6 أسرار عليك معرفتها إن كنت ترغبين بالحفاظ على زواجك!

تنبى الحياة الزوجية على المحبّة والمودة، وبالتأكيد، من المفترض على الشريكين العمل المكثّف لأنجاح هذه العلاقة. تشعر العديد من الزوجات في بعض مراحل الزواج بالخطر وتقع في حيرة، متسائلة عن ما يتعين القيام به لجعل علاقاتهما ناجحة.

إليك النصائح التالية:

1. النظافة:

الطهارة والنظافة هي من أسس سعادة الحياة الزوجية، وبالطهارة نعني النظافة الشخصية ونظافة المنزل.مهما كانت إنشغالاتك ننصحك بالأهتمام بنظافتك الشخصية وبترتيب وتنظيف بيتك...

2. انسي الماضي:

أن شبح العلاقات العاطفية السابقة قد يقضي على سعادتك الزوجية... أنت بحاجة لترك الماضي ونسيانه. التركيز على العلاقات الماضية قد يعني أنك مرتعبة وتخشين الفشل.

3. الخوف:

أبتعدي عن السلبية والخوف من الفشل. أن الخوف مما يخبأه المستقبل هو مفهوم مرعب، وقد يدفعك دون أن تشعرين على سلوكيات سلبية تؤدّي إلى الخلافات والمشاكل. ننصحك بالتحدّث عن تلك المخاوف مع شريك حياتك كي يريك ويتفهّمك.

4. الأنانية:

تختلف حياة الشراكة عن حياة العزوبية. لا يمكنك التركيز على نفسك فقط كما عندما كنت وحيدة. إبتعدي عن الأنانية وفكّري قليلا" بالشريك. فعندما تصبيحين متزوّجة عليك باحترام شعور الشريك وأن تكوني أكثر تعاطفا" وتقديرا" لطلباته.

5. تقبّلي التغيّير:

في بداية العلاقة، كليكما يظهر أجمل صورة لشخصيته التي على الأرجح تتميّز بالحنيّة، العاطفية، والتي يمكن أن تتغير بشكل طبيعي مع مرور السنين وتتراكم المشاكل اليومية. مع مرور السنين، يختلف أسلوب التعبير عن المشاعر والأحاسيس، وعليك تقبّل ذلك وعدم أستخدامه كذريعة لأفتعال المشاكل، مثلا" 'انه لا يفهمني" ولم يعد يحبني كما قبل"... التغيير ليس سيئا طالما أنكما تغيير ا معا. تخلي عن فكرة أن الأمور ستكون في حالة ركود. من يريد أن يكون ممل"؟" لا أحد.

* اقرئوا أيضا: بالفيديو: تعرفي على علامات حب الرجل لك

6. كوني واقعية:

من الممكن أن تكون فكرتك عن الزواج المثالي مبالغ فيها وبعيدة عن الواقع! قد يبدو لك أن بعض الأزواج يعيشون حالة زواج مثالي كالذي يتكلّمون عنه في روايات الحب والأفلام الرومنسية، ولكنك تشاهدين جزء منه فقط. أن الرومنسية مطلوبة لأستمرارية الحب ولكن هنالك واقع معيشي يجب عليك أن تتفهميه.

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

نرمين احمد مراد

التعديل الأخير تم: 30/11/2016

  • No ratings yet - be the first to rate this.

إضافة تعليق

You're using an AdBlock like software. Disable it to allow submit.

أهلا بكم في موقع حياتي

لا تنسوا الاشتراك في نشرتنا الإلكترونية كي يصلكم الجديد، والتعليق على المواضيع آخر كل صفحة.

من نحن في موقع حياتي؟

رأيكم يهمنا وإرضاؤكم غايتنا..