8 علامات قد تعني نهاية حب الرجل للمرأة

علامات نهاية الحب!

علامات نهاية حب الرجل

إن اتّخاذ قرار انهاء الزواج أمر مرعب وغالباً ما يكون هناك خوف كبير من الوحدة، ناهيك عن مواجهة مستقبل مجهول. فقرار الطلاق يتطلّب الكثير من الإرادة وتسوية للآلام.

ولكن البقاء في زواج غير سعيد يمكن أن يكون له آثار طويلة الأجل على صحتك العقلية والعاطفية. فقد أكّدت البحوث أن الكثير يعيشون في زيجات سيئة وذلك يؤدي في نهاية المطاف إلى عدم احترام الذات، والصراع مع القلق والاكتئاب، بالأضافة لنسبة عالية من الأمراض.

قد تعانين من الشعور بالحزن عند اتخاذ تقرر ترك الشريك ولكن هل عليك العيش حزينة بقيّة عمرك؟

عليك التأكّد أولاً من قرارك، ربما حان الوقت لإلقاء نظرة فاحصة على ما إذا كان هذا هو الزواج الذي ترغبين في البقاء فيه.

1. انتهت الحياة الحميمة بينكما:

العلاقة الباردة جنسياً هي من أوائل علامات التحذير! أن كنت تمارسين الجنس أقل من 10 مرات في السنة مع شريكك فهو مؤشر على وجود مشكلة حقيقية.

2. انتهى الحديث بينكما:

لديك أخبار جديدة ولكن تفضلين مشاركتها مع أفرا العائلة أو الأصدقاء عوضاً عن شريك حياتك؟ عدم وجود أي محادثات بين الشريكين هو إشارة تحذيرية بأن العلاقة ليست في وضع جيد.

3. عدم المبالاة:

يمكنك أن تكوني في غرفة واحدة مع زوجك، ولكن أحدكما على الكمبيوتر، والآخر يشاهد التلفاز... إن عدم الانخراط في نفس النشاطات والقيامبأمور الخاص هو دليل على انقطاع، أو عدم وجود اتصال.

* اخترنا لكم: حذاري! انفطار القلب والحزن بعد الفراق قد يقتلك

4. التجاهل:

غرائزنا هي تعبير واضح عن حقيقة مشاعرنا، لذلك ثقي بالأحساس في داخلك. نحن غالباً ما نتجاهل الغرائز والصوت الداخلي في رؤوسنا. درّبي نفسك على الثقة بمشاعرك واسألي نفسك: "هل أنا في الحقيقة ما زلت في حالة حب مع هذا الشخص؟" فإن كانت الأجابة أنك لا تشعرين بالأمان أو الاحترام أو السعادة منذ وقت طويل، فان هذا دليل على أن الأمور قد انحرفت. مفتاح القدرة هو الأستماع للغرائز ...

5. الانشغال:

الكثير من النساء تحاول البقاء في علاقات أطول عن طريق أشغال النفس أو ارضاء احتياجات الآخرين قبل مصالحهم. ولأن المرأة في كثير من الأحيان، وبشكل طبيع، تأخذ دور القائمة، فإنها يمكن أن تفقد أجزاء من هويتها الخاصة. ومن هذا المنطلق تصبح تعيسة. قد يكون الوقت قد حان لإلقاء نظرة فاحصة على علاقتك.

6. المسافة بينكما تكبر:
طريقة واحدة للتمييز بين الروتين والزواج الخالي من الحب هو أن تسألي نفسك متى كان الوضع بهذه الطريقة وعن تدهور الأمور بينكما. يمر معظم الأزواج بأوقات عصيبة، ولكن إذا كانت الصعوبات تستمر أكثر من عامين، مع عدم وجود علامة على الإغاثة يشير إلى أن ​​الزوجين يعانون من مشاكل جديّة في العلاقة صعبة العلاج. 

* اخترنا لكم: هل زوجك بارد عاطفياً ؟ اكتشفي الأسباب والعلاج

7. تتخيّلين حياتك بعيداّ عن زوجك:
إذا كنت غالباّ تشعرين أن السعادة تكمن في مستقبل بعيداّ عن شريك حياتك، فهذا مؤشر كبير على أن الأمور ليست على صواب. يعرف ذلك بالأنفصال العاطفي، إذ يبدو الأمر وكأن العقل قد سيطر على المشاعر وهذا بالتأكي دليل قاطع على انتهاء هذه العلاقة

8. توقف القتال:
إذا كنت قد تخليت عن القتال، فإنها علامة على أنك قد وصلت إلى مفترق طرق.

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

وداد قسنطيني

مواضيع تهمك أيضا

التعديل الأخير تم: 24/06/2017

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.