الهجرة الى كندا : تقديم طلب لجوء عبر الانترنت الى كندا 2017

الهجرة الى كندا 2017

الهجرة الى كندا 2017

الهجرة إلى كندا هي آلية تتحكم بعملية هجرة أشخاص للعيش في كندا. أكثرية هؤلاء الأشخاص يصبحون "مواطنين كنديين". بعد 1947، مرت قوانين الهجرة وسياساتها بتغيرات كبيرة. من أهمها قانون 1976 ومرسوم قانون هجرة وحماية اللاجئين الحالي والذي صدر في 2002.

ومازالت هذه القوانين تتطور باستمرار. ففي عام 2008، قامت دائرة الهجرة واللاجئين بغييرات مهمة من أجل تحسين عملية انتقال المهاجرين بشكل فعال. منها تخفيض تصنيفات هجرة اليد العاملة الماهرة والحد من عدد المهاجرين في تصنيفات مختلفة. منذ عام 2001، كان متوسط عدد المهاجرين 250،000 مهاجر سنوي. من أهم المشاكل التي يوجهها المهاجرون الجدد إلى كندا هي العقوبة العرقية والتي تعرف بالمصاعب التي يواجهها المهاجر بسبب لإختلاف في الثقافة وصعوبات العمل في السوق.

تقديم طلب الهجرة الى كندا 2017

شروط الهجرة الى كندا

تعتمد كندا أربع فئات تصنيفية للهجرة:
الفئة العائلية: أي الفئة التي يحق لها الهجرة من أجل الإتحاد مع عائلتهم التي تقيم في كندا.
الفئة الإقتصادية: وهي تشمل هجرة اليد العاملة الماهرة ورجال الأعمال.
الفئات الأخرى: وهي تشمل هجرة أشخاص لأسباب إنسانية أو رحيمة.
فئة اللاجئين: وهي هجرة الأشخاص المعرضين للإضطهاد، التعذيب أو القصاصات الصعبة.

كيف اهاجر الى كندا 2017 هو سؤال بالغ الأهمية وكثير من الناس والباحثين ما يسألون عنه والجواب عنه هو من خلال شرح طريقة تقديم طلب اللجوء الى كندا وكيفية تقديم طلب لجوء إلى كندا، ولكن أولا لابد أن يتعرف كل من يريد تقديم. 

تقديم طلب لجوء الى كندا عبر الانترنت

تقديم طلب لجوء الى كندا عبر الانترنت ينبغي أولا قبل البدء فى التقديم ، ونحن سنتحدث فى هذا الموضوع عن الأماكن التى يستطيع أن يتقدم بها الشخص باللجوء إلى كندا ، وعن القانون الذى يطبق على من أتى من أمريكا ودخل كندا وتقدم طلب لجوء إلى كندا ، وعن الشروط اللازم توافرها فى اللاجئ عند تقديمه طلب لجوء إلى كندا.

بالفعل هناك العديد من مقدمى الطلبات قد حصلوا على اللجوء الى كندا او غيرها من الدول , لذلك على مقدمى الطلبات متابعة وتقديم الطلبات بأنفسهم وليس الاستعانة بمكاتب أو من يدعى تقديم الطلب ,حيث أن الطلبات تقدم بشكل مجانى من خلال الموقع الرسمى لادارة الهجرة والجنسية بكندا . وتقديم الطلب بأنفسكم يساعدكم فى الحصول على القبول بشكل أسرع .

الشخص الذى هرب من بلده وغير قادر على العودة إلى بلده مرة أخرى لأنه يخاف على نفسه من الموت. لشخص الذى يخاف أن يعود إلى بلده فيتعرض للتعذيب نظرا لتوجهاته السياسية ، أو انتمائه لمجموعة أو حزب معين ، أو لعرقه.

كيف تقدم طلب لجوء الى كندا

الأماكن التى تستطيع أن تتقدم منها بطلب لجوء إلى كندا عند وصولك إلى أحد المطارات فى كندا تستطيع تقديم طلب لجوء إلى كندا فى المطار. عند الوصول للحدود الكندية يمكنك تقديم طلب لجوء إلى كندا. بعد دخولك كندا تستطيع التقدم بطلب لجوء إلى كندا فى إحدى المكاتب التابعة لوزارة الهجرة والجنسية الكندية ويمكنك زيارة الموقع الإلكترونى لوزارة الهجرة والجنسية الكندية CIC للحصول على مزيدا من المعلومات بخصوص مكاتب الهجرة والجنسية الكندية الرسمية .
ماهو وضع القادم من أمريكا وتقدم بطلب لجوء إلى كندا ؟
من أتى من أمريكا وقام بتقديم طلب لجوء إلى كندا ستتم إعادته إلى أمريكا مرة أخرى للتحقيق فى حالته فى أمريكا ، لأن اللاجئ
يعتبر أنه قادم من بلد آمن.
اذا كيف تحصل على اللجوء الى كندا ؟
إذا كنت تفكر فى اللجوء إلى كندا فهناك 3 طرق للحصول على ما يسمى حماية اللاجئين الأجانب فى كندا وهم كالتالى :­
الطريقة الأولى: تقديم طلب اللجوء إلى كندا عند الوصول إلى مطار أو ميناء كندى , حيث يمكن التصريح برغبتك فى الاستفادة من حماية اللاجئين الأجانب فى كندا .
الطريقة الثانية: تقديم طلب اللجوء فى مكتب ادارة الهجرة والجنسية إما بشكل شخصى إذا كنت فى كندا , أو قد ينوب عنك احد أقاربك هناك فى تقديم الطلب .
الطريقة الثالثة: 
عن طريق المفوضية السامية لشئون اللاجئين حيث ترسل طلب اللجوء الى سفارة كندا فى بلدك أو البلد الذى تقيم أنت فيه لاتمام
عمليه سفرك واعطاءك التأشيرة من الخارج ( هذة الطريقة لا تعرف النجاح الا فى حالات نادرة ) .

بعد تقديم طلب اللجوء ال كندا:­

بعد تعبئة كل البيانات المطلوبة فى استمارة الطلب , سوف تحدد لك مقابلة أو جلسة استماع وسوف يتم الاتصال بك لتحديد وقت ومكان المقابلة إذا كنت متواجدا فى كندا .
ملحوظة عليك باثبات نفسك فى مقابلة السفارة , ويمكنك أن تحصل على المزيد من المعلومات من خلال الجروب التالى لاجتياز اختبارات مقابلات السفارة اضغــط هــنا
اذا تم قبولك كلاجئ :­ اذا تم قبول طلب لجوئك تستطيع الحصول على الإقامة الدائمة فى كندا بموجب حماية اللاجئين الأجانب فى كندا , بعدها الحصول على الجنسية الكندية بعد قضاء 3 سنوات على الأقل فى كندا مع سيرة وسلوك جيدين .

ما تقدمه كندا للاجئين

1 .المساعدة فى إيجاد سكن لائق
2 .الحصول على الأثاث المنزلى الأساسى
3 .التوجيه المالى
4 .الطبيب وتقديم خدمات الرعاية الصحية والعلاج
5 .الحصول المستمر على دعم عند الحاجة
6 .تقدم فرصة الحصول على فروض لللاجئين الذين يحصلون على مساعدة الحكومة
اذا تم رفض طلب اللجوء إلى كندا :­ إذا تم رفض طلبك لأى سبب من الأسباب يمكن الطعن فى هذا القرار من أجل 15 يوما من تسلمك لإشعار الرفض. يقدم طلب الطعن للمحكمة الاتحادية من أجل مراجعة قرار مجلس الهجرة واللاجئين. 

للمزيد اضغط هنا

فريدة مزياني

share on whatsapp

* أرسلها على الواتسب أو رسالة قصيرة هنا:

whatsapp sms

application immigration to canada

مواضيع تهمك ايضا

التعديل الأخير تم: 20/04/2017

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.