرباص إيه 330 و 50 طائرة من طراز إيرباص إيه 320 بفئتيها 320 و321، ليصبح عدد طائرات إيرباص المشغل من قبل الخطوط السعودية 112 طائرة.

تقدم الخطوط الجوية العربية السعودية خدماتها لأكثر من 90 جهة في آسيا، أفريقيا، أوروبا وأمريكا الشمالية وأكثر من 500 رحلة في اليوم، من مراكزها جدة، الرياض، الدمام والمدينة المنورة وأبها.

* للمزيد: شارك بتعليق اسفل الصفحة.

احمد بن بوزيد

شارك الصفحة على واتساب

* أرسلها على الواتسب أو رسالة قصيرة هنا:

whatsapp sms

مواضيع تهمك أيضا

التعديل الأخير تم: 12/05/2017

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق