حتى لا تنهار العلاقة الزوجية.. تجنبوا هذه التصرفات

قد تتعرض العلاقة الزوجية لمشاكل ومعوقات ينتج عنها إحساس بالتعاسة من قبل أحد الزوجين أو كلاهما وقد تؤدي إلى انتهاء العلاقة بينهما.

ويوضح استشاريي الطب النفسي والإستشارات الأسرية والنفسية للأطفال أن كثرة المشاكل الزوجية بسبب تجاوز أحد الزوجين أو كلاهما لبعض الخطوط الحمراء ـ حيث تعتبر هذه الخطوط الحمراء أمورا خاطئة يجب إدراكها مبكراُ وتجنبها لأنها قد تحول الحياة الزوجية إلى جحيم .

وبعض التصرفات غير المقبولة بين الزوجين والتي يجب تجنبها حتى لا تتعرض الحياة الزوجية للتداعي ولا يصل الزوجين إلى طريق مسدود وزواجهما إلى الأنهيار :-

– الازدراء : (السخرية , الاستهزاء , الإهمال , الأنانية واللامبالاة) لإحتياجات ومتطلبات الطرف الآخر فهي عوامل غير مقبولة في الحياة الزوجية وتؤدي إلى مشاكل لا تحتمل .

– التجاهل :  على شكل انفصال شبه الكلي بين الزوجين كالاستقلاليه في الأكل والشرب والهروب المتكرر من المنزل وجلوس الزوجين في أماكن منفصلة داخل البيت فهي عوامل تؤثر سلبا على الحياة الزوجية .

– الخداع والخيانة : تعتبر الخيانة من أكثر العوامل التي تؤدي إلى الانفصال بين الزوجين فعندما يدخل أحدى الطرفين في علاقات أخرى لا بد أن تصل بيهما الحياة الزوجية لطريق مسدود وتتسبب في أنهيار العلاقة .

– الغضب : يعتبر الغضب من أسوأ الصفات والتي قد تؤدي إلى سلوكيات غير محمودة كالضرب أو تحطيم الأشياء في المنزل مما يتحول إلى تجربة مؤلمة خاصه إذا تم ذلك أمام الأطفال بجانب الاساءة اللفظية وجرح المشاعر وقلة الاحترام حيث تجعل هذه الأمور الحياة صعبة بين الزوجين .

* اقرئوا أيضا: ساعدوني زوجي كثير الشك.. هل هو مصاب بمرض الفصام؟!

– الغيرة المرضية : الغيرة مهمة في الحياة الزوجية لأنها تدل على الحب لكن بشرط عدم تحولها إلى مرض قاتل للحب لأنها ستحول الحياة الزوجية إلى كابوس لا يطاق .

– اللوم والعتاب : كثرة اللوم والعتاب المتبادل وإلقاء المسؤولية من كل طرف على الأخر تتسبب في الانفعالات والعصبية أثناء الحوار بين الزوجين وتحول الحياة الزوجية تدريجيا إلى حياة ليس فيها تفاهم ولا ود.

* لا تنسوا مشاركة الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي.

التعديل الأخير تم: 09/11/2016

  • No ratings yet - be the first to rate this.

إضافة تعليق

You're using an AdBlock like software. Disable it to allow submit.