ترامب رئيسًا قبل 16 عامًا.. كرتون سيمبسون صدفة أم مخطط؟

قبل طرح الأدلة والبراهين، فإن السطور التالية عند كثير من المتابعين لن تتخطى حاجز "الصدفة" ولا يمكن ربطها بنظرية المؤامرة التي تضج بها الأوساط الإعلامية، العربية منها تحديدًا، بيد أنّ الكثيرين سيجدون الأمر أكثر من كونه مجرد توقع إلى حد قد يصل للتخطيط الممنهج.

"ترامب رئيسا للولايات المتحدة قبل 16 عامًا".. الأمر ليس مزحة، فهذه أول صدفة أو مخططـ يمكن إبرازها، ففوز ترامب اليوم بانتخابات الرئاسة الأمريكية، توقعه مسلسل الكرتون الأمريكي عائلة سمبسون The Simpsons.

بث المسلسل الأمريكي عام 2000 حلقة لترشح دونالد ترامب للرئاسة الأمريكية، وجاء ترامب خلال المشهد كمرشح للرئاسة وسط هتافات وتصفيق مؤيديه.

وفي لقطة آخرى يظهر "سمبسون" شخصية الكارتون الأساسية خلف ترامب أثناء هبوطه على سلم كهربائي في إحدى المحافل الانتخابية، في مشهد مشابه تمامًا للأحداث الحقيقية في مارثون الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

دونالد ترامب الذي تربع اليوم على عرش الولايات المتحدة الأمريكية، توقع فوزه مسلسل سيمبسون قبل 16 عامًا في إطار حلقة وصفها كاتبها بـ "حالة الجنون" التي ستنتاب الولايات المتحدة.

 

لم تتوقف تنبؤات مسلسل “عائلة سمبسون” عند دونالد ترامب، فالكثير من الأحداث الهامة والتي مثلت نقاط تحول للعالم توقعها المسلسل في العديد من حلقاته.

المأساة السورية:

في عام 2001 بث المسلسل حلقة يظهر فيها العديد من المشاهد لحرب نشبت في دولة عربية لم يتم ذكر اسمها، الأمر إلى هذا الحد ليس غريبا فيمكن توقعه في ظل الأحداث المشتعلة، إلا أن الغريب في الأمر ظهور سيارة تقل مسلحين مرسوم عليها "علم المعارضة السورية"!

أحداث 11 سبتمبر:

في حلقة للمسلسل بثت عام 1997 ظهرت بطلة الحلقة وتدعى ليزا ممسكة بمجلة كتب على غلافها كلمة نيويورك، بالإضافة إلى رقم 9 ورمز للبرجين يشير إلى رقم 11، وذلك قبل تفجيرات سبتمبر في 11-9-2001
توقع احداث 11 سبتمبر  في سيمبسون.

فيروس إيبولا:
 في عام 1997 ظهرت الأم "مارج" في المسلسل ممسكة بكتاب يظهر على غلافه كلمة فيروس إيبولا، كما يظهر قردا نائمًا على سرير، وكشف الكثير من الأطباء بعد سنوات عديدة من بث الحلقة أن القرود هي حاملة فيروس إيبولا.

هواتف اللمس touch:

في حلقة للمسلسل عرضت في عام 1994 كتب "دولف" شخصية بالمسلسل ملحوظته على هاتف ذكي يعمل باللمس ويحمل رمز "تفاحة"، وصنعت شركة أبل والتي تتخذ نفس الشعار أول هاتف يعمل باللمس عام 2000.

رئيس الفيفا:

وتوقع المسلسل في حلقة عام 1994 القبض على رئيس الفيفا بتهمة الفساد، وفي 2015 تم إيقاف رئيس اتحاد الفيفا جوزيف بلاتر، ورئيس الاتحاد الأوروبي "يويفا" ميشيل بلاتيني على خلفية إدانتهما بقضايا فساد.

فوز ألمانيا وإصابة نيمار:

توقع المسلسل أحداث بعينها حدثت بعد ذلك في كأس العالم، حيث توقع فوز ألمانيا على البرازيل، وإصابة لاعب يدعى "El Divo" وقيل إنه يمثل اللاعب نيمار.

  

منتج أميركي ماسوني؟

وعائلة سيمبسون مسلسل أمريكي كرتوني كوميدي من إنتاج شركة فوكس، ويعد أطول وأنجح مسلسل كرتوني يعرض على شاشات التلفزيون الأمريكي، حيث بلغ لحد27 جزءا وأكثر من 500 حلقة.

ظهرت أولى حلقات المسلسل في عام 1986 بعد ذلك تبنت شركة فوكس التلفزيونية الفكرة وبدأت بعرض الحلقات على قنواتها في عام 1989. انتشرت حلقات المسلسل في كل أنحاء العالم وخاصة في أوروبا و اليابان، بعد دبلجتها إلى اللغات المحلية.

المسلسل من فكرة وتأليف مات جرينينغ وهو رسام كرتون أمريكي، وُصف بـ "الماسوني"، و منتج تلفزيوني، وكاتب من مدينة بورتلاند، أوريغون بالولايات المتحدة.

المصدر: مصر العربية.

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

التعديل الأخير تم: 10/11/2016

  • No ratings yet - be the first to rate this.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.
hayati