السياحة في اليونان 2017 : هل فيزا اليونان سهلة

السياحة في اليونان

السياحة في اليونان

اليونان، أو رسميا الجمهورية الهيلينية والمعروف أيضا منذ العصور القديمة باسم هيلاس وهي دولة تقع في جنوب شرق أوروبا. وفقا لتعداد عام 2015، سكان اليونان حوالي 10,955,000 مليون نسمة. أثينا هي عاصمة البلاد وأكبر مدينة، تليها سالونيك.
اليونان تحتل موقعا استراتيجيا على مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا وأفريقيا. وتقع على الطرف الجنوبي من شبه جزيرة البلقان، وتشترك في الحدود البرية مع ألبانيا إلى الشمال الغربي، وجمهورية مقدونيا وبلغاريا إلى الشمال وتركيا إلى الشمال الشرقي. يتكون اليونان من تسع مناطق جغرافية: مقدونيا، وسط اليونان، البيلوبونيز، ثيساليا، إبيروس، جزر بحر إيجه (بما في ذلك سيكلاديز دوديكانيز)، تراقيا، كريت، وجزر البحر الأيوني. بحر إيجه وتقع إلى الشرق من البر والبحر الأيوني إلى الغرب، والبحر الأبيض المتوسط إلى الجنوب. اليونان لديها أطول خط ساحلي في حوض البحر الأبيض المتوسط وال11 أطول ساحل في العالم 13676 كم (8498 ميل) في الطول، ويضم عددا كبيرا من الجزر، منها مأهولة 227. ثمانين في المئة من اليونان جبلية، مع جبل أوليمبوس كونها أعلى قمة في 2918 متر (9573 قدم).

مدينة سانتوريني الرائعة في اليونان

السياحة في اليونان بالصور

إن لم تزر اليونان من قبل، فقد فاتك مشاهدة الكثير ما بين معالم سياحية وجزر ساحرة وحضارة رائعة، فلماذا لا تحول مسار رحلتك المقبلة إلى هذا البلد الجميل لتتعرف عليه عن قرب، ولكن قبل الانطلاق إليك هذه النصائح.
1 .قبل السفر إلى اليونان لابد أن تعرف إنك ستأكل بشكل صحي أكثر من أي وقت مضى، وذلك بالمقارنة مع أي وجهة سياحية أخرى، فالشعب اليوناني معروف بكونه واحدا من أصح الشعوب على الأرض، ذلك لأن هذا البلد الأوروبي شهير بالأغذية الصحية، ولا سيما السلطة اليونانية التي ستجدها على طاولات الغذاء مرة واحدة في اليوم على الأقل إن لم يكن مرتين، هذا فضلا عن المأكولات البحرية التي تعتبر من بين الأغذية اليونانية الرئيسية.

2 .اليونان بلد اقتصادي، وهذا ما ستشعر به بالتأكيد خصوصا في أثينا، ويسري ذلك على الغذاء والتنقلات اليومية، وسوف تجد أيضا صفقات كبيرة على التسوق، بالمقارنة مع العواصم الأوربية الأخرى.

3 .اليونان بلد آمن، إذ يتجول رجال شرطة دائما للتأكد من استقرار الأوضاع، وهو ما يسري على المدن وكذلك الجزر أيضا، حيث تؤكد التقارير انخفاض معدل الجريمة بشكل كبير، وانها نادرة الحدوث.
4 .في أي بلد أجنبي قمت بزيارته مسبقا عزيزي المسافر، من المرجح أنك قد وجدت العديد من المطاعم التي تقدم الأطعمة والمأكولات المختلفة من المطابخ العالمية سواء الغربية أو الشرقية، أما في اليونان فمن الصعب العثور على أنواع أخرى من المواد الغذائية دون اليونانية، فلن تجد الطعام الإيطالي، الطعام الآسيوي وكذا. ولذا فستكون مضطرا لتناول الأشياء نفسها بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه، لذلك حقا لا يهم أين تأكل، والأهم هو السعر ومدى نظافة المكان.

5 .هل تعلم أن هناك حوالي 2000 جزيرة في اليونان، وننصحك بتجربة جزيرة سانتوريني لتحظى بمشهد لا يصدق لغروب الشمس قلما تجده في جزيرة أخرى حول العالم.

6 .استئجار الدراجة أمر شائع في اليونان، ولا تقلق فهي رخيصة نسبيا، وستتيح لك مشاهدة الكثير من المعالم ومواطن الجذب السياحية التي تنتشر بالمدن المختلفة.

7 .في اليونان معظم الناس يتحدثون الإنجليزية، وفي الواقع هو أمر مفيد ويجعل رحلتك أكثر متعة، حيث ستتمكن من التواصل والتفاعل في كل مكان دون حواجز أو عوائق.
8 .احرص على ان تحمل في حقيبة سفرك حذاءا مريحا ليمكنك من التجول دون ملل، وبالنسبة لنوعية الملابس التي ستحتاجها، فالأمر يتوقف اعتمادا على سفرك في أي وقت من السنة، ولكن في الغالب تكون اليونان دافئة ورطبة قليلا حتى في المساء، لذلك لن تحتاج للكثير من الملابس الثقيلة. ولا تنسى أن تترك مساحة في حقيبتك لبعض الهدايا التذكارية الممتعة وربما قليلا من زيت الزيتون.

9 .معظم المحلات التجارية في اليونان محددة عندما يتعلق الأمر بالأسعار، ولذا فحتى المساومة ليست سمة عادية في الحياة العامة.
 10 .البقشيش ليس ضروريا في أي مكان، ففواتير المطاعم تشتمل على رسوم الخدمة، ولكن لا مانع إذا كنت تريد أن تبدى إعجابك بالطعام والخدمة بالقليل من النقود.
11 .بشكل عام، شعب اليونان ودود واجتماعي إلى حد كبير، ولذلك لا تفاجأ عندما يتم دعوتك إلى منزل أحدهم، وفي المقابل عليك أن تلبي الدعوة في كثير من الأحيان. ولا يتوقع منك أن تكون دقيقا، فحتى ثلاثين دقيقة تأخير أمر طبيعي، إلا انه يجب عليك إحضار هدية صغيرة، 
وعادة ما تتمثل في الزهور، أو الكعك المحلي. وإذا تمت دعوتك لتناول العشاء، يمكنك أن تتقدم لدفع الحساب، إلا أنه من المستبعد أن يتم السماح لك بذلك.
12 .الفنادق اليونانية عادة ما تقبل بطاقات الائتمان، ولكن معظم الأماكن الأخرى، بما في ذلك المطاعم، المقاهي، وسيارات الأجرة، والأكشاك، والباعة المتجولين، ومحلات البقالة وغيرها من المحلات التجارية، تتعامل بصرامة نقدا.

استخراج فيزا اليونان من السعودية

اخي الزائر نتمنى لك طيب الإقامة باليونان ويسرنا أن نقدم لك بعض الإرشادات التي يجب التقيد بها  عند السفر إلى اليونان :

1- تسجيل جواز السفر وبيانات الرحلة قبل موعد سفرك عن طريق موقع وزارة الخارجية على شبكة الإنترنت أو التطبيق الخاص بوزارة الخارجية على الأجهزة الذكية فهناك العديد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة والخاصة بالمواطنين الراغبين السفر للخارج ( الخدمات الإلكترونية - الخدمات الإلكترونية الخاصة بشؤون السعوديين ) أو عن طريق زيارة السفارة وضرورة المحافظة على جواز السفر وعدم رهنه أو حجزه لأي سبب.

2- يتطلب دخولك إلى البلد الحصول على التأشيرة وهناك نوعان: تأشيرة الشنجن وتسمح لحاملها التنقل بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي خلال المدة المبينة على التأشيرة - تأشيرة وطنية لدخول جمهورية اليونان فقط ، فيجب عليك أخذ التأشيرة اللازمة والتأكد من نوع التأشيرة ومدة صلاحيتها.

3- عدم جلب مبلغ نقدي كبير لدى قدومك وفي حال كان المبلغ يفوق (10000 يورو أو ما يعادله بالعملات الأجنبية) يجب عليك الإفصاح عن المبلغ ومصدره وتسجيله لدى سلطات المطار ، حيث أن عدم تسجيل المبلغ يعد مخالفة قانونية تصل عقوبتها لحجز المبلغ ومحاكمة المخالف وفي حال كان المبلغ أقل من (10000 يورو أو ما يعادله بالعملات الجنبية) يفضل حمل الإيصالات البنكية وذلك ما تنص عليه القوانين اليونانية.

4- تنصح السفارة بأن يكون لدى المواطنين الزائرين (تأمين سفر- تأمين صحي) من إحدى شركات التأمين بالمملكة مع العلم بأن السفارة اليونانية في المملكة تشترط التأمين الصحي أو تأمين السفر عند الرغبة في الحصول على التأشيرة.

5- تجنب السكن في وسط العاصمة وخصوصا منطقة (أمونيا) وذلك لكثرة المظاهرات والاحتجاجات والحوادث الأمنية هناك.

6- نظرا للأزمة الاقتصادية التي تمر بها جمهورية اليونان يجب عليك تجنب المشاركة في التجمعات والمظاهرات وأخذ الحيطة والحذر.

7- تجنب دخول الأماكن المشبوهة والحذر في التعامل مع السائقين والمترجمين أو من يدعون أنهم من الناس المرموقين وأصحاب شركات ومحال تجارية.

8- عدم الارتباط بالزواج من أجنبية دون إذن مسبق من الجهة المختصة في المملكة.

9- الحذر من عمليات النصب والاحتيال التي ترد عن طريق الرسائل الدعائية مثل الإنترنت وغيرها.

10- السفارة هي بيتك ودائما ترحب بأي استفسار فلا تتردد في التواصل مع السفارة وذلك عبر أرقام اتصالها  أو عبر جوال شؤون السعوديين ويمكن زيارة موقع وزارة الخارجية لمعرفة عنوان وأرقام التواصل أو عبر البريد الإلكتروني الخاص بالممثلية gremb@mofa.gov.sa .

وتبقى هذه المعلومات قابلة للتغيير والتحديث بشكل مستمر وليست بالضرورة تعكس آخر المعلومات التي ترد من بعثات الدول الاجنبية في المملكة لذا، تنصح وزارة الخارجية المهتمين بالحصول على معلومات دقيقة ومحدثة التواصل مع إدارة شؤون السعوديين بالسفارة  ، كما وتنصح بشكل دائم ضرورة التواصل مع البعثات الأجنبية في المملكة التي يرغب المواطن أو المقيم أو الزائر بالسفر إليها التواصل مع تلك البعثات سواء بالوسائل الإلكترونية أو التقليدية.

* للمزيد: اترك تعليقا أسفل الصفحة.

وداد قسنطيني

السياحة في اليونان بالصور

شارك الصفحة على واتساب

* أرسلها على الواتسب أو رسالة قصيرة هنا:

whatsapp sms

مواضيع تهمك أيضا

1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.