فيديو: الصمت الزوجي الأسباب والعلاج

يعتبر الصمت الزوجي أو ما يعرف بالخرس الزوجي مشكلة شائعة قد تواجه الكثير من الأزواج الذين قد مر على زواجهم فترة طويلة من الوقت.

ويرى استشاريي النفس وخبراء العلاقات الاجتماعية أن الخرس الزوجي يعود الى الأزواج الذين مر على زواجهم مدة طويلة لمعاناتهم من الضغوطات اليومية الكثيرة لذلك يبدأ الحوار بينهم بالشجار حتى يصل كل منهما إلى حائط مسدود بسبب عدم تقبل رأي الأخر مع وجود العناد، لذا يجب على الزوجة التعرف على كيفية التعامل مع زوجها أثناء الصمت أو الخرس الزوجي.

إليكم بعض النصائح المفيدة كي تتخلصوا من مشكلة الصمت الزوجي:

– يجب عليك أن تكوني هادئة وتستعملي أنوثتك لجذب انتباه الرجل مع استعمال صوت منخفض أثناء الحوار بالإضافه إلى تجنبي تردد الكلمات الجارحة لتفادي التوتر العصبي والنفسي.

– مهما كانت المشكلة بينك وبين زوجك لا يجب أن يتدخل الأهل في المشاكل سواء كانت صغيرة أم كبيرة لأن هذا الأمر قد يؤدي إلى العناد.

– لا يجب التعامل مع زوجك بمبدأ العناد أو مبدأ الإنكسار ثم تنتظري مقابل لرد فعلك.

– لا يجب تعرضي المشاكل أو الحديث عن أشياء سلبية في أوقات حرجة أو حساسة مثل بعد عودة الزوج من العمل أو بعد انتهاء مشكلة ما لانه من المحتمل أن تكون ردة الفعل بعصبية بسبب الضغوط المتراكمه لذلك من الأفضل الانتظار أو الناقش بموضوعات وقت الفراغ أو قبل النوم مثلا.

– يجب أن تتمتعي بثقتك في نفسك ثم تشعري زوجك بثقتك به.

– يجب مناقشة الزوج فيما تشعري به أتجاه صمته وعدم مناقشته معك.

* اقرئوا أيضا: 8 طرق ذكية لجعل زوجك أو حبيبك يحقق لك أي شي تطلبينه

– احرصي جيداً في أسلوب الحوار حتى لا تتصاعد الأمور لأن الشد أثناء الحوار قد يؤدي إلى تدهور العلاقة شيئا فشيئا بينكما وقد تصل أحيانا إلى الطلاق.

– من الممكن أن تقترحي على زوجك السفر سوياً إلى مكان مختلف ومن الأفضل الذهاب إلى مكان به بحر أو مكان مليء بالغابات والأشجار لأهميته في تغيير النفسية.

– يجب تجنب الحديث معه في أي موضوع قد يزعجه.

– حاولي أن تقدمي لزوجك بعض الأفكار المختلفه لتجديد نمط الحياة مثل (تغيير لون المنزل، شراء ملابس، السفر، الغداء أو العشاء بمكان أخر وغيرها من أفكار إيجابية).

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

مريم بوراري

التعديل الأخير تم: 08/12/2016

  • No ratings yet - be the first to rate this.

إضافة تعليق

You're using an AdBlock like software. Disable it to allow submit.

أهلا بكم في موقع حياتي

لا تنسوا الاشتراك في نشرتنا الإلكترونية كي يصلكم الجديد، والتعليق على المواضيع آخر كل صفحة.

من نحن في موقع حياتي؟

رأيكم يهمنا وإرضاؤكم غايتنا..