كندا: كل ما يهمكم حول المهرجان العربي في كالغاري

المهرجان العربي كالغاري في كندا

ينظم مهرجان كالغاري العربي في كندا من قبل لجنة مهرجان كالغاري العربية، وهي منظمة غير ربحية تركز على بناء العلاقات بين الشركات والأفراد في هذه المدينة الواقعة في مقاطعة ألبرتا غرب كندا.

وخلال مهرجان كالغاري يتم الاحتفال بالثقافات العربية الغنية والمختلفة على تعدد مشاربها. وتقول الجهة المنظمة  في هذا الصدد "نسعى لإظهار الثقافة العربية الكندية الناشئة في كالجاري. مهرجان كالغاري العربي هو وسيلة للقاء".

وعن برنامج المهرجان العربي كالغاري في كندا، قالت الجهة المنظمة، إنه يشمل:

  1. الترفيه: بمشاركة المطربين والموسيقيين وعروض فنية أخرى.
  2. الطبخ والمطاعم: من خلال شاحنات بيع الأطعمة العربية وباقي المواد الغذائية.
  3. الشيشة: لا يخلو المهرجان من فرصة التمتع بتناول الشيشة "الأرجيلة" في الهواء الطلق (طبعا نحن ننشر البرنامج نقلا عن المنظمين ولا نشجع على التدخين في موقع حياتي).
  4. بائعي بازار: من الملابس الثقافية إلى التحف الثمينة وكل شيء آخر في الوسط.
  5. بائعي الأعمال: استكشاف ودعم أحدث رجل أعمال والشركات.
  6. خيام ثقافية: استمتع بتجربة بناء الثقافات العربية المختلفة.
  7. منطقة الأطفال Kids.

Vidéo: arab festival calgary

خارطة الحدث

عن مدينة كالغاري الكندية

كالغاري Calgary id أكبر مدينة في مقاطعة ألبرتا، كندا، حيث تقع في الجزء الجنوبي من مقاطعة ألبرتا, ويحدها من الجهة الشمالية مدينة إدمنتون (عاصمة مقاطعة ألبرتا) حيث يحدها في نحو 80 كيلو متر من الجهة الغربية جبال الروكي. تشتهر مدينة كالغاري بأنها وجهة الكثير من الرياضيين المختصين في الرياضات الشتويه, حيث سبق وقد أقيم فيها البطولة الأولومبية للألعاب الشتوية في سنة1988، وذلك نظرا لجوها البارد وقربها من الكثير من الجبال الثلجية, حيث أيضا اعتبرت أول مدينة كندية تقام بها البطولة الأولومبية للألعاب الشتوية. وتعتبر أيضاً من أشهر المدن الكندية في الصناعات البتروليه والكيميائية نظرا لوجود الكثير من الشركات النفطية والكيميائية ومن أبرز هذه الشركات (Nexen,Husky). يبلغ عدد سكان مدينة كالغاري اعتمادا إلى اخر احصائيه تم اعتمادها في سنة 2006 نحو المليون نسمة، وتم تصنيفها في الترتيب الخامس من ناحية الكثافة السكانيه في كندا.

للاتصال مع إدارة المهرجان العربي كالغاري:

calgaryarabfest@hotmail.com

calgaryarabfest@gmail.com

التعديل الأخير تم: 26/08/2019

  • 1 vote. Average rating: 5.00 / 5.

إضافة تعليق