تاشيرة الطالب الى كندا : الهجرة الى كندا عن طريق الدراسة

شروط فيزا الدراسة في كندا

تاشيرة الطالب الى كندا : الهجرة الى كندا عن طريق الدراسة

تاشيرة الطالب الى كندا، شروط فيزا الدراسة في كندا، تكاليف الدراسة فى كندا، ارخص الجامعات في كندا، كيف احصل على فيزا الطالب الى كندا، المزيد على موقع حياتي.

يحتاج الطلبة العرب للدخول إلى كندا والإقامة فيها خلال فترة دراستهم إلى أمرين: تصريح بالدراسة Study Permit، وتصريح بالإقامة المؤقتة Temporary Resident Visa. ولكن لحسن الحظ فإن الحصول على هذين التصريحين يتم من خلال معاملة واحدة وذلك باتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: الحصول على نماذج الطلبات وملؤها بالبيانات المطلوبة، وإرفاقها بالوثائق الداعمة، وتشمل
رسالة القبول من الجامعة التي تنوي الدراسة فيها.
جواز السفر مع صور شخصية حديثة (لك ولمرافقيك إن وجدوا) –يمكنك الحصول على المواصفات التقنية للصور من البعثة الكندية التي تتقدم إليها بطلبك.
وثائق تثبت إمكانياتك المالية للانفاق على دراستك وإقامتك في كندا. ويمكن أن يكون ذلك على شكل كشف حساب مصرفي باسمك في كندا يحتوي على المبالغ التي ستحتاجها، أو كشف حساب مصرفي للشهور الثلاث الأخيرة في بلدك، تحويل مصرفي قابل للصرف باسمك، إيصالات بالدفع المسبق، رسالة من الجهة التي ستمولك إن كنت مبتعثاً أو مكفولاً من جهات في بلدك أو في كندا.
الخطوة الثانية: دفع الرسوم القنصلية المطلوبة
الخطوة الثالثة: مراجعة الطلب للتأكد من دقة المعلومات واستيفاءها للمطلوب واستكمال الوثائق المرفقة.

 الفحص الطبي: بالإضافة إلى ما سبق يرجح أن تطلب البعثة القنصلية منك إجراء فحص طبي، وهي ستزودك بالتعليمات الخاصة بذلك. وإذا ما طلب منك إجراء فحص، فهذا يعني أن معالجة طلبك سيتأخر لثلاثة أشهر إضافية على الأقل.

 شهادة حسن السلوك: تصدر عادة عن عن وزارة الداخلية للطالب ولسائر مرافقيه البالغين.

تقديم الطلب على موقع ستاديكو

 ملء وإرسال إستمارة الطلب وذلك للحصول علی مزید من المعلومات و إنجاز تقییم أفضل من خلال الضغط هنا
 

كيف احصل على فيزا الطالب الى كندا

ينبغي على الطلاب الدوليين الذين يرغبون في الدراسة في كندا التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الدراسة أو ما يعرف برخصة الدراسة. ويتوجب عليك التقدم مباشرة عبر الانترنت عبر الرابط التالي: موقع دائرة الهجرة والمواطنة الكندية. يمكن للطالب التقدم بطلب ورقي ولكن يعتبر الطلب الالكتروني أسرع من الطلب الورقي. ويمكنك التقدم بطلب الحصول على تأشيرة الدراسة بمجرد حصولك على قبول دراسي من أحد الجامعات الكندية المعتمدة.
 
التحقق من الأهلية:
سوف يطلب منك تعبئة نموذج أسئلة قصير للتحقق من أهلية الحصول على تأشيرة الدراسة. سوف تسأل عن أسباب الدراسة في كندا، وبلد الإقامة وبعض الأسئلة الشخصية الأخرى. بعد الانتهاء من تعبئة النموذج، سوف تحصل على نتيجة تبين أهليتك للحصول على تأشيرة الدراسة من عدمه.  سوف يطلب منك الإجابة على بعض الأسئلة القصيرة الأخرى في حال ثبت أهليتك في الحصول على تأشيرة الطالب. تتمحور هذه الأسئلة حول السجل الأمني الخاص بك وحول أفراد عائلتك ورفقتهم معك إلى كندا وحول المساعدات المالية. يمكنك التحقق من إجاباتك بعد الانتهاء منها وإجراء التعديلات عليها.
 
وعقب الانتهاء من هذه الأسئلة، سوف يتم تخصيص رمز مرجعي خاص بك، وقائمة لتدقيق المستندات التي تحتاج إلى جمعها جزء من طلب الدراسة (تكون هذه المستندات باللغة الإنجليزية أو الفرنسية، وهما اللغتان الرسميتان في كندا)، وروابط مفيدة لتعبئة الطلب والمزيد من التعليمات الأخرى. يعتبر الرمز المرجعي مهم جدا، لذلك يتوجب عليك الاحتفاظ به على أحد الدفاتر الخاصة بك (أو قم بطباعة الصفحة التي تحتي ذلك الرمز).

 

 
ما هي المستندات التي سأحتاجها لتقديم طلب فيزا الطالب الى كندا؟
 
تختلف هذه المستندات من حالة إلى أخرى. يتوجب على جميع الطلبة الحصول على رسالة القبول من مؤسسة تعليمية كندية معتمدة. يتوجب على بعض الطلبة تقديم معلومات حول البيانات البيومترية مثل بصمات الأصابع والصور وذلك وفقا للدولة التي يقطن فيها الطالب. وقد يطلب منك القيام بفحص طبي. لن يحصل الطالب على تأشيرة الدراسة في حال ثبت وجود سجل أمني أو سوابق جنائية، لذلك قد يطلب من الطالب تقديم شهادة تثبت خلوه من أي سوابق جنائية. مثل الدول الأخرى التي تطلب العديد من المستندات والأوراق مثل تقديم كشف حساب مالي يثبت وجود مبلغ مالي كافي لتغطية تكاليف الدراسة وتكاليف العيش خلال الدراسة من أحد البنوك وفاتورة تثبت دع رسوم الدراسة أو السكن أو ورقة تثبت حصولك على منحة دراسية أو مساعدة مالية ما. وحاليا، يتوجب على الطالب إثبات وجود مبلغ مالي بقيمة 10.000 دولار كندي لكل سنة لإثبات إمكانية تغطيته للرسوم وتكاليف المعيشة.

 

 
تقديم طلب فيزا الطالب الى كندا
 
ينبغي عليك التسجيل للحصول على مفتاح الكتروني يعرف باسم المفتاح، يمنحك ذلك المفتاح حق الدخول الالكترونية إلى خدمة الطلبات الالكترونية عبر الانترنت، حيث يمكنك التقدم للطلب عبر هذه الصفحة.
يتوجب عليك رفع المستندات الضرورية ومراجعة الطلب ودفع الرسوم عبر الانترنت بواسطة استخدام بطاقة الائتمان وتقديم الطلب. سوف تصلك رسالة فورية تبين نجاح تقديمك للطلب وأنك سوف تحصل على تأكيد إلى حسابك الخاص. سوف تحصل على رسالة تقديم (وأحيانا تأشيرة إقامة مؤقتة) بمجرد حصول طلبك على الموافقة. يتوجب عليك إبراز هذه التأشيرة بالإضافة إلى جواز سفر ساري المفعول عند مراقبة الحدود الكندية. كما يتوجب عليك إبراز المستندات الأصلية أو صور عنها الخاصة بطلب الدراسة. يحصل الطالب بعد ذلك على تأشيرة الدراسة ويحق له الدخول إلى كندا بمجرد موافقة مراقب الحدود على تلك الأوراق والتأكد من صحتها.
 
كم هي تكلفة تأشيرة الدراسة في كندا؟
 
تكلفة تأشيرة الدراسة في كندا تقريبا هي 150 دولار كندي. ولكن يعتبر ذلك السعر الأساسي، فقد يكون السعر أعلى من ذلك بقليل بالوقت الذي قمت برفع المستندات ومراجعة الطلب. سوف يتم تحديد سعر التأشيرة قبل دفع وتقديم الطلب. 

هل هناك حاجة لأي مقابلات قبل الحصول على التأشيرة؟
في بعض الحالات قد تكون هناك حاجة لحضور مقابلة شخصيا في المكتب المحلي للتأشيرات الكندية في بلدك. إذا كنت بحاجة إلى ذلك، سوف تحصل على مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.

* شاركونا آراءكم وأسئلتكم من خلال التعليق أسفل الصفحة.

سندس منذر رباني

شارك الصفحة على واتساب

* أرسلها على الواتسب أو رسالة قصيرة هنا:

whatsapp sms

مواضيع تهمك أيضا

التعديل الأخير تم: 23/04/2017

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق

Incorrect code - please try again.