جدل في الجزائر بعد هروب نمر في مدينة تقرت وقتله

نمر تقرت

شهدت مدينة تقرت بولاية ورقلة جنوب الجزائر الخميس الماضي رعبا حقيقيا وسط السكان بعد فرار نمر مفترس من قفصه بحديقة التسلية وهروبه الى خارج الحديقة.

وسرعان ما انتشرت مع الصباح صور وفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لهذا النمر يجوب الطريق السريع المزذوج بين تقرت وتماسين ولحسن الحظ يخلو من المارة باستثناء مرور المركبات.

وبعد تأكد المصالح الأمنية من صحة تلك الصور وتأكيد إدارة الحديقة اختفاء النمر، أعلنت حالة استنفار قصوى للبحث عنه وخشية توغله للمحيطات الفلاحية والغابات التي يقصدها الفلاحون يوميا أو تسلله لوسط المدينة، حيث تم نشر تحذيرات على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل عدم اقتراب الفلاحين من غاباتهم أو الدخول إليها، بالإضافة إلى تحذير السكان الخروج راجلين، خاصة وأن مكان تواجد هذا النمر الفار مجهول.

فيديو هروب نمر تقرت وقتله

نمر في تقرت

وشكلت خلية أزمة أمنية على مستوى الولاية المنتدبة تقرت، حيث لم يعثر على هذا النمر إلا في حدود الثانية والنصف ظهرا غير بعيد عن التجمع السكني عين الصحراء المعروف بحي ذراع البارود، وفي الوقت الذي كانت تجرى فيه اتصالات من أجل الاستنجاد بمروضين أو مختصين من أجل استدراجه واسترجاعه من دون خسائر، إلاّ أن الأمر كان مستحيلا لانعدام مسدس للتخدير وتواجد المروضين والمختصين بالعاصمة ولا يمكنهم الوصول للمكان إلاّ بعد أكثر من 8 ساعات فتم القضاء عليه بالرصاص حماية للسكان.

لكن قتر النمر في تقرت أثار استياء داخل الجزائر وخارجها وندد بعضهم بعدم استخدام السلطات الجزائرية لإبرة مخدرة لشل حركة الحيوان والإمساك به خاصة وأنه من الحيوانات المهددة بالانقراض، كما هو معمول به في دول العالم.

المصدر: جدل حول طريقة قتل “نمر تقرت” الهارب من حديقة الحيوانات!

التعديل الأخير تم: 22/08/2019

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق