لماذا تخرج الغازات من مهبل المرأة خلال ممارسة الجماع مع زوجها؟

قد تتعرض بعض النساء للاحراج الشديد نتيجه للتعرض لمواقف معينه قد تبدوا غريبه ولكنها طبيعيه من بينها غازات المهبل , فقد يصدر اصوات من المهبل قد يكون ذلك من الطبيعى بسبب التعرض للتغيرات التى تحدث للمهبل اثناء الجماع.

حيث ان عند حدوث الاثاره تتورم الشفرتين وقد يتأثر المهبل من ذلك ويضيق بعض الشئ فهذا يساعد على انحصار الهواء للداخل اثناء الجماع ويخرج عند الايلاج , وقد يزداد ذلك عند تغير الوضعيات وخصوصاً عند اخراج القضيب وادخاله مره اخرى فان هذا يساعد على ادخال المزيد من الهواء وعند زيادته يخرج فى شكل غازات.

ومن الطبيعى ان تكون جدران المهبل شديدة القرب من بعضها نتيجه للتغيرات التى تحدث اثناء الجماع فعند خروج ودخول القضيب يساعد هذا على دخول كميه من الهواء , ولكن فى هذه الحاله لا يكون هناك رائحه كريهه.

أما عند خروج الغازات من المهبل مع وجود رائحه كريهه فانه قد يكون احدى اعراض الاصابه بمرض الناسور المهبلى القولونى وهى تعتبر احدى الحالات الخطيره الناتجه عن عمليات الولاده والجراحه والتى ينتج عنها مرور براز بين القولون والمهبل , كما ان الاصابه بمرض كرون ضمن اسباب خروج الغازات من المهبل مع صدور رائحه كريهه.

ويجب فى هذه الحاله التوجه الى الطبيب لان هذه الحاله قد تؤدى الى الاصابه بالاتهاب المسالك البوليه , وهناك حالات مرضيه اخرى تتسبب فى خروج الغازات من المهبل منها الاصابه بالهبوط الداخلى للاعضاء التناسليه وتعتبر احدى مضاعفات الولاده.

واذا كان خروج الغازات من المهبل أمر مزعج فمن الممكن ان تقللي من حدوث ذلك عن طريق تقليل سرعة الحركه عند ادخال القضيب لتقليل كمية الهواء التى تدخل للمهبل , ويمكن الثبات على وضعيه معينه لعدم فتح المهبل اكثر من اللازم والذى يؤدى الى دخول الهواء.

واذا كان الامر متعلق بمرض ما يجب العلاج لتلاشى حدوث المضاعفات , اما اذا كان الامر غير ذلك فلا خطوره ومن الممكن أخذ حمام دافئ بعد الجماع للتخلص من أى غازات اخرى.

كما يمكن التخلص من غازات المهبل عن طريق عمل تمارين كيجل فهي تمارين تساعد علي تقوية الحوض من الاسفل وتساعدك في التحكم في عضلات المهبل, ومفيدة ايضا لتسهيل عملية الولادة الطبيعية.

وكثير من النساء تعتمد علي تمارين كيجل كوسيلة لتضييق المهبل بسبب كثرة الولادة, اما عن طريقة اداء تمارين كيجل فقومي اولا بتفريغ المثانة بالكامل, ثم اجلسي علي الارض وقومي بقبض عضلات اسفل الحوض للداخل مع ثني الركبة ودفع الظهر للاعلي, وكانك تمنعي نفسك من التبول وقومي بذلك لمدة خمس ثواني ثم ارخي عضلاتك لمدة عشر ثواني مع تكرار التمرين عشر مرات.

ومع التعود قومي بزيادة فترة قبض العضلات مع المحافظة علي التنفسي بشكل طبيعي, وينصح بتجنب عمل هذه التمارين والمثانة مملوئة لان ذلك سيضعف عضلات المهبل وليس تقويتها, لذلك قمنا بالتنوية بتفريغ المثانة قبل اداء هذا التمارين.

 

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

1 vote. Average rating: 1.00 / 5.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.