سقوط "كتلة نارية" في الجزائر ومغردون: نيزك!!

نيزك الجزائر

نشر مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر فيديوهات توثّق لسقوط "كتلة ضوئية"، شوهدت في عدة ولايات بشرق البلاد، يُرجّح أنها نيزك.

نيزك الجزائر

وأشار مدونون ومغردون إلى أن النيزك سقط ليلة الجمعة إلى السبت بولايات ميلة وقسنطينة والبويرة شرق الجزائر، دون إحداث أي خسائر تذكر، لكنه خلّف هلعا لدى المواطنين الذين شاهدوا مروره فوق مناطق سكنية.

فيما أكد مغردون أن سقوط نيزك على الشكل المتداول ظاهرة غريبة في الجزائر، ولم يتعود المواطنون رؤيتها. لكن مغرّدة أوضحت على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن النيزك مر على شكل متوهج، واحترق كليا ولم يسقط في أي منطقة.

تغريدات حول نيزك الجزائر

لوط بوناطيرو عن نيزك الجزائر

وعن هذا الموضوع قال الباحث الجيوفيزيائي والخبير الفلكي، لوط بوناطيرو، إن “ظاهرة سقوط الأجسام الفكية أمر طبيعي وهو موجود منذ أن خلقت الأرض، خاصة وأننا على موعد ما بين 12 و15 أوت من كل سنة مع ظاهرة الشهب في السماء التي نراها بالعين المجردة”.

وأكد بوناطيرو أن “سقوط كرات نارية جد متوقع لكن الشيء الوحيد المثير للانتباه أن هذه الظاهرة وقعت قبل حوالي سنتين في نفس المكان” متسائلا “لا ندري إن كانت صدفة أم لا؟، وعليه يضيف “التحريات لا تزال متواصلة للتأكد ما إذا كان الأمر يتعلق بنيزك أو مجموعة نيازك أم مذنبات”.

فيديو: لحظة سقوط "نيزك" في الجزائر

التعديل الأخير تم: 22/08/2019

  • 3 votes. Average: 5.00 / 5.

إضافة تعليق