أوكرانيا: غير اسمك إلى “آيفون 7” لتحصل على الهاتف مجاناً!

في واحدة من أكثر العروض الدعائية غرابة، أعلنت أحد المحلات الأوكرانية الشهيرة المتخصصة في بيع الهواتف النقالة عن عرض خاص مضمونه أن كل من يغير اسمه في جواز سفره إلى "أيفون7" ولقبه "سبعة" فسيحصل على هاتف بأقل من دولار.

هذا العرض سبَّب ضجة كبيرة في أوكرانيا، لكن كيف تستطيع تغيير اسمك؟ مع العلم أن الكثير يريدون تغيير أسمائهم للحصول على أيفون سبعة نظرا لسعره المرتفع.

وبحسب القوانين الأوكرانية بإمكان أي شخص تغيير اسمه إن كان فوق 16 سنة أو 14 سنة بموافقة الأهل، مع العلم أن رسوم تغيير الإسم في هذا البلد الأوربي لا تتجاوز دولارين أمريكيين.
وعند دفع طلب تغيير الإسم فإن ذلك يتطلب 3 أشهر وفي حالات أخرى 6 أشهر، بينما 
تغيير جواز السفر يحتاج شهرا واحدا. الجدير بالذكر أن هذا العرض يتضمن 5 هواتف فقط أي أن الخمسة الأوائل المحظوظون الذين يغيرون أسماءهم هم من سيحصلون عليه. فمن يكونون يا ترى؟

وAllo هي أكبر سلسلة متاجر هواتف نقالة في أوكرانيا، وتعمل حالياً على هذه الصفقة الغير عادية. إذ إنه على الشخص أن يقوم بزيارة الأحوال المدنية في الدولة وملء طلب تغيير الاسم رسمياً، وعندما يتم إصدار الهوية الجديدة، يُرسل صورة من هذه الهوية إلى الشركة للتأكد من تغيير الاسم.

إذا كنت من بين أول خمسة أشخاص قاموا بتغير أسمائهم إلى “آيفون سفن” فسوف تتلقى جائزة متمثلة في هاتف آيفون 7 بذاكرة 32 غيغا.

لكي يبدأ الجميع من نفس النقطة، فقد تأكدت شركة Allo من أنه لا يوجد أي أحد حالياً في أوكرانيا يحمل اسم “آيفون سفن”. وتصل تكلفة خدمات السجل المدني اللازمة لتعديل الاسم والكنية في أوكرانيا إلى حوالي 4 دولار.

تم الإعلان عن هذه الحملة يوم 17 أكتوبر، وسوف تستمر حتى مارس، 2017.

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

التعديل الأخير تم: 09/11/2016

  • No ratings yet - be the first to rate this.

إضافة تعليق

You're using an AdBlock like software. Disable it to allow submit.