اسعار العملات : الدرهم الاماراتي مقابل الدولار

اسعار العملات في الامارات

تحويل الدرهم الاماراتي الى الدولار الامريكي

تسألون عن:

اسعار العملات

الدرهم الاماراتي

الدرهم الاماراتي مقابل الدولار

درهم اماراتي مقابل الدولار

تحويل العملات

تحويل العملات اليوم في الامارات

تحويل العملات من دولار الى درهم

سعر صرف درهم اماراتي اليوم 2017

سعر صرف درهم اماراتي اليوم

currency exchange

الدرهم الإماراتي
الدرهم الإماراتي (AED) هو العملة المستعملة في الإمارات.
رمز عملة الدرهم الإماراتي: هو د.إ
العملات المعدنية لعملة الدرهم الإماراتي: 1, 5, 10, 25, 50 fils, 1 dirham
العملات الورقية لعملة الدرهم الإماراتي: 5, 10, 20, 50, 100, 200, 500, 1000 dirhams

للمزيد من أخبار البورصة والبنوك اضغط هنا

صرف درهم اماراتي اليوم 2017

الدرهم هو الوحدة الأساسية لعملة الإمارات العربية المتحدة، ويتكون الدرهم من 100 فلس صادرة عن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، ويرتبط الدرهم إماراتي بالدولار الأمريكي بسعر مقداره 3.6725 درهم للدولار الواحد، ويعتقد أن الإمارات ستبقي العلاقة بالدولار بالرغم من تخفيض التصنيف الإئتماني الأمريكي. وطرح الدرهم الإماراتي لأول مرة في 19 مايو من سنة 1973 بديلا للدينار البحريني (أصدرته البحرين عام 1965 بديلا للروبية واستخدمته إمارة أبوظبي.) ولريال قطر ودبي (الذي أصدره مجلس نقد قطر ودبي عام 1966) استخدم في دبي وباقي الإمارات الخمس.

واستخدم الريال السعودي مؤقتا من شهر يونيو 1966 لمدة أربعة أشهر حتى شهر سبتمبر من نفس السنة بديلا للروبية الخليجية في إمارة دبي وباقي الإمارات حتى إصدار ريال قطر ودبي ماعدا إمارة أبوظبي التي استخدمت الدينار البحريني بديلا للروبية الخليجية. في 19 مايو 1973 تم استبدال الريال السعودي بواقع ريال واحد قطر ودبي وعشرة دراهم مقابل الدينار البحريني، وتم استبدال ما مجموعه 12,9 مليون دينار و131 مليون ريال مقابل طرح 260 مليون درهم في التداول.

* يهكم أيضا: تحويل عملات : سعر الدولار الكندي مقابل الدولار الامريكي

وكانت دول الخليج العربي (ممثلة في الكويت، البحرين، قطر، عمان، والإمارات المتصالحة أبوظبي، دبي، الشارقة، عجمان، أم القيوين، رأس الخيمة، والفجيرة) تستخدم الروبية الهندية منذ عام 1951. وفي سنة 1959 استبدلت بما كان يعرف بالروبية الخليجية والتي كانت تساوي الروبية الهندية في القيمة والشكل والحجم وتختلف عنها في اللون فقط. وقد تم إصدارها بترتيب خاص بين إمارات الخليج والحكومة البريطانية التي كانت ترعى مصالح هذه الإمارات من جانب والحكومة الهندية من جانب آخر. حيث تم الاتفاق على أن يصدر بنك الإحتياط الهندي العملة الجديدة وتقوم إمارات الخليج بشرائها بالجنية الاسترليني كل حسب حاجته من العملة لتداولها بين شعوبه وتسيير أموره الإقتصادية والمعيشية وكذلك في حاله رغبة أي من الحكومات إعادة الروبية إلى بنك الاحتياط الهندي فعلى البنك إعادة المقابل بالجنيه الاسترليني بدون نقصان في القيمة.

* شاركوا الصفحة على مواقع التواصل الاجتماعي واتركوا تعليقا أسفل الصفحة.

امين مين المنزلاوي

FreeCurrencyRates.com

شارك الصفحة على واتساب

* أرسلها على الواتسب أو رسالة قصيرة هنا:

whatsapp sms

مواضيع تهمك أيضا

التعديل الأخير تم: 24/04/2017

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.